بنفيكا ينقض على صدارة الدوري البرتغالي رغم التعادل مع تونديلاأشرف صبحي: وزارة الرياضة تدرس الوضع القانوني لكيفية إعادة تبرعات الأهليستاندرد آند بورز 500 يغلق منخفضا ويوقف سلسلة 4 أيام من الصعودتباين بورصات الخليج بجلسة ختام الأسبوع..والأسواق الإماراتية تربح 9.3 مليار درهممصدر: أوبك قد تجتمع في 6 أو 7 يونيو بعد تعهد غير الملتزمين بتحسين الامتثالأسعار النفط تستقر مع انتظار السوق وضوحا بشأن تخفيضات إنتاج أوبكمستشفى قنا العام للحجر الصحى يحتفل بتعافي وخروج أول حالة كورونا.. شاهد"سلامتك أولا".. هيئة قناة السويس تدشن خدمات الاستعلام عن فواتير المياه بمدن القناة الثلاث إلكترونيًاخروج 4 متعافين جدد بمستشفى قها للحجر الصحي.. وتزايد أعداد المتعافين لـ253تسجيل 5 إصابات جديدة بكورونا من المخالطين بدمياطلمدة 11 ساعة.. مياه أسوان تعلن عن قطع الخدمة عن 10 مناطق مساء الغدبعد تجديد الثقة.. ننشر السيرة الذاتية لسكرتير عام محافظة قناحركة المحليات.. رؤساء المراكز والمدن داخل محافظة أسوان ..تفاصيلاستقرار حالة 14 مصابا بكورونا بمستشفى قها وتحويلهم للمدن الجامعية6 منافذ متنقلة لبيع مستلزمات الوقاية لمواجهة "كورونا" بالغربيةنائب محافظ الغربية يتفقد أعمال رصف طريق طنطا المؤدى للمنطقة اللوجستية.. صورصحة الشرقية: دعم مستشفيات فاقوس وبلبيس والصالحية الجديدة بمستلزمات وقائيةمستشفى قنا العام يحتفل بتعافى أول حالة مصابة بفيروس كورونا.. صورمحافظة القاهرة: السيطرة على حريق في مستشفى دار الشفاء في شارع رمسيس"تعليم مطروح": تمديد فترة استلام أبحاث صفوف النقل بالتعليم الفني حتى يوم 11 من يونيو الجاري

7.6 % نموا بقطاع الطاقة المتجددة عالميا و"آسيا" فى صدارة المساهمين

-  

كشفت الوكالة الدولية للطاقة المتجددة " آيرينا" عن نمو قطاع الطاقة المتجددة بنسبة 7.6 % خلال العام الماضي وتصدرت قارة آسيا طليعة المساهمين في هذا النمو بنسبة 54 % من مجمل الإضافات الجديدة المسجلة في القطاع.

ووفقا لوكالة الأنباء الإماراتية "وام"، أوضحت أن قطاع الطاقة المتجددة أضاف 176 جيجاواط إلى القدرة الإنتاجية العالمية للطاقة خلال العام الماضي فيما ساهمت الإضافات الجديدة بنسبة 72 % من مجمل الزيادة الإنتاجية للطاقة خلال العام الماضى، في حين ساهمت طاقتا الشمس والرياح بنسبة 90 % من إجمالي القدرة الإنتاجية للقطاع خلال عام 2019.

جاء ذلك في تقرير "إحصائيات القدرة الإنتاجية للطاقة المتجددة 2020" الصادر عن "أيرينا" حديثا و أبرز أرقامه التي أظهرت مساهمة مصادر الطاقة المتجددة بما لا يقل عن 70 % من إجمالي الزيادة الإنتاجية للطاقة في جميع مناطق العالم تقريباً خلال عام 2019 باستثناء أفريقيا والشرق الأوسط اللتين ساهمتا بنسبتي 52 % و26 % من صافي الإضافات الجديدة على التوالي.

و ساهمت آسيا بتركيب أكثر من نصف محطات توليد الطاقة الجديدة بينما ارتفع النمو المسجل لهذه المشاريع في أوروبا وأمريكا الشمالية على أساس سنوي وأضافت أفريقيا 2 جيجاواط من القدرة الإنتاجية للطاقة المتجددة في عام 2019.

وأشار التقرير إلى أنه على الرغم من تباطوء وتيرة نمو قطاع الطاقة المتجددة قليلاً خلال العام الماضي إلا أن نموه الإجمالي استمر متفوقا على نمو قطاع الوقود الأحفوري لتبقى الطاقة المتجددة صاحبة الحصة الأكبر في التوسع العالمي لقطاع الطاقة منذ عام 2012.

و وفقا للتقرير ساهمت الطاقة الشمسية بإضافة 98 جيجاواط في عام 2019 تركز 60 % منها في آسيا بينما ارتفعت القدرة الإنتاجية لطاقة الرياح بنحو 60 جيجاوات.

و تساهم طاقتا الشمس والرياح اليوم بتوليد 623 جيجاواط و586 جيجاواط على التوالي أي ما يعادل تقريباً نصف القدرة الإنتاجية لقطاع الطاقة المتجددة العالمي.

و شهدت مصادر الطاقة الكهرومائية والحيوية والبحرية والحرارية الأرضية نمواً طفيفاً على أساس سنوي قدره 12 جيجاواط و6 جيجاواط و700 ميجاواط و500 ميجاواط على التوالي.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة