بنفيكا ينقض على صدارة الدوري البرتغالي رغم التعادل مع تونديلاأشرف صبحي: وزارة الرياضة تدرس الوضع القانوني لكيفية إعادة تبرعات الأهليستاندرد آند بورز 500 يغلق منخفضا ويوقف سلسلة 4 أيام من الصعودتباين بورصات الخليج بجلسة ختام الأسبوع..والأسواق الإماراتية تربح 9.3 مليار درهممصدر: أوبك قد تجتمع في 6 أو 7 يونيو بعد تعهد غير الملتزمين بتحسين الامتثالأسعار النفط تستقر مع انتظار السوق وضوحا بشأن تخفيضات إنتاج أوبكمستشفى قنا العام للحجر الصحى يحتفل بتعافي وخروج أول حالة كورونا.. شاهد"سلامتك أولا".. هيئة قناة السويس تدشن خدمات الاستعلام عن فواتير المياه بمدن القناة الثلاث إلكترونيًاخروج 4 متعافين جدد بمستشفى قها للحجر الصحي.. وتزايد أعداد المتعافين لـ253تسجيل 5 إصابات جديدة بكورونا من المخالطين بدمياطلمدة 11 ساعة.. مياه أسوان تعلن عن قطع الخدمة عن 10 مناطق مساء الغدبعد تجديد الثقة.. ننشر السيرة الذاتية لسكرتير عام محافظة قناحركة المحليات.. رؤساء المراكز والمدن داخل محافظة أسوان ..تفاصيلاستقرار حالة 14 مصابا بكورونا بمستشفى قها وتحويلهم للمدن الجامعية6 منافذ متنقلة لبيع مستلزمات الوقاية لمواجهة "كورونا" بالغربيةنائب محافظ الغربية يتفقد أعمال رصف طريق طنطا المؤدى للمنطقة اللوجستية.. صورصحة الشرقية: دعم مستشفيات فاقوس وبلبيس والصالحية الجديدة بمستلزمات وقائيةمستشفى قنا العام يحتفل بتعافى أول حالة مصابة بفيروس كورونا.. صورمحافظة القاهرة: السيطرة على حريق في مستشفى دار الشفاء في شارع رمسيس"تعليم مطروح": تمديد فترة استلام أبحاث صفوف النقل بالتعليم الفني حتى يوم 11 من يونيو الجاري

إيران: لم نصل لمرحلة السيطرة على كورونا وقد يستمر الوضع حتى مايو المقبل

   -  

نقلت مصادر إعلامية عن وزير الصحة الإيراني قوله، إن بلاده لم تصل بعد إلى مرحلة السيطرة على فيروس كورونا، مضيفا بأنه من الممكن أن يستمر الوضع حتى نهاية مايو المقبل.

وفى وقت سابق أعلنت وزارة الصحة الإيرانية عن حصيلة جديدة لضحايا فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19"، مشيرة إلى ارتفاع أعداد الوفيات إلى 3739 شخصاً ، بينما تخطت أعداد المصابين بالفيروس 60 ألف حالة.

فى غضون ذلك قال المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية عباس موسوي إن بلاده لن تطلب أبدا مساعدة من الولايات المتحدة في مكافحة فيروس كورونا، مضيفا أنه يجب على واشنطن رفع العقوبات "غير القانونية" على الجمهورية الإسلامية.

وقال موسوي في مؤتمر صحفي أذاعه التلفزيون "إيران لم تطلب أبدا ولن تطلب من أمريكا مساعدة طهران في معركتها ضد التفشي... لكن على أمريكا أن ترفع كل العقوبات الأحادية غير القانونية على إيران".

 

وأضاف "إنهم (الولايات المتحدة) يحاولون إجبار طهران على قبول المفاوضات مع أمريكا".

بينما قال الرئيس الإيرانى حسن روحانى، إنه لا وقت معلوم لعودة المصانع للعمل مرة أخرى فى ظل تفشى فيروس كورونا المستجد فى البلاد، ووفاة 3603 أشخاص فى إيران، وقال روحانى فى كلمة متلفزة "لا نعلم حتى الآن وقت عودة المصانع والمعامل للعمل"، مضيفًا "على الشعب أن يعلم أن العودة للعمل ستكون بالتدريج ووفقا لتعليمات وزارة الصحة".

و تابع روحانى القول، إن العالم أجمع يعانى بسبب تفشى فيروس كورونا المستجد، وصرح "العالم يمر بظروف عصيبة حتى الدول الغنية... لدينا بعض المشاكل أيضًا وعلينا أن نواجهها".

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة