ياسمين صبري تثير الجدل بسبب ثمن ساعتها بإطلالتها الأخيرة.. تعرف عليهلاعب بتروجت السابق: محمد صلاح اختارني كنموذج يحتذى بهرسميا.. الأهلي يتراجع عن عرضه "الاستثنائي" لعاشورالأهلي يقاضي الزمالك رسميًا بسبب لافتة نادي القرنبعد قرارات الأهلي.. آل الشيخ: أخيرًا قُبلت الاستقالة.. "رجعولي الهدايا بتاعتي"تقرير.. من مسيرة تاريخية إلى نهاية درامية لحسام عاشور مع الأهليحقيقة اقتراب بيتروس من الرحيل عن النصر السعوديتركي آل الشيخ يعلن قبول استقالته من الرئاسة الشرفية للأهليهيثم عرابي يشيد بـ بيان إدارة الأهلي رداً على تجاوزات تركي آل الشيختقارير : برشلونة توصل إلى اتفاق نهائي مع لاوتارو مارتينيزبيان الأهلي.. توجيه الشكر لحسام عاشور وإعلان رحيلهكلوب: ليفربول لن يتراجع وسنفوز باللقبوائل جمعة يعلق على بيان الأهليالجزائر تدعم لاعبها المحترف ياسين بن زية بعد تعرضه لحادث مروريالأهلي يخاطب وزير الرياضة لإعادة هدايا وتبرعات تركي آل الشيخالأهلي يقبل اعتذار محمد سراج الدين ويوجه له إنذار شديد اللهجةالكويت تؤكد مجددًا دعمها للجهود الرامية لحل للأزمة اليمنيةشكري يجري اتصالات هاتفية مع نظرائه في جنوب أفريقيا وتونس وكنداالسويد تسجل 65 حالة وفاة جديدة بكورونافيروس كورونا: ما هي مخاطر تخفيف قيود الحظر والإغلاق؟

أعراض نقص فيتامين د الإرهاق والتعب المستمر

   -  

نقص فيتامين د يعد من الأمور المنتشرة، فهذا الفيتامين هام جدا للجسم، لأنه يحافظ على توازن المعادن الأساسية كالكالسيوم والفوسفور، ويعزز امتصاص المعادن في الأمعاء، ويحافظ علي صحة العظام، وعند التعرض لنقص في نسبته فهذا يعرض الشخص للعديد من الأعراض التي يصعب علي البعض تحملها.

أوضح التقرير، المنشور عبر موقع "healthline"، أن فيتامين "د"، يعمل علي تنظيم نمر الخلايا داخل الجسم، ويقلل من فرص نمو الخلايا الغير طبيعية أي السرطانية، كما أنه يعمل علي تقوية الجهاز المناعي بشكل ملحوظ، ولذا قياس نسبته يعد من الحيل الجيدة للحفاظ علي صحتك.

وأشار التقرير، أن فيتامين "د" له العديد من المصادر التي يمكن للشخص التعامل معها للحصول وتعويض النقص، ومن أهمها أشعة الشمس، فبشكل عام الأشخاص الذين يتعرضون لأشعة الشمس لا ينقص لديهم نسبة فيتاميين "د" بالجسم.

وأضاف التقرير، أن هناك العديد من الأطعمة الغنية بفيتامين "د"، ومنها الأسماك، والفلفل الألوان، والكبدة، وزيت السم، وصفار البيض والحليب، فهي أطعمة لها دور كبير في الحفاظ علي نسب فيتامين "د" بالجسم، وأيضا ينصح بتناولها إذا كنت تعاني من نقص نسبته.

وقدم التقرير، العديد من أعراض نقص فيتامين "د" بالجسم، ومنها:

-الشعور بالإرهاق والتعب الشديد.

-الإصابة بألم شديد في العظام وعضلات الجسم.

 -زيادة فرص الإصابة بالتهاب المفاصل.

-التعرض للإصابة بهشاشة العظام.

-زيادة فرصالإصابة بأمراض القلب.

-ارتفاع ضغط الدم.

وأشار التقرير، أن  نقص فيتامين "د" بالجسم واهمال علاجه، يعد من الأمور المسببة لحدوث بعض المضاعفات الصحية، ومنها كثرة فرضالإصابة بهشاشة العظام، بالإضافة إلي التعرض للنوبات القلبية.

وأكد التقرير، أن هناك العديد من الفئات هم الأكثر عرضة للإصابة بنقص فيتامين "د"، وهم كبار السن، والذين يعانون من زيادة ملحوظة في الوزن، والذين لا يتعرضون لأشعة الشمس المفيدة، والذين يعانون التهاب الأمعاء.

وأشار التقرير، أن علاج  نقص فيتامين "د"، يعد الخيار الأمثل للمصابين، ويتم العلاج عن طريق التعرض لأشعة الشمس، الإهتمام بتناول الأدوية المكملة لهذا الفيتامين، والأطعمة الغنية به.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة