اتصالات ملكية..كيت ميدلتون وكاميلا وصوفى يتطوعن لمحادثة المسنين أثناء العزلخفض التكلفة و سلامة العملاء..كلمة السر فى الحفاظ على صناعة العطور بعد كوروناالمرور: تحويل حركة السيارات بسبب أعمال تطوير محور 26 يوليوالرى: إزالة 7 مخالفات لتعديات على الترع بمحافظة المنوفيةأكاديمية البحث العلمى تمول 5 مشاريع بحثية لقسم الفيزياء بعلوم حلوانتباطؤ حركة السيارات أعلى كوبرى أكتوبر المتجه من مدينة نصر للدقىنقابة العلاج الطبيعى: صرف 20 ألف جنيه لأسر الأعضاء شهداء فيروس كورونانقيب التمريض: 10 حالات وفاة بين الأطقم المشاركة فى مكافحة كورونا.. فيديونقابة أطباء الجيزة تخصص 3 أرقام للإبلاغ عن حالات الإصابة بكورونا بين أعضائهادنيا سمير غانم تبدأ يومها بهذا الدعاء: أجعل بسمتي عادةبصورة الآشعة وتفاصيل الإصابة..رامز أمير يتحدث عن إجرائه عملية جراحية بقدمهغدا.. أحمد زاهر ضيف إنجي على فى " أسرار النجوم "شقيقة محمد رمضان بعد السخرية من صور زفافها: "مش لازم تأذوا حد بكلامكم"شركة كوروية جنوبية تخطط لتجربة علاج لكورونا على البشرميدو: ما يحدث مع الأهلي الآن لما تواجد في عهد محمود طاهرمانشستر سيتي يترقب وضع سيرجي روبيرتو مع برشلونةأهلي جدة يقدم عرضًا مميزًا للاعبه عبدالفتاح عسيريراموس يعتذر عن اجتماع قادة أندية إسبانيا مع السلطات الصحيةحول اتهامات التواطؤ.. محامي حمدي النقاز يتقدم بشكوى ضد مرتضى منصورتركي آل الشيخ لـ ميدو: متقلقش على حسام عاشور.. والأخير يرد: عاوزينه في الزمالك يا أبو ناصر

النهاردة يوم الفيشار بالكراميل.. اعرفى طريقة عمله وعيشوا جو السينما بالبيت

   -  

للفيشار طعام لذيذ يقبل عليه الصغير والكبير، ابتداء من الفيشار التقليدي بالزبدة  إلى كرات الفيشار الحلوة الملونة الملفوفة، مرورًا بالفيشار بالكرامل حيث نكهته المدهشة ذات الطبيعة اللزجة، بالإضافة إلى شكلها الجيد بعد أن تضع عليه الكراميل مع القليل من الشوكولاتة فوقها يجعلها قمة مطلقة في تناول الوجبات الخفيفة، حيث يعود تاريخ كراميل إلى 150 عامًا، وجاء ضمن عدد من براءات الاختراع التي تم تمريرها في الولايات المتحدة والتي كانت جميعها تتعلق بإضافة الحلوى إلى الفيشار.

في يوم الاحتفال به نقدم  طريقة عمل الفيشار بالكراميل الذى يتم تقديمه فى الكثير من المحلات وفى بعض السينمات. 

مكونات الكراميل

½ كوب سكر، 1/4 كوب لبن او كريمة لباني، 2 ملعقة صغيرين مليانين زبدة، 2معلقة كبيرة قشطة

مكونات الفيشار

½ كوب ذرة فيشار، 3 معالق كبار زيت

طريقة التحضير

نضع السكر  في وعاء على النار هادئة ونتركه على النار مع التقليب حتى يغير لونه ثم نضع اللبن تدريجيًا ثم نضع الزبدة والقشطة ونقلب ونتركه حتى يدفأ

في وعاء أخر نضع الزيت وذرة الفيشار ونقلب ثم نغطي الوعاء ونتركه حتى تصبح الذرة جميعها فيشار مع التقليب ثم نضعه في طبق التقديم واسكبي عليه الكراميل.

ويدخل الفيشار في فئة المسليات المفيدة، وينصح الاخصائيين في التغذية لمن لديهم وزن زائد بتناوله الفيشار وجبةخفيفة لقلة السعرات الحرارية، ولأنه يعطى إحساس بالشبع، وبالطبع يقصدون الفيشار السادة و ليس فيشار الكراميل. 

فشار الكراميل
فيشار
لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة