اقرأ مع الإمام محمد عبده.. الإسلام بين العلم والمدنية: ماذا أصاب العقل العربى؟«العفو الدولية»: قوات الأمن الإثيوبية أعدمت 39 من أنصار المعارضة «بلا محاكمة»فرض حظر تجول في «منيابوليس» الأمريكية بعد احتجاجات عنيفة على مقتل رجل أسودأوباما يخرج عن صمته ويعلق على حادث مقتل «رجل أسود» على يد شرطيالمتحدث باسم الجيش السوداني: جميع الخيارات مفتوحة «إذا استمرت تعديات إثيوبيا»القرود تسرق عينات دم مرضى كورونا في الهندرئيس حزب «مشروع تونس» يهاجم تركيا: لن نسمح بأن تصبح بلدنا تحت وصاية عثمانية«استنادًا لاتفاقنا مع حكومة الوفاق».. تركيا تعلن بدء التنقيب عن الغاز شرق المتوسط بعد 3 أو 4 أشهررنة هاتفه قتلته.. «العفو الدولية» تسرد حادثًا مأساويًا لمعارض قتله الجيش الإثيوبيإزاى أبقى أمهم.. عبير صبري: رفضت دوري في خيانة عهد وتراجعت.. فيديوعلاج قديم ثبت فاعليته لعلاج كورونا بنسبة 100%.. فيديوالفيتامينات لا تمنع الإصابة بفيروس كورونا.. تفاصيلنشرة أخبار التوك شو.. تصعيد بين ترامب وتويتر.. أسرار وفضائح الإخوان.. بيومي فؤاد ودوره في خيانة عهد.. تفاصيل أداء أول صلاة جمعةخالد أنور: كان نفسي أموت بدري في مسلسل خيانة عهد.. فيديوالتهاب الحلق وارتفاع درجات الحرارة الأبرز.. أستاذ أمراض صدرية: فقدان حاستى الشم والتذوق من أعراض الإصابة بكوروناإزالة إشغالات الباعة الجائلين فى حملة أمنية بالبراجيلخفير خصوصى يكشف كواليس القبض عليه بمخدرات وسلاح بأطفيحتوقعات الأبراج اليوم 30-5-2020: مكافآت لـ القوس وأرق لـ الثورتوجيه من النيابة العامة للأسر: "لا ينبغي الإفراط في تدليل الأطفال"نهائي الدوري البرازيلي 1983.. عندما احتشد 155 ألف بـ ماراكانا لمشاهدة فلامنجو يتوج بطلا

معنويات مستثمرى منطقة اليورو فى الحضيض بسبب فيروس كورونا

-  
أظهر مسح اليوم الاثنين أن معنويات المستثمرين في منطقة اليورو هبطت إلى أدنى مستوياتها على الإطلاق في أبريل، وأن اقتصاد المنطقة في ركود عميق بسبب فيروس كورونا الذي "يخنق اقتصاد العالم".

فقد نزل مؤشر سنتكس لمنطقة اليورو إلى -42.9 من -17.1 في مارس.

وكان متوسط توقعات رويترز لانخفاض إلى -30.3.

وقال باتريك هاسي العضو المنتدب في سنتكس إن الركود أشد كثيرا في أبريل عنه في مارس .

وأضاف "الوضع... أسوأ بكثير منه في 2009... التوقعات الاقتصادية حتى الآن تستهين بعملية الانكماش. سيكون الركود أعمق وأطول بكثير."

شمل مسح سنتكس 1173 مستثمرا بين الثاني والرابع من أبريل.

وقال هاسي "لم يحدث من قبل أن ينهار تقييم الوضع الحالي بشكل حاد جدا في جميع مناطق العالم خلال شهر واحد."

وفي ألمانيا، تراجع مؤشر المعنويات إلى -36 من -16.9 في مارس، منخفضا إلى أدنى مستوياته منذ مارس 2009.

وقال هاسي إن شبكة الأمان الاجتماعي تحد من تأثير أزمة فيروس كورونا بالنسبة للكثير من العمال الألمان.

وتابع "لكن أثر ذلك لا يتجاوز المدى القصير، وقد يرجئ في أفضل الحالات حدوث انتكاس تكيفي،" مضيفا أنه ليس هناك أي تحول واضح للأفضل على المدى المنظور.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة