شاهد.. جدارية فنية للأماكن التاريخية فى محطة مترو مارى جرجس.. اعرف تفاصيلتوماس هادرى رماده وضع بدير وقلبه دفن بجوار حبيبته الأولىمدربة تنمية سلوكية: التوافق بين قدرات الشخص وأهدافة ضروري لتجنب الإحباط.. فيديواستشاري أمراض صدر: 85% من مصابي كورونا تعافوا.. وارتداء الكمامة ضرورى فى الزحامتوثيق حي .. عزة مصطفى: مقال محمد أبو العينين فى الأخبار يرصد إنجازات السيسي خلال ست سنوات.. فيديوممرضة بمستشفى العزل: تحسن الحالة النفسية لمريض كورونا يساعد فى سرعة التعافى..فيديوعضو مكافحة كورونا بالتعليم العالي يفتح النار على السوشيال ميديااستشاري طب أطفال: البرتقال والشمس أسهل طريقة للحصول على فيتامين سي وديخبير: السيسي حقق نهضة تنموية غير مسبوقة.. فيديواتحاد الغرف السياحية: استئناف رحلات الطيران سيساهم في عودة السياحة.. فيديو17 ألف طلب للتصالح في مخالفات البناء وتقنين أوضاعهم بالشرقيةخروج ٢٠ حالة شفاء من مستشفيات العزل بالشرقية بينهم طفلبدء عمل لجان المتابعة اليومية للمستشفيات بالمنوفيةإجراء الصيانة دورية لمحطة تحلية المياه بمدينة سفاجاضبط مزارع تعدى بالضرب على ربة منزل بطماحملة لرفع الإشغالات وإزالة الاكشاك الغير مستغلة بسفاجاإزالة ١١ حالة تعدي على الأراضى الزراعية بالإسماعيليةمحافظ الغربية : تشكيل لجنة لإجراء المقابلات لفريق المتطوعين من الشبابتشكيل لجنة بالغربية لإجراء المقابلات لفريق المتطوعين من الشبابدراسة إنشاء عدة مشاتل لنبانات الزينة في مواقع مختلفة بمدينة سفاجا

حارب كورونا وقوى مناعتك بـ 5 نصائح أهمها النوم الجيد

   -  

مع انتشار الفيروس التاجي كورونا، يسعى الكثيرون للتعرف على أفضل النصائح الخاصة بتقوية الجهاز المناعي، للحد من الإصابة بالوباء، فجميع الأشخاص الجالسون في المنزل، يسعون باستمرار لتنظيف وتعقيم الأسطح، وغسيل اليدين  وتجنب التعامل مع الآخرين، والهدف تقليل فرص الإصابة.

ولكن هذه النصائح ليست كافية، وعليك التعرف على أفضل وأهم النصائح الخاصة بتقوية الجهاز المناعي، وذلك وفقا لموقع "webmed"، ومنها:

-من أهم النصائح ممارسة التمارين الرياضية يوما داخل المنزل، فالرياضة تعمل علي تنشيط خلايا الجسم بشكل ملحوظ، وتجديد الدورة الدموية، وتحافظ علي صحة القلب والأوعية الدموية، وأيضا تجعلك تشعر بالسعادة في ظل الأخبار السيئة التي تسمعها يوميا، وتحد من تعرضك للتوتر والقلق، وبالتالي تزيد من كفائه الجهاز المناعي وتحد من إصابتك بالفيورس التاجي.

-الأطعمة الصحية تساوي حياة أفضل بكثير، وتقلل من حدة تعرضك لضعف الجهاز المناعي، ولذا عليك تناول الأطعمة الغنية بمضادات الأكسدة والأطعمة المعززة للمناعة إلى نظامك الغذائي،  والأطعمة الغنية بفيتامين سي، كالتوت والأفوكادو والمكسرات والجزر والبرتقال والليمون، والفلفل الألوان والكيوي والطماطم،  وغيرها من الخضار والفواكه التي تمد الجسم بالفيتامينات والمعادن المهمة لتقوية الجهاز المناعي.

- النوم الجيد يقوي الجهاز المناعي بشكل ملحوظ، فعند أخذ القسط الكافي منه يوميا أي من 7 إلي 8 ساعات، فأنت تساعد الجسم علي إطلاق بروتين "السيتوكينات المسئول عن تقوية الجهاز المناعي ويقاوم العدوي.

-التعرض لأشعة الشمس يوميا يعد من الحيل الجيدة للحصول علي فيتامين "د"، التي تمدك بالطاقة والحيوية، وأيضا تساهم بشكل كبير في تقوية الجهاز المناعي، باالإضافة إلي الحصول علي مزاج جيد.

-أثبتت الدراسات أن التعرض المستمر للقلق والتوتر يعد من الحيل المسبببة في الإصابة بضعف الجهاز المناعي، ولذا عليك تجنب هذا الأمر بالجلس مع نفسك وتذكر الأشياء الاجابية في حياتك، أو الأمور الجيدة التي جعلت تشعر بالسعادة. 

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة