أظافرك تخبرك عن أوجه القصور التي يعاني منها جسمك.. إليك علاماتهاالخيار كان ساما والموز ببذر..حقائق لا تتوقعها عن تطور الفاكهة والخضرواتللوقاية من كورونا.. نصائح عليك اتباعها عند شراء الملابستعرف على تشكيل بايرن ميونخ لمواجهة باير ليفركوزنشاهد.. بث مباشر مباراة بايرن ميونيخ وباير ليفركوزن في الدوري الألمانيدي ليخت يحسم موقفه من الرحيل عن يوفنتوستعرف على تشكيل باير ليفركوزن لمواجهة بايرن ميونيخوزير الرياضة يتفقد فرع مركز شباب الجزيرة 2أزمة في تشيلسي بسبب فيرنريوسف بلايلي يطلب الرحيل عن الأهلي السعوديبرشلونة يرفض بيع فاتيوزير الرياضة يتفقد فرع مركز شباب الجزيرة 2 والصالة المغطاة ونادى النادى "the club" بـ 6 أكتوبرميسي يوجه رسالة قبل استئناف الليجا"التضحية بالدور التمهيدي".. الكاف يحسم مصير دوري الأبطال والكونفدرالية 2021مصدر بالأهلي يكشف لمصراوي كواليس إنهاء أزمة هندريك"عملية حسابية" لتحديد بطل الدوري الإيطالي في حال تعذر استكمالهتقرير.. إتمام الزمالك التعاقد مع بابل يضيف له هوية جديدة«عبدالدايم» تعتمد نتيجة مسابقتي «كاتب ورسام» والمسابقة الأدبية المركزية لقصور الثقافةبرشلونة يجهز عقدًا ضخمًا للتجديد مع ميسي.. واللاعب يتمسك بشرطه الوحيدالكورونا بتقولك أتصرف عمل "خالد" قلب القهوة محل فراخ

زوجة للمحكمة: زوجى طردنى لرفضى تعديه بالضرب المبرح على أطفالى

-  

أقامت زوجة دعوى حبس، ضد زوجها، أمام محكمة الأسرة بزنانيري، لتخلفه عن دفع النفقة الشهرية 500 جنيه، المفروضة عليه قضائيا كنفقة زوجيه لها، وطالبت بحبسه لرفضه سداد مستحقاتها، لتؤكد للمحكمة:" طردنى من منزل الزوجية، بسبب رفضي تعديه بالضرب المبرح على أطفالي، وهددنى بتركي معلقة، وحرماني من حقوقي الشرعية".

وأضافت الزوجة م.ف.س، أمام محكمة الأسرة، بأنه عقابها على إقامتها دعوي طلاق للضرر لاستحالة العشرة بينهم، بعد تعرضها للعنف خلال سنوات زواجها التسعة، وقيام زوجها باستغلالها والاستحواذ على راتبها الشهري، رغم يسار حالته المادية.

وأكدت الزوجة، امتناع زوجها دفع مبالغ النفقة التى أقرتها المحكمة، وقيامه بالتعدى عليها بالضرب والإساءة لأطفالها، وتهديدها بالقتل وإنقاذها من قبضته أكثر من مرة، وملاحقتها بالتهم الكيدية، واستيلائه على منقولاتها ومصوغاتها، ومواصلته ملاحقتها وتعنيفها، وذلك حتى يجبرها عن التنازل عن مستحقاتها، وتحرير بلاغات بالوقائع.

يذكر أن كثير من الزوجات يعانون صعوبة وتأخر الحصول على النفقات، وعدم تفعيل الحكم بنفقة المؤقتة لحين صدور حكم في الدعوى، وعدم و إيجاد حلول سريعة ومعالجة تأخر تنفيذ الأحكام، وطول فترة التقاضي للقضايا .

ودعوى النفقة تتطلب توفير عدة أوراق منها حكم الطلاق، ومفردات مرتب الزوج وإثبات دخله، أو السجل التجاري أو الحيازة الزراعية له، أما إذا كان الزوج يعمل فى القطاع الخاص فتلجئ  الزوجة إلى إثبات بالتحريات، وتستغرق معظم قضايا النفقة خمس جلسات، ولا ينبغي في الأحوال الطبيعية أن تستغرق أكثر من 6 أشهر.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة