أشرف بن شرقي يؤجل البت في الاحتراف الأوروبي قبل موافقة الزمالكبيراميدز يدرس مصير أحمد حمودى ويستطلع رأى أنتى تشاتشيتشأيمن أشرف يطمئن الجماهير بعد تعرضه لحادث سير وتحطم سيارتهخالد القماش: الدرجة الثانية المقياس الحقيقي للكرة المصرية والممتاز دورى شركاتسموحة يطلب كريم طارق من بتروجت3 مدربين متشوقين لعودة الحياة إلى الدوري المصريسحر عبد الحق تطمئن على لاعبتىّ منتخب مصر بعد تفجيرات أمريكاحصاد الرياضة المصرية اليوم السبت 6 / 6 / 2020عبد المنصف يرفض البت فى عرض المصرى البورسعيدى بسبب دجلةوفاة والد حسين فيصل لاعب الزمالك المعار إلى طنطاالصحة : تسجيل 1497 حالة إيجابية جديدة لفيروس كورونا .. و32 حالة وفاةوكيل البرلمان :السيسي يسعى لإنهاء الأزمة الليبيةالأعلى للإعلام يمنع 5 إعلاميين وفنانين من الظهور الإعلامي لمدة عامغدًا.. وزير التعليم يعلن إجراءات امتحانات الثانوية على الهواءبعد قرار الأعلى للإعلام .. شبكة النهار تعلق البث وتلغي جميع برامج الهواء98 % نسبة النجاح في الصفين الأول والثانى الثانويجامعة الأزهر تنعى وفاة مدير مركز صالح كامل للاقتصاد الإسلامي السابقشباب الأحزاب :إعلان القاهرة إنهاء لمعاناة الشعب الليبينقيب الفلاحين : تسوية الأزمة الليبية من أولويات الأمن القومي المصريالفلاحين: تسوية الأزمة الليبية من أولويات الأمن القومي المصري

وزير قطاع الأعمال: السياحة والطيران الأكثر تأثرا بالإغلاق التام للنشاط

   -  

قال هشام توفيق، وزير قطاع الأعمال، إن الاجتماع الذي عقده الرئيس عبد الفتاح السيسي معهم بالأمس، شهد حضور 7 وزراء، بالإضافة لرئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، مشيرًا إلى أنه تم الحديث عن الوضع المحلي والعالمي ورؤية مصر للسيناريوهات المختلفة، ومناقشتها بشكل تفصيلي.

وأضاف "توفيق" في مداخلة هاتفية لبرنامج "هذا الصباح" على فضائية "إكسترا نيوز" اليوم الثلاثاء، أن وزارة قطاع الأعمال بها نحو 119 شركة وتم عرض تفاصيل الإصابات بفيروس كورونا في هذه الشركات وما تم اتخاذه من إجراءات، موضحًا أنه تم شرح رؤية الوزارة على المدى القصير والمتوسط وما يمكن عمله.

وأشار إلى أن كل وزير عرض رؤيته في مجاله، موضحًا أن السياحة والطيران هما أكثر قطاعين تأثرا بالإغلاق التام للنشاط، وكانت المحصلة هي استكمال مشروعات الترميم والاستعداد لما بعد مرور الجائحة، قائلًا: "ضروري نبقى جاهزين لجذب السياحة الداخلية والخارجية".

وتابع وزير قطاع الأعمال، أنه القرار الثاني هو دعم العمالة الموجودة في قطاعي السياحة والطيران والتأكد من استمرار أجور العمال وكيفية توفير آلية صرف أجورهم، قائلًا: "في بعض الأحيان سنحتاج لقروض، وسيتم تسهيل الأمور للمرور بالقطاعين بأقل ضرر".

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة