بنفيكا ينقض على صدارة الدوري البرتغالي رغم التعادل مع تونديلاأشرف صبحي: وزارة الرياضة تدرس الوضع القانوني لكيفية إعادة تبرعات الأهليستاندرد آند بورز 500 يغلق منخفضا ويوقف سلسلة 4 أيام من الصعودتباين بورصات الخليج بجلسة ختام الأسبوع..والأسواق الإماراتية تربح 9.3 مليار درهممصدر: أوبك قد تجتمع في 6 أو 7 يونيو بعد تعهد غير الملتزمين بتحسين الامتثالأسعار النفط تستقر مع انتظار السوق وضوحا بشأن تخفيضات إنتاج أوبكمستشفى قنا العام للحجر الصحى يحتفل بتعافي وخروج أول حالة كورونا.. شاهد"سلامتك أولا".. هيئة قناة السويس تدشن خدمات الاستعلام عن فواتير المياه بمدن القناة الثلاث إلكترونيًاخروج 4 متعافين جدد بمستشفى قها للحجر الصحي.. وتزايد أعداد المتعافين لـ253تسجيل 5 إصابات جديدة بكورونا من المخالطين بدمياطلمدة 11 ساعة.. مياه أسوان تعلن عن قطع الخدمة عن 10 مناطق مساء الغدبعد تجديد الثقة.. ننشر السيرة الذاتية لسكرتير عام محافظة قناحركة المحليات.. رؤساء المراكز والمدن داخل محافظة أسوان ..تفاصيلاستقرار حالة 14 مصابا بكورونا بمستشفى قها وتحويلهم للمدن الجامعية6 منافذ متنقلة لبيع مستلزمات الوقاية لمواجهة "كورونا" بالغربيةنائب محافظ الغربية يتفقد أعمال رصف طريق طنطا المؤدى للمنطقة اللوجستية.. صورصحة الشرقية: دعم مستشفيات فاقوس وبلبيس والصالحية الجديدة بمستلزمات وقائيةمستشفى قنا العام يحتفل بتعافى أول حالة مصابة بفيروس كورونا.. صورمحافظة القاهرة: السيطرة على حريق في مستشفى دار الشفاء في شارع رمسيس"تعليم مطروح": تمديد فترة استلام أبحاث صفوف النقل بالتعليم الفني حتى يوم 11 من يونيو الجاري

نظام يابانى للعناية بالجلد ومش دايما مفيد.. كل ما تريدين معرفته عن صيام البشرة

   -  

الصيام من المصطلحات الشائعة والعروفة، وهو يعني الامتناع عن تناول الطعام، ويصوم المسلمون شهر رمضان كل عام، ولكن هل سمعت يومًا عن صيام البشرة؟ ذلك المصطلح الذي ظهر لأول مرة منذ ما يقرب من عقد من قبل العلامة التجارية اليابانية Mirai Clinical، ويشير إلى التخلي عن منتجات العناية بالبشرة لفترة من الزمن، وفقًا لما جاء بموقع مجلة فوج البريطانية.

الفكرة من صيام البشرة هي منحها الراحة من خلال التخلي عن منتجات العناية بالبشرة، فإنك بذلك تسمحي لبشرتك بإصلاح وتجديد نفسها، بدلاً من الاعتماد على قائمة من المنتجات للقيام بهذه المهمة، ويحدث ذلك نتيجة للتخلص من المنظفات والمرطبات والأمصال المعتادة.

إن الحاجز الواقي الطبيعي للبشرة، والذي يقول البعض أنه ضعيف بسبب الاستخدام المفرط لمنتجات التجميل، قادر على تطبيع وتنظيم نفسه، وتطهير أي سموم في البشرة والسماح بإعادة ضبط كاملة لها.

عندما يتعلق الأمر بالخضوع لصيام البشرة في الممارسة العملية، تتراوح الخيارات بين الحصول على استراحة كاملة لمدة بضعة أيام إلى تقليص عملية العناية بالبشرة ببساطة واختيار نهج أكثر بساطة.

وعلى الرغم من أن الفكرة الكامنة وراء صيام الجلد تبدو جيدة، إلا انه من غير المستغرب عدم دعوة العديد من المتخصصين إلى التوقف الكامل عن روتين العناية بالبشرة.

وتقول الدكتورة أنجالي ماهتو، استشاري الأمراض الجلدية في عيادة كادوجان: "لا يوجد دليل علمي صارم يدعم هذه الفكرة.. ليس من الجيد قطع جميع المنتجات، حتى إذا كنت من داعمي صيام البشرة، فإن التنظيف يعد جزءًا مهمًا من روتين العناية بالبشرة وإزالة العرق والأوساخ والبكتيريا والتلوث من سطح الجلد، كما أنه مفيد للنظافة الشخصية بالإضافة إلى منع الشيخوخة المبكرة للجلد".

وتضيف: "اعتمادًا على نوع بشرة الفرد، قد يؤدي نقص واقي الشمس إلى تفاقم التصبغ، كما أن قلة التقشير يمكن أن يؤدي إلى تراكم خلايا الجلد الميتة"، لذا، يتفق معظم الخبراء على أن اتباع نظام غذائي، يمكن أن يكون مسارًا مفيدًا للحفاظ على بشرتك.

وتقول الدكتورة: "يمكن أن يؤدي وضع منتجات متعددة على الجلد إما إلى تعطيل المنتجات التي لا يقصد استخدامها معًا، أو على النقيض من ذلك، حيث الحساسية والتهيج وحتى الإكزيما أو الطفح الجلدي إذا كانت المنتجات لا تعمل معًا بشكل جيد".

وفيما يتعلق بالمنتجات غير القابلة للتوقف عن استخدامها عندما يتعلق الأمر بروتين أكثر بساطة للعناية بالبشرة، ليس هناك شك في أن واقي الشمس SPF يتصدر القائمة بفضل قدرته على حماية البشرة من الأشعة فوق البنفسجية الضارة التي تسرع شيخوخة الجلد؛ وللحماية من الضوء الأزرق (HEV) المنبعث من الشاشات والأجهزة، ابحثي عن تلك التي تحتوي على أكسيد الزنك.

ويقول نيكولاس ترافيس، مؤسس Allies of Skin، وهي علامة تجارية معروفة بنهجها الذكي والمبسط للتركيبات: "تشمل المكونات الأساسية الأخرى فيتامين ج، ومضادات الأكسدة، والسيراميد، والببتيدات، والأحماض والريتينول، ولقد أثبتت هذه النشاطات سريريًا أنها تحقق نتائج."

وتقول Jasmine Wicks-Stephens، مؤسِّسة faace، وهي علامة تجارية تستند إلى مفهوم الأقنعة الذكية حسب الحاجة: "تعد المنتجات متعددة المهام رائعة لعدة أسباب، وليس فقط لأنها تساعد على تجنب الحمل الزائد على البشرة، فهي توفر الوقت لأنها تسمح لك باستخدام المنتجات الأكثر فعالية لبشرتك وأسلوب حياتك، وفي نفس الوقت فهي توفر لك المال بشكل عام، وتساعدك أيضًا على أن تكون أكثر وعيًا بالبيئة وأقل إهدارًا بشكل عام."

جيجي حديد وصيام البشرة
التخلي عن أدوات التجميل
بشرة بدون أدوات تجميل
بشرة بدون مكياج
صيام البشرة
لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة