اطمن على نفسك.. تحليل عدد الخلايا الشبكية لتشخيص نوع الأنيمياسيولة مرورية فى الاتجاهين بطريق كورنيش الكيت كاتمدير مستشفى صدر العباسية: لدينا إصابات بالفريق الطبى بكورونا ولكنها محدودةالتعليم: الطالب المتغيب عن الامتحان يظهر شريط تقييمه بالنتيجة باللون الرمادىضبط شقة بالمطرية حولها صاحبها لمعمل تصنيع مستلزمات طبية مغشوشة.. صوروزير الاسكان يزور رشيد لتفقد المشروعات التنموية الجديدةعضو بنقابة الأطباء: ارتفاع عدد شهداء الأطباء بسبب كورونا إلى 43 طبيبالأوقاف تبرز بمقال عميد إعلام القاهرة الأسبق على اليوم السابع حول إجراءات فتح المساجدوزيرة الصحة: مستشفيات التأمين بالإسكندرية تعمل باحترافية لخدمة مصابى كوروناشاهد.. وليد توفيق في أحدث ظهور على انستجرامحاسس إني بموت.. المطرب أمير يوسف يعلن إصابته بـ كورونابعد إجرائه العملية.. ويزو توجه رسالة لـ أشرف زكيمحمد لطفى يستعيد ذكرياته مع الملاكمة بصورة لمنتخب مصر.. شاهدبإطلالة أنيقة.. رحاب الجمل تستعرض جمالها.. شاهدكل سنة وانت مرتاح.. هبة عبد الغني تحيي ذكرى وفاة والدهاوفاء قمر تنشر فيديو جديدا على تيك توك.. شاهداخبار الفن .. إصابة المطرب أمير يوسف بـ كورونا .. عادل إمام يضرب حمدى الميرغنى .. وفاة مذيع سعودي غرقا فى البحرموجز السوشيال ميديا.. رضوى الشربينى تتصدر تويتر.. ومحمد رمضان يشوق جمهورهفي ذكرى ميلادها.. تعرف على أهم المحطات فى حياة أم السينما عزيزة حلمي"الفلاحين" تدشن حملة عدم ارتداء الكمامة خيانة.. وتناشد بصرفها ضمن السلع التموينية

زوج لمحكمة الأسرة: "قضيت مؤبد مع زوجتى سليطة اللسان وفى الآخر عايزه تخلعنى"

-  

أقام زوج دعوي إثبات نشوز زوجته، أمام محكمة الأسرة بإمبابة، طالب فيها بإثبات خروجها عن طاعته، واتهمها بتعنيفه وإهاناتها المتكررة ضده، وتشويه صورته أمام أولاده، بسبب طمعها، ورفضها العيش على قدر ظروفه المادية، ليؤكد :" عشت برفقتها مؤبد 25 سنه، وفى الأخر رمتني فى الشارع، وطلبت تطليقي خلعا، واستحوذت على شقتى، والمحل الذي أملكه، لأعجز حتى عن توفير الطعام والمسكن".

وتابع الزوج ن.ل.أ أثناء تقديمه لدعوي النشوز، أمام محكمة الأسرة :" عشت فى عذاب برفقة زوجتي بسبب لسانها السليط، ورغبتها فى أن تصبح المسئولة عن المنزل،  فكانت دائماً ما تحدثني وكأني خادم لديها تسبني وتعلنني، وتتفوه بألفاظ لا يستطيع أحد تقبلها".

وأضاف الزوج:" سلبتني كل ممتلكاتي، ووصل الأمر بيها بأن تمد يدها على أمام أولادي، وشوهت صورتي أمامهم، ودفعتهم لكراهيتي، وتفننت فى تعذيبى وجعلى أندم على زواجي منها".

ويكمل:" رفضت وساطة كل معارفنا وأصدقائنا الذى حاولوا أن يصلحوا بيننا، وأقدمت عدة مرات على أقامة دعاوى وبلاغات ضدي،  وتسببت فى فسخ خطبة نجلتى بعد أن فضحتنا أمام عائلة العريس".

ووفقاً للقانون فصدور حكم النشوز يجعل الزوجة فى موقف المخالفة للقانون، والمخطئة فى حق زوجها، مما يسقط حقها فى نفقة العدة والمتعة ويحق للزوج استرداد ما أداه من مهر ومتاع إذا ما تم تفريقها بحكم قضائي كونه يثبت أن الخطأ كله من جانب الزوجة .

ونصت المادة 6 من قانون الأحوال الشخصية،  يلزم الزوج بنفقة زوجته وتوفير مسكن لها، وفى مقابل الطاعة من قبل الزوجة وأن امتنعت دون سبب مبرر تكون ناشز.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة