بيريز يعلنها رسميا: ريال مدريد يستكمل الدوري على ملعب ألفريدو دي ستيفانوحادث غريب.. مسن بريطانى يفقد حياته بسبب أخطر الحيوانات فى المملكةشورت وفانلة وكاب.. محمد علاء في لوك مختلف بعد مشاركته بمسلسل "البرنس"سر هدية موسيقار الأجيال محمد عبدالوهاب لنجاة الصغيرة ثم سحبها منهاالمطربة أمينة لـ"اليوم السابع" : خضعت لعملية إزالة ورم فى الحالببعد جراحة ناجحة لإزالة ورم فى الحالب.. أمينة تكشف تطورات حالتها الصحيةرغم بيان "الصحة العالمية" الأخير.. ما ضرورة تطهير الأسطح وتعقيم اليدين؟محمد هنيدي لـ"مصراوي": أجريت قسطرة قلبية بسبب انسداد الشرايين وأشعر بتحسن الاَنرسالة صوتية.. رجاء الجداوي: "بتحسن ببطء.. ويا ريت الناس تخاف"سميرة سعيد تطرح كليب "يوم من عمرنا" على يوتيوب بعد 5 سنوات من تقديمهاحمدي الميرغني يسبق بيومي فؤاد في أفضل ممثل كوميدي بـ"استفتاء مصراوي"قائد ليفربول يكشف كواليس احتفاله برفع كأس دوري الأبطال.. وشعور فريد من نوعهليفربول يوضح موعد ارتداء قمصانه الجديدة من نايكي"برشلونة عرض 65 مليون يورو بالإضافة إلى لاعبين اثنين مقابل نجم بريشيا"مُكتشف الظاهرة رونالدو يروي صدمته عندما شاهده لأول مرة"أس" تكشف عن خطوة من ميسي للبقاء في برشلونةالوزير يجتمع باللجنة المنظمة لمونديال اليد.. البطولة في موعدها واستعدادات قويةوزير الرياضة يناقش مع الجنايني خارطة الطريق لاستئناف النشاط الكرويالنقل: نقلنا بالمترو 994 ألف راكب مع إجراءات الوقاية ضد كوروناالتضامن: صرف 1.321 مليار جنيه من معاشات يونيو فى أول يوم

س وج.. تعرف على أهم الأسئلة الشائعة حول فيروس كورونا وإجابتها؟

   -  

هناك العديد من الأسلئة التي تتطرق إلى أذهان المواطنين حول تفشي فيروس كورونا، وما هي أفضل الطرق لمحاربته، والتقليل من فرص الإصابة، وخلال سلسلة س وج التي يقدمها اليوم السابع سنتعرف على أكثر الأسئلة الشائعة حول فيروس كورونا، والإجابات وفقا لمنظمة الصحة العالمية " who.".

هل الامتناع عن المصافحة يقلل من فرص الإصابة بالفيروس التاجي كورونا؟ 

نعم، لأن الفيروس التاجي كورونا يتسبب في إصابة الجهاز التنفسي، وجميع الفيروسات من مثل هذا النوع يسهل انتقالها عن طريق المصافحة بأشكالها العديدة.

هل ارتداء القفازات يقلل من فرص الإصابة بالفيروس التاجي كورونا؟ 

اختلفت الإجابات حول هذا السؤال، ولكن منظمة الصحة العالمية تقول إن الاجابة لا، والوقاية هي في غسيل اليدين يوميا وبشكل متكرر تقلل من فرص الإصابة بالفيروس التاجي كورونا.

من هم الأشخاص الأكثر عرضة  للإصابة بالفيروس التاجي كورونا؟ 

الأكثر عرضة للإصابة بالفيروس التاجي كورونا، هم كبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة كالقلب، ومشاكل الجهاز التنفسي كالربو، ومرضي انخفاض ضغط الدم، والسرطان، والسكر .

هل تناول المضادات الحيوية يقي من الإصابة بالفيروس التاجي كورونا؟ 

أكدت منظمة الصحة العالمية، أن تناول المضادات الحيوية لا تقضي علي الإصابة ولا تقي من الإصابة بالفيروس التاجي كورونا.

ما هي فترة حضانة الفيروس التاجي كورونا؟ 

فترة حضانة الفيروس التاجي تتراوح بين 14 يوم.

ما هي مدة بقاء فيروس كورونا على الأسطح؟ 

ثبت بقاء الفيروس التاجي كورونا علي الأسطح لفترة  أيام،  أو ساعات وذلك حسب طبيعية ونوع الأسطح، ولذا ينصح بتنظيف الأسطح بشكل دائم لتجنب تمكن الفيروس، والقضاء عليه.  

ما هي أفضل طرق للوقاية من فيروس كورونا؟ 

-غسل اليدين بشكل جيد لمدة 20 ثانية.

-تجنب الملامسة البدنية والمصافحة.

-الحد من التجمعات.

-الاهتمام بتقوية الجهاز المناعي للحد من الإصابة بالفيروس التاجي .

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة