المرور: تحويل حركة السيارات بسبب أعمال تطوير محور 26 يوليوالرى: إزالة 7 مخالفات لتعديات على الترع بمحافظة المنوفيةأكاديمية البحث العلمى تمول 5 مشاريع بحثية لقسم الفيزياء بعلوم حلوانتباطؤ حركة السيارات أعلى كوبرى أكتوبر المتجه من مدينة نصر للدقىنقابة العلاج الطبيعى: صرف 20 ألف جنيه لأسر الأعضاء شهداء فيروس كورونانقيب التمريض: 10 حالات وفاة بين الأطقم المشاركة فى مكافحة كورونا.. فيديونقابة أطباء الجيزة تخصص 3 أرقام للإبلاغ عن حالات الإصابة بكورونا بين أعضائهادنيا سمير غانم تبدأ يومها بهذا الدعاء: أجعل بسمتي عادةبصورة الآشعة وتفاصيل الإصابة..رامز أمير يتحدث عن إجرائه عملية جراحية بقدمهغدا.. أحمد زاهر ضيف إنجي على فى " أسرار النجوم "شقيقة محمد رمضان بعد السخرية من صور زفافها: "مش لازم تأذوا حد بكلامكم"شركة كوروية جنوبية تخطط لتجربة علاج لكورونا على البشرميدو: ما يحدث مع الأهلي الآن لما تواجد في عهد محمود طاهرمانشستر سيتي يترقب وضع سيرجي روبيرتو مع برشلونةأهلي جدة يقدم عرضًا مميزًا للاعبه عبدالفتاح عسيريراموس يعتذر عن اجتماع قادة أندية إسبانيا مع السلطات الصحيةحول اتهامات التواطؤ.. محامي حمدي النقاز يتقدم بشكوى ضد مرتضى منصورتركي آل الشيخ لـ ميدو: متقلقش على حسام عاشور.. والأخير يرد: عاوزينه في الزمالك يا أبو ناصرمعروف يوسف يرحب بدخوله في صفقة تبادلية بين الزمالك والأندية الأخرىليفربول يحتفل بمرور 128 عاما على تأسيسه.. شاهد

فى زمن كورونا.. كنيسة بنما تقيم قداس "أحد الشعانين" بهليكوبتر.. فيديو وصور

   -  

فرضت جائحة فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19"، طقوس استثنائية على قداس "أحد الشعانين" فى دولة بنما، بسبب حظر التجول والعزل المنزلى الذى جعل الناس غير قادرين على حضور القداس بأنفسهم، فى ظل منع التجمعات كإجراء وقائى للحد من نمو الفيروس التاجى، لكن الكنيسة فى بنما لجأت لطريقة مبتكرة لإقامة الطقوس والوصول للناس فى بيوتها.

وفى وقت أغلقت فيه الكنائس وجميع دور العبادة أبوابها بمختلف دول العالم، أقام رئيس أساقفة بنما، خوسيه دومينجو أولوا، قداس "أحد الشعانين" من السماء فى طائرة هليكوبتر، لتكون قد تخلت الكنيسة بهذه الخطوة عن قرون من التقاليد وتجنبت تنظيم الاحتفالات العامة بداية الأسبوع المقدس لدى المسيحيين.

واحتفل رئيس الأساقفة أولوا، بالقداس فى قاعدة "هوارد" الجوية فى بنما قبل التحليق فوق شوارع المدينة المهجورة والأرياف المحيطة بها، ووضع المطران إضافة إلى الكاهنين المرافقين له، قناعا أبيض يغطى الفمم والأنف، وذلك وفقًا لما نقله موقع "thejakartapost" عن وكالة الأنباء الفرنسية.

وحمل "أولوا" معه تمثالا لـ"سانتا ماريا لا أنتيجوا" شفيعة بنما "لحماية البلاد من المرض"، فيما وضع العديد من السكان سعف النخيل على الشرفات وعلى الأبواب لتلقى البركة من الهواء، وكرس أولوا أسبوعه المقدس للعاملين فى مجال الصحة "والعديد من الأشخاص الذين عقدوا العزم على النهوض ببلدنا على حساب المخاطرة بحياتهم".

عادة ما يتم الاحتفال فى الكنائس حيث يرش الكهنة الماء المقدس على سعف النخيل الذى يجلبه المجمع، وأحد الشعانين يشير إلى وصول يسوع إلى القدس قبل صلبه، أما عيد الفصح فيكون يوم الأحد 12 أبريل يحتفل بقيامته من بين الأموات.

لكن بعد إغلاق مدارسها وحدودها، أصدرت بنما قرارا بالإغلاق التام، ومنذ الأسبوع الماضى، حددت البلاد أياما لخروج الرجال وأخرى للنساء للتسوق وشراء الأدوية والحاجات الأساسية، ولا يسمح لأحد بالخروج يوم الأحد، ويأتى هذا فيما سجلت هذه الدولة الواقعة فى أمريكا الوسطى 1801 إصابة و46 حالة وفاة مرتبطة بالوباء، وفقا لأحدث الأرقام.

173-140631-austria-corona-virus-coved-19_700x400
173-140632-austria-corona-virus-coved-19-2
173-140633-austria-corona-virus-coved-19-3
173-140633-austria-corona-virus-coved-19-4
173-140633-austria-corona-virus-coved-19-5
173-140634-austria-corona-virus-coved-19-6
173-140634-austria-corona-virus-coved-19-7
2020_04_06_91928_1586131396._large
لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة