الكورونا بتقولك أتصرف عمل "خالد" قلب القهوة محل فراخالتضامن: تقديم الخدمات العلاجية لـ 45 ألف مريض إدمان مجانا خلال 5 أشهرالصحة تنشر آليات التعقيم والتنظيف للوقاية من عدوى كوروناالصحة توزع شنطة أدوية علاج كورونا على المواطنين بالعزل المنزلى.. صوروزيرة الصحة: سحب التاميفلو من بروتوكول علاج مرضى كورونا لعدم ثبوت فعاليتهاتحاد الغرف العربية: العالم يواجه أسوأ أزمة أثرت على الاقتصادبروتوكول بين «التنمية الصناعية» و«شئون البيئة» لتيسير إجراءات منح التراخيص واستيفاء الاشتراطات البيئية | صور"مقدمي خدمات الرعاية الصحية بالقطاع الخاص": تحديد أسعار المستشفيات ليست من اختصاصنا | صورالعشق الممنوع.. هل يندم ليفربول على تجاهل تيمو فيرنر؟بعد أنباء توقيعه للأهلي.. محمد إبراهيم ضيف نمبر وان على النهاربسبب الإصابة.. ميسي يتدرب منفردا على ملعب كامب نوبشكتاش يتراجع عن تجديد إعارة النني من آرسنالبلماضي يكشف حقيقة اتصاله بنجل زيدان لتمثيل المنتخب الجزائريأخبار الرياضة.. حسام عاشور يوافق على الانضمام إلى الزمالك.. الأهلي يطالب الكاف باستبعاد النجم الساحلي والصفاقسي من البطولات الأفريقيةليفاندوفسكي ومولر يقودان بايرن ميونخ أمام ليفركوزن بـ الدوري الألمانيوزير الرياضة خلال تفقد مركز شباب الجزيرة 2: يضم 8 ملاعب وقاعة احتفالات تسع 500 فردتشكيل بايرن ميونيخ – ليفاندوفسكي يقود الهجوم أمام ليفركوزنمباشر في ألمانيا - ليفركوزن 0 بايرن ميونيخ 0.. بداية المباراةتفاصيل إعلان القاهرة بشأن إطلاق مبادرة لحل الأزمة الليبيةتفاصيل جلسة المباحثات المغلقة بين الرئيس السيسي والمشير خليفة حفتر وعقيلة صالح بشأن الأزمة الليبية

4 جرائم تعرضك للحبس والغرامة خلال حظر التجوال.. تعرف عليها

-  
تلاحق النيابة العامة، الخارجين على القانون فى زمن الكورونا، وتبذل الكثير من الجهد لمكافحة الفيروس القاتل، وفى سبيل ذلك حددت النيابة 4 فئات تلاحقهم العقوبات القانونية.

 وحدد النائب العام الجرائم التى من المقرر إحالة مرتكبيها إلى محكمة أمن الدولة العليا طوارئ، ومعاقبته بعقوبة الحبس والغرامة التي تصل لأربعة آلاف جنيه؛ وذلك بموجب قانون حالة الطوارئ وقرار رئيس مجلس الوزراء في هذا الشأن وهى:

1-مخالفة قرار حظر الانتقال أو التحرك بالطرق دون ضرورة مرتبطة بالاحتياجات الطارئة.

2-التجمعات الطلابية في مراكز الدروس الخصوصية.

3- قيادة وسائل النقل الجماعية أو الخاصة.

4- فتح المحال التجارية أو الحرفية - المُحدَّدة - أو المقاهي أو محال التسلية أو المطاعم أو وحدات الطعام المُتنقلة أو النوادي أو مراكز الشباب أو صالات الألعاب الرياضية في غير المواعيد المُقرَّرة قانوناً.

وكان الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، قد أكد أنه عقد اجتماع الحكومة بتقنية الفيديو كونفرانس، يُعطي رسالة بأن الحكومة تبدأ بنفسها فى تنفيذ قرارات تخفيض التجمعات، ومنع الاختلاط، لاسيما فى ضوء توافر البنية التحتية للتحول الرقمي، مؤكداً أن الحكومة حريصة على متابعة تنفيذ قرارات الرئيس عبد الفتاح السيسي الخاصة بمواجهة فيروس كورونا المستجد، خاصة ما يتعلق بتحفيز الاقتصاد الوطني، والحد من التداعيات غير الإيجابية لهذا الظرف الاستثنائي على القطاعات.

وأوضح مدبولي أن القرارات التي أصدرتها الحكومة مؤخراً، الهدف منها الحد من التجمعات، ومنع الإختلاط، الأمر الذي يتم تنفيذه وفق آليات تحرص على ألا تتأثر في الوقت ذاته حركة الإقتصاد بصورة كبيرة، خاصة في العمل بالمصانع، لافتاً إلى أن هذا الأمر ضروري جداً وتحرص عليه الحكومة بشدة، وأن ذات التعليمات تنطبق على مواقع الإنشاءات، مع التأكيد على ضرورة اتخاذ الاجراءات الاحترازية والوقائية التي تم الاتفاق عليها بما يحافظ على صحة وسلامة العاملين بهذه المشروعات.



لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة