بنفيكا ينقض على صدارة الدوري البرتغالي رغم التعادل مع تونديلاأشرف صبحي: وزارة الرياضة تدرس الوضع القانوني لكيفية إعادة تبرعات الأهليستاندرد آند بورز 500 يغلق منخفضا ويوقف سلسلة 4 أيام من الصعودتباين بورصات الخليج بجلسة ختام الأسبوع..والأسواق الإماراتية تربح 9.3 مليار درهممصدر: أوبك قد تجتمع في 6 أو 7 يونيو بعد تعهد غير الملتزمين بتحسين الامتثالأسعار النفط تستقر مع انتظار السوق وضوحا بشأن تخفيضات إنتاج أوبكمستشفى قنا العام للحجر الصحى يحتفل بتعافي وخروج أول حالة كورونا.. شاهد"سلامتك أولا".. هيئة قناة السويس تدشن خدمات الاستعلام عن فواتير المياه بمدن القناة الثلاث إلكترونيًاخروج 4 متعافين جدد بمستشفى قها للحجر الصحي.. وتزايد أعداد المتعافين لـ253تسجيل 5 إصابات جديدة بكورونا من المخالطين بدمياطلمدة 11 ساعة.. مياه أسوان تعلن عن قطع الخدمة عن 10 مناطق مساء الغدبعد تجديد الثقة.. ننشر السيرة الذاتية لسكرتير عام محافظة قناحركة المحليات.. رؤساء المراكز والمدن داخل محافظة أسوان ..تفاصيلاستقرار حالة 14 مصابا بكورونا بمستشفى قها وتحويلهم للمدن الجامعية6 منافذ متنقلة لبيع مستلزمات الوقاية لمواجهة "كورونا" بالغربيةنائب محافظ الغربية يتفقد أعمال رصف طريق طنطا المؤدى للمنطقة اللوجستية.. صورصحة الشرقية: دعم مستشفيات فاقوس وبلبيس والصالحية الجديدة بمستلزمات وقائيةمستشفى قنا العام يحتفل بتعافى أول حالة مصابة بفيروس كورونا.. صورمحافظة القاهرة: السيطرة على حريق في مستشفى دار الشفاء في شارع رمسيس"تعليم مطروح": تمديد فترة استلام أبحاث صفوف النقل بالتعليم الفني حتى يوم 11 من يونيو الجاري

أم إسبانية تمنع من رؤية رضيعها لمدة 10 أيام بعد ولادته.. اعرف التفاصيل

   -  

منعت سيدة إسبانية مصابة بكورونا من رؤية مولودها الذي أنجبته قبل 10 أيام، تخوفا من نقل العدوى إليه، وذلك بعد التشوق لهذه اللحظة المنتظرة لكل الأم بفارغ الصبر لحمل رضيعها، حيث جرى عزل الأم عن مولودها بعد دقائق فقط من ولادته، ما وصفته مورو بـ"اللحظة الأصعب" على الإطلاق.

وبعد 10 أيام سمح أخيرا لفانيسا مورو (34 عاما) ولزوجها برؤية الطفل وملامسته بشرط ارتداء قفازات وكمامات، مع إمكانية تقبيل رضيعها "أوليفر" وعناقه ولمسه، وفقا لصحيفة "مترو" البريطانية .

وقالت: "يأخذ إصبعي المغطى بالبلاستيك الخاص بالقفاز، ليلمسه، وهو ليس حقيقيا، هذا الطفل مسكين، لكن لا ينبغي التفكير بهذه الطريقة حتى لا ندخل في حالة اكتئاب".

ووضع أوليفر في حاضنة واختبرته الممرضات مرتين للتحقق ما إذا كان أصيب بعدوى فيروس كورونا وفي المرتين كانت النتيجة سلبية، أما والدته فمكثت في عزل كلي تقريبا لمدة 48 ساعة، بعدها عادت إلى المنزل بدون وليدها.

وتعيش مورو وزوجها أوسكار كاريلو (34 عاما) في مدريد، بؤرة انتشار الفيروس في إسبانيا.

ومن المحزن أن أوسكار لم يحضر ولادة زوجته، إذ كان مضطرا لتركها أمام باب الطوارئ الخاص بالمستشفى، وفقا للإجراءات.

من جانبه، أعرب أوسكار عن حزنه الشديد لعدم حضوره هذه اللحظة التي لا تتكرر في الحياة كثيرا، وقال إنَّ الساعة ونصف الساعة مدة الولادة مرّت عليه كالأطول في حياته.

وكان الزوجان قد اختارا مبدئيا تحديد موعد للولادة القيصرية في 16 مارس ، وذلك قبل أن يجتاح بلدهما الوباء الذي تجاوز الآن مليون حالة على مستوى العالم.

وولد أوليفر مبكرا عن الموعد المحدد في 13 مارس بمستشفى في لاباز، وعلى الفور جرى عزلهما واصطحب الرضيع لتتم رعايته في جناح آخر في الطابق السابع من المستشفى نفسه.

وأخيرا قالت الأم إنَّه يصعب عليها لمسه بواسطة أصابع القفاز البلاستيكية، مضيفة: "فترة قصيرة ربما شهر، وسنخرج معا وسيتعرف على جديه وأعمامه وعماته، وسيكون هذا مجرد كابوس استيقظنا منه جميعا".

20200403040147afpp-afp_1qb3xb.h-1536x1081
20200403040137afpp-afp_1qb3xe.h-scaled
20200403040147afpp-afp_1qb5jr.h-1536x1033
20200403040127afpp-afp_1qb3xd.h-1535x2048
لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة