الذروة لم تأت بعد .. أستاذ فيروسات: انحسار كورونا قد يبدأ مطلع أغسطسبعد وفاة 5 صيادلة بـ كورونا.. نقابة صيادلة القاهرة تطالب بـ 100 سرير للحالات البسيطة والمتوسطة"السياحة" تطلق زيارة افتراضية لكنيسة أبى سرجةمترو الأنفاق نقل أمس مليون راكب والسكة الحديد 300 ألفرئيس الوزراء يستعرض مقترحات تعديل بعض مواد قوانين المنطقة الاقتصادية لقناة السويسوزارة النقل توضح حجم الصادرات والواردات عبر الموانئ المصرية خلال الـ24 ساعة الماضيةساهم في إعادة البناء .. الكنيسة تحتفل بتذكار المعلم إبراهيم الجوهريحملة النائب أبو العينين تواصل تطهير وتعقيم منطقة الخرطة الجديدة بالجيزة.. صورإطلاق النسخة الثانية من «iRead Awards» والإعلان عن مسابقة للتصوير الفوتوغرافينقابة المهن التمثيلية تنعي الراحل علي عبدالرحيمليلى علوي تتمنى الشفاء العاجل لـ رجاء الجداويأحمد وفيق ناعيًا علي عبدالرحيم: الله يرحمك يا طيبالموت يفجع محمد نور في وفاة والدهنقل رجاء الجداوى للعناية المركزة في العزل الصحي بالإسماعيليةشاهد.. جدارية فنية للأماكن التاريخية فى محطة مترو مارى جرجس.. اعرف تفاصيلتوماس هادرى رماده وضع بدير وقلبه دفن بجوار حبيبته الأولىمدربة تنمية سلوكية: التوافق بين قدرات الشخص وأهدافة ضروري لتجنب الإحباط.. فيديواستشاري أمراض صدر: 85% من مصابي كورونا تعافوا.. وارتداء الكمامة ضرورى فى الزحامتوثيق حي .. عزة مصطفى: مقال محمد أبو العينين فى الأخبار يرصد إنجازات السيسي خلال ست سنوات.. فيديوممرضة بمستشفى العزل: تحسن الحالة النفسية لمريض كورونا يساعد فى سرعة التعافى..فيديو

عاطلان يكشفان عن تفاصيل إدارتهما "دولاب" لتجارة الهيروين بأوسيم

-  

اعترف عاطلان عقب إلقاء ضباط مباحث مركز شرطة أوسيم بالجيزة، القبض عليهما، لاتهامهما بحيازة ما يقرب من كيلو هيروين، وبندقية آلية، أنهما حولة منطقة زراعية بطريق البراجيل إلى "دولاب" مخدرات، وهو وكر يتردد عليه عملائهما للحصول على المواد المخدرة، وأشارا إلى اتخاذهما تلك المنطقة لاقترابها من الطريق الدائرى، وسهولة وصول المتعاطين من قائدى السيارات والتوك توك إليهما.

أضاف المتهمان أنهما بالرغم من اتجارهما بالعديد من المواد المخدرة، إلا أنهما تخصصا فى الاونة الأخيرة فى ترويج مخدر الهيروين، مستهدفين تحقيق ثروة طائلة، لارتفاع الأرباح الناتجة عن الاتجار به، كما اعترفا باستخدام البندقية المضبوطة بحوزتهما فى الدفاع عن نشاطهما، من المترددين عليهما، خاصة أن عملائهما من المسجلين خطر والعاطلين.

سادت حالة من الفرحة بين أهالي منطقة البراجيل بأوسيم، بعد مداهمة ضباط مباحث مركز شرطة أوسيم لوكر لتجارة المخدرات، وضبط اثنين من المتورطين في إدارته، وبحوزتهما ما يقرب من كيلو من مخدر الهيروين، وبندقية آلية.

وردت معلومات لضباط مباحث مركز شرطة أوسيم، تفيد اتخاذ عدد من المسلحين منطقة زراعية بطريق البراجيل، وكرا لترويج المواد المخدرة. عقب رصد تحركات المتهمين، تمكن رجال المباحث من القبض على اثنين من تجار المواد المخدرة، وبحوزتهما ما يقرب من كيلو هيروين، وبندقية آلية، وبمواجهتهما، اعترفا بحيازتهما للمخدر للاتجار به، والسلاح الناري بقصد الدفاع عن تجارتهما.

عقب ضبط المتهمين، سادت حالة من الفرحة بين أهالي منطقة البراجيل، لتطهير المنطقة من وكر المخدرات، وطالبوا بمواصلة الحملات الأمنية لضبط تجار المواد المخدرة.

وتنص المادة 33 من قانون العقوبات أن كل من يقوم بممارسة الاتجار فى المواد المخدرة يعاقب بدأ من السجن المشدد 3 سنوات، إلى السجن المؤبد أو الإعدام فى بعض الحالات، والغرامة المالية التى تصل إلى 100 ألف جنيه مصرى، كما أنها لا تزيد عن 500 ألف جنيه مصرى، وهذا فى حالة إذا تم تصدير أو استيراد المخدرات أو أى شيء يتعلق بها من المحاصيل الزراعية.

كما ينص قانون العقوبات فى المادة رقم 34، أن عقوبة الإتجار بالمخدرات فى داخل المجتمع تصل إلى السجن المؤبد والإعدام تبعًا لوقائع الدعوى، وإذا كانت هناك حيثيات مشددة للعقوبة من عدم وجود ظروف مشددة لذلك.

الظروف التى يتم تخفيف العقوبة فيها :

تخفف عقوبة الإتجار بالمخدرات ليتم الحبس فيها لمدة سنة ولا يصل فيها الحبس فيها إلى مدة 5 سنوات، ويلزم دفع الغرامة التى لا تقل عن 200 جنيه مصرى، ولا تصل إلى 5 آلاف جنيه.

وهذا كله فى حالة إذا كانت المواد المخدرة المضبوطة ضعيفة التخدير، ومواد مخدرة طبيعية، وهذا يرجع إلى المعمل الجنائى وتقرير بشأن المواد المخدرة التى تم ضبطها وبجوزة المتهمين الذين تم ضبطهم فى حالة تلبس.

أما تعاطى المخدرات فقد نصت مادة قانون العقوبات رقم 39، يتم تحديد عقوبة متعاطى المخدرات، يعاقب بالحبس لمدة سنة، كما يلزمه ضعف غرامة مالية قدرها ألف جنيه مصرى، ولا تزيد عن ثلاثة آلاف جنيه مصرى، إذا تم إلقاء القبض عليه فى مكان مخصص أو تم إعداده لتناول المواد المخدرة، وتعاطيه المواد المخدرة مع معرفة التامة بذلك، كما تزيد العقوبة بالضعف لتصل لمدة عامين إذا المواد المخدرة هيروين وكوكايين.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة