عضو بنقابة الأطباء: وفاة 3 أطباء بكورونا وارتفاع عدد الشهداء إلى 46أنا فخور بلوني.. محمد رمضان يرد على التنمر ضد طفلهبـ الأحمر القصير.. مي عمر تثير الجدل عبر إنستجراماللي جاي طلق حي.. شاهد محمد إمام في حمام السباحةبالأبيض والأسود.. إطلالة جديدة لعائشة بن أحمد عبر انستجرام.. شاهدنبيلة عبيد تستعيد ذكرياتها في فيلم الآخر.. شاهدحماقي يقترب من النصف مليون مشاهدة بـ على قد الشوق لـ العندليب.. فيديوتريند 11 .. غريب الحب لايف لـ رامي صبري تتصدر اليوتيوبالفريق الطبي يصنع الأمل من الألم.. سابع حالة ولادة من مصابات بكورونا بمستشفى العجوزةبعد تحذيرات الفاو.. نقابة الفلاحين: حدود مصر مؤمنة ضد هجوم الجراد الصحراوىالتجمع العربي لمنظمات المجتمع المدني يطالب حكومة الوفاق بقبول إعلان القاهرةرئيس السكة الحديد: خطة متكاملة لتسويق مطابع الهيئة الأقدم في مصروزيرة الصحة تتابع مع محافظ الإسكندرية تطبيق خطة مواجهة كورونا | شاهدوزير البيئة السابق: كورونا قلل معدلات الاحتباس الحراريرفض دعوى عدم دستورية اختصاص المحاكم الابتدائية في منازعات ضريبة الدمغةرفض دعوى بطلان قواعد تقدير مصاريف الدعوى في الحكم بقانون المرافعاتالسجن 3 سنوات لمتهم بتزوير محررات رسمية بمدينة نصر"تلاتة بالليل وشوية".. قصيدة جديدة لـ مصباح قطبمبيض النحاس.. مهنة عرفها العرب منذ القدم هل لا تزال موجودة؟وائل كفورى يحيى حفلا غنائيا "أون لاين" الخميس المقبل

إنهاء خدمة عامل بالأوقاف لفتحه مسجدا بحلوان لصلاة جنازة بالمخالفة لتعليمات الغلق

   -  

أنهى الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، خدمة عامل مسجد بحلوان، بناء على مذكرة مديرية أوقاف القاهرة والتي أفادت بقيام العامل، بفتح مسجد الصحابة الكائن بمنطقة المثلث لصلاة جنازة التابع لإدارة أوقاف حلوان.

وأكدت الوزارة انها ستنهى خدمة كل من يخالف تعليمات غلق المساجد على الفور وبلا أي تردد في ظل الظروف الاستثنائية التي يعيشها العالم كله، وفي ضوء تأكيد دار الإفتاء المصرية وغيرها من المؤسسات الدينية على حرمة مخالفة تعليمات الأوقاف في ذلك، وحرمة الإصرار على إقامة الجماعة في المسجد في ظل هذه الظروف الراهنة التي يؤكد العالم كله على خطورة الاختلاط فيها على النفس البشرية.

وأكدت وزارة الأوقاف ضرورة غلق المسجد من الداخل غلقًا تامًا أثناء رفع الأذان وأن الاستجابة لتعليمات جميع مؤسسات الدولة واجب شرعي ووطني وإنساني، وأنه لا مكان بالوزارة لأصحاب الانتماءات أو المغيبين عن الواقع.

وشددت الوزارة، على أنها جادة في إنهاء خدمة كل من يخالف تعليماتها بشأن غلق المساجد غلقًا كاملاً في المدة التي حددتها السلطة المختصة.

وأكدت وزارة الأوقاف على التزام جميع العاملين بها بقرار تعليق الجمع والجماعات بالمساجد على مستوى الجمهورية ووجهت لهم الشكر على ذلك ، حيث لم تسفر عمليات المتابعة سوى عن مخالفة واحدة بإحدى الزوايا بإدارة شرق المنصورة بمحافظة الدقهلية ، وتم إنهاء خدمة العامل المكلف بغلق الزاوية وتحرر المحضر رقم 755 ضد المخالف من الأهالي بمعرفة مدير الإدارة.

كما تصدى رجال الأوقاف بحسم لمحاولات يسيرة من بعض المغيبين عن إدراك الواقع ومن لا فقه لهم ممن حاولوا إقامة الجمعة أو صلاة الظهر جماعة في الشارع أو أمام أي مسجد مغلق أو زاوية مغلقة في حالات محدودة جدًا دون أصابع اليد الواحدة وتحرر محضر بكل واقعة على حدة على الرغم من وقوع هذه المحاولات بعيدًا عن المساجد، حيث يعمل رجال الأوقاف على منع إقامة الجمعة حتى لو كان ذلك في مول أو بهو فندق أو نهر طريق، وهو ما يستحقون عليه كل التقدير.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة