ريهانا وصديقة رونالدو ونجمة GOT ينضمون لحملة نبذ العنصرية بالشارات السوداء.. صور2020 ستشهد انخفاضا فى شباك التذاكر بخسارة تصل لـ 5 مليارات دولارتشييع جثمان الفنان على عبد الرحيم اليوم بعد صلاة العشاء ‏حلوة أوى لكن .. كواليس اختيار سميرة سعيد لـ "يوم من عمرنا " لأشرف أمينبدون حضور شعبى.. بدء احتفالات عيد القديس الأنبا أبرآم بالفيوممومباي تستعد لإعصار "نيسارجا" وسط وباء كوروناروسيا تعتزم إجراء اختبارات على لقاح فريد ضد كوروناشكري يؤكد دعم مصر المستمر للشعب اليمنيبومبيو: إلغاء إحياء ذكرى مذبحة تيانانمن بهونج كونج يشير إلى نية الصينبوتين يصدر مرسومًا يسمح باستخدام النووي ضد هجوم بأسلحة تقليديةانخفاض صادرات نفط دول أوبك في الشرق الأوسط بمقدار الربع الشهر الماضي6 طرق بسيطة تخلصك من دهون البطن6 مكملات غذائية من الفيتامينات عديمة الفائدة.. وإليك 3 أنواع ضروريةللأمهات.. نصائح لحماية طفلك حديث الولادة من عدوى فيروس كورونااحذر شراء الكمامات من أرصفة الشوارع وأمام المترو.. "كورونا في فمك""جلطة أبعدته سنوات واَخر أعماله يا أنا يا جدو".. معلومات عن الفنان الراحل علي عبدالرحيمخاص| "ليس كورونا".. تعرف على سبب وفاة الفنان علي عبدالرحيمترك المحاماة حبا في الفن وهذا الدور نقلة في مشواره.. محطات في مشوار الفنان محمود ياسينوفاة والد محمد نور.. وهذه تفاصيل الجنازةشيري عادل تشارك جمهورها صورة رفقة شقيقها

ضبط شخصين بحوزتهما أفيون وحشيش فى كمين بأسيوط

-  

نجحت الشرطة في ضبط شخصين بأسيوط وبحوزتهما كمية من مخدرى الحشيش والأفيون وزنت 1,600 كيلو جرام بقصد الاتجار، والذى يأتي فى إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها لاسيما جرائم الإتجار فى المواد المخدرة.

وتمكنت الأجهزة الأمنية المعنية بتأمين طريق القاهرة/ أسيوط بدائرة قسم شرطة أسيوط الجديدة بمديرية أمن أسيوط، من ضبط سيارة يستقلها شخصان، وبحوزتهما (11 طربة من مخدر الحشيش وزنت 1100 جرام- 7لفافات من مخدر الأفيون وزنت 500 جرام- 35 قرص مجهول المصدر- ميزان حساس – هاتف محمول)، وبمواجهتهما إعترفا بحيازتها للمضبوطات بقصد الإتجار، وتم إتخاذ الإجراءات القانونية.

يذكر أن المادة 33 من قانون العقوبات عاقبت كل من يقوم بممارسة الاتجار فى المواد المخدرة بالسجن المؤبد بدء من السجن المشدد 3 سنوات، إلى السجن المؤبد أو الإعدام فى بعض الحالات، والغرامة المالية التى تصل إلى 100 ألف جنية مصري، كما أنها لا تزيد عن 500 ألف جنية مصري، وهذا في حالة إذا تم تصدير أو استيراد المخدرات أو أي شيء يتعلق بها من المحاصيل الزراعية، وينص قانون العقوبات في المادة رقم 34، أن عقوبة الإتجار بالمخدرات في داخل المجتمع تصل إلى السجن المؤبد والإعدام تبعاً لوقائع الدعوى، وإذا كانت هناك حيثيات مشددة للعقوبة من عدم وجود ظروف مشددة لذلك.

وتخفف عقوبة الإتجار بالمخدرات ليتم الحبس فيها لمدة سنة ولا يصل فيها الحبس فيها إلى مدة 5 سنوات، ويلزم دفع الغرامة التي لا تقل عن 200 جنيه مصري، ولا تصل إلى 5 الأف جنية مصري، وهذا كله في حالة إذا كانت المواد المخدرة المضبوطة ضعيفة التخدير، ومواد مخدرة طبيعية، وهذا يرجع إلى المعمل الجنائي وتقرير بشأن المواد المخدرة التي تم ضبطها وبجوزة المتهمين الذين تم ضبطهم في حالة تلبس، أما تعاطي المخدرات فقد نصت مادة قانون العقوبات رقم 39، يتم تحديد عقوبة متعاطي المخدرات، يعاقب بالحبس لمدة سنة، كما يلزمه ضعف غرامة مالية قدرها ألف جنية مصري، ولا تزيد عن ثلاثة آلاف جنيه مصري، إذا تم إلقاء القبض عليه في مكان مخصص أو تم إعداده لتناول المواد المخدرة، وتعاطيه المواد المخدرة مع معرفة التامة بذلك، كما تزيد العقوبة بالضعف لتصل لمدة عامين إذا المواد المخدرة هيروين وكوكايين.

كمية المواد المخدرة المضبوطة ونوعها والجداول المدرجة بها، تلعب دورا فى صدور العقوبة على التجار والمتعاطين لتلك المواد، بعقوبة تجار مدمن الكوكايين والهيروين، وهما من المواد التابعة لجدول أول المواد المخدرة، فهى تختلف عن تجارة و الأقراص المخدرة " الترامادول " و غيرها، التي في كثير من الأحيان لا تصل العقوبة في هذا الحالات إلى أكثر من 3 سنوات حبس.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة