عضو الأهلي: على الدولة التدخل لعلاج فيروس "عجوز" وآخر "عيل مستجد" على الرياضةاتحاد الكرة: عودة النشاط رغبة الجميع.. ولدينا سيناريوهات عديدةملف الجمعة.. عاشور يوجه رسالة لتركي آل الشيخ.. وفيدرير الأعلى دخلا في 2020بعد مخالفة اللوائح.. الأهلي يغرم أجايي رسميًاالزراعة:لجان متابعة بحقول الخضر الصيفية لزيادة الإنتاج ومواجهة التقلبات الجويةالأهلي يعاقب جونيور أجاييعمرو الجنايني: اتحاد الكرة اتخذ إجراءات بعد إصابة محمود سعد بفيروس كورونامدرب ليستر سيتي يكشف عن تفاصيل معركته مع فيروس كوروناعمرو الجنايني: لا يوجد قرار رسمي بعودة الدوري حتى الآنشاهد.. تركي آل الشيخ يواصل هجومه على الأهلي بنشر تسجيل صوتيما هى الإجراءات التى يجب اتباعها عند فتح عيادات الأسنان مرة أخرى فى إنجلترا؟فوائد الجرجير ومركبات وعناصر يحتوى عليها"عند النزول للشغل".. عليك اتباع هذه النصائح| فيديووزير التربية والتعليم يرد على أنباء تأجيل امتحانات الثانوية العامةغلق نقابة المحامين والنادي النهري بالمعادي عقب اكتشاف إصابات بـ"كورونا"خروج 7 متعافين من فيروس كورونا بالحجر الصحى فى كفر الزياتضبط 4 حالات بناء وتشميع منشأتين ببنى سويف خالفت قرار الحكومة بمواعيد الحظرتشميع مقهى وصالون حلاقة وإيقاف 4 مخالفات بناء فى حملة بقرى مركز بنى سويفظهور حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا بشمال سيناءرئيس هيئة التأمين الصحى يتفقد مستشفى "بنها والنيل" لمتابعة التعامل مع كورونا

«غزل المحلة» تبدأ مواجهة كورونا بإنتاج 2400 كمامة مُعقمة في الساعة

   -  
غزل المحلة تصنع ماكينات لإنتاج الكمامات بأسعار مخفضة وبمكونات محلية

بدأت شركة مصر للغزل والنسيج بمدينة المحلة الكبرى بمحافظة الغربية، أعمال التشغيل التجريبي لخطوط إنتاج الكمامات الطبية المعقمة، والتي يتم تصنيعها بماكينات تم تصنيعها بأيدي فريق من مهندسي وعمال قسم الصيانة.

وشهدت الشركة اليوم الإثنين، أعمالا مكثفة من جانب مهندسي وعمال قسم الورش الميكانيكية، للانتهاء من تصنيع ماكينات لتصنيع وإنتاج الكمامات، بالاشتراك مع قطاع القطن الطبي بالشركة.

وقام المهندس أشرف عزت رئيس مجلس إدارة الشركة بالإشراف على التشغيل التجريبي لتصنيع أول خط انتاج للماكينات، حيث نجحت الماكينات في تصنيع 40 كمامة معقمة في الدقيقة الواحدة بمعدل 2400 كمامة في الساعة.

وأصدر رئيس مجلس إدارة الشركة والعضو المنتدب، تعليمات للمهندس يوسف عمر رئيس قطاعات الغزل والدكتور أسامة عاطف مدير عام القطاع الطبي بالتنسيق مع قطاع الورش الميكانيكية برئاسة المهندس محمد بال، لتشكيل فريق عمل لتصنيع ماكينات لتصنيع الكمامات الطبية، من المعدات والأدوات المتاحة بالشركة، والاستعانة بأفكار رجال صيانة ماكينات الغزل بالشركة.

وقام المهندسون والفنيون داخل قسم الورش بعمل تصميم للماكينات، وبدأ العمال في التنفيذ، وكثف المهندسون والعمال من أعمالهم للانتهاء من تركيب الماكينات، وبدأت الشركة في التشغيل التجريبي، ونجح عمال المحلة في تصنيع ماكينة لتصنيع الكمامات لتضاف لأسطول الماكينات الموجودة بالشركة لتكون فخرا لقلعة صناعة الغزل والنسيج بالمحلة، وإنتاج باكورة انتاجها من الكمامات، وفقا لمعايير الجودة، وتعقيمها تمهيدا للتوسع في إنتاج كميات أكبر لسد احتياجات المستشفيات والسوق، وفقا لمعايير الجودة.

من ناحية أخرى، شكلت شركة مصر للغزل والنسيج بالمحلة لجانا مشتركة من القطاع الطبي والأمن الصناعي وأمن الشركة، لقياس درجات الحرارة لعمال الشركة داخل المصانع في ثاني أيام العمل بعد توقف 15 يوما.

وقامت الفرق بارتداء الكمامات والقفازات والمرور داخل جميع المصانع، وقطاعات الشركة، وفحص العمال وقياس درجات حرارة كل عامل على حدا، في إطار حرص الشركة على الاطمئنان على عمالها والحفاظ على سلامتهم، في الوقت الذي تقوم فيه فرق أخرى بتطهير المصانع والطرقات أولا بأول باستخدام الكلور والمطهرات، والتنبيه على رؤساء الأقسام والمشرفين بالإبلاغ فورا حال شعور أي عامل بأعراض حمى أو تعب لنقله فورا للمستشفى للاطمئنان عليه.

وكانت شركة مصر للغزل والنسيج بالمحلة الكبرى، قد استأنفت أعمالها الأربعاء الماضي، بعد توقف استمر 15 يوما تنفيذا لقرار وزير قطاع الأعمال والشركة القابضة للغزل والنسيج، بعد ظهور حالتي اشتباه بفيروس كورونا بين العمال، حيث استأنفت الشركة العمل بثلث طاقتها العمالية بحوالي 4500 عامل في جميع القطاعات المختلفة.

لمطالعة الخبر على المصرى اليوم

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة