بنفيكا ينقض على صدارة الدوري البرتغالي رغم التعادل مع تونديلاأشرف صبحي: وزارة الرياضة تدرس الوضع القانوني لكيفية إعادة تبرعات الأهليستاندرد آند بورز 500 يغلق منخفضا ويوقف سلسلة 4 أيام من الصعودتباين بورصات الخليج بجلسة ختام الأسبوع..والأسواق الإماراتية تربح 9.3 مليار درهممصدر: أوبك قد تجتمع في 6 أو 7 يونيو بعد تعهد غير الملتزمين بتحسين الامتثالأسعار النفط تستقر مع انتظار السوق وضوحا بشأن تخفيضات إنتاج أوبكمستشفى قنا العام للحجر الصحى يحتفل بتعافي وخروج أول حالة كورونا.. شاهد"سلامتك أولا".. هيئة قناة السويس تدشن خدمات الاستعلام عن فواتير المياه بمدن القناة الثلاث إلكترونيًاخروج 4 متعافين جدد بمستشفى قها للحجر الصحي.. وتزايد أعداد المتعافين لـ253تسجيل 5 إصابات جديدة بكورونا من المخالطين بدمياطلمدة 11 ساعة.. مياه أسوان تعلن عن قطع الخدمة عن 10 مناطق مساء الغدبعد تجديد الثقة.. ننشر السيرة الذاتية لسكرتير عام محافظة قناحركة المحليات.. رؤساء المراكز والمدن داخل محافظة أسوان ..تفاصيلاستقرار حالة 14 مصابا بكورونا بمستشفى قها وتحويلهم للمدن الجامعية6 منافذ متنقلة لبيع مستلزمات الوقاية لمواجهة "كورونا" بالغربيةنائب محافظ الغربية يتفقد أعمال رصف طريق طنطا المؤدى للمنطقة اللوجستية.. صورصحة الشرقية: دعم مستشفيات فاقوس وبلبيس والصالحية الجديدة بمستلزمات وقائيةمستشفى قنا العام يحتفل بتعافى أول حالة مصابة بفيروس كورونا.. صورمحافظة القاهرة: السيطرة على حريق في مستشفى دار الشفاء في شارع رمسيس"تعليم مطروح": تمديد فترة استلام أبحاث صفوف النقل بالتعليم الفني حتى يوم 11 من يونيو الجاري

ورق العنب.. مغردون يتغزلون فى طبق المحشى: "بينزل القلب مش المعدة"

   -  

ورق العنب، أصبحت الأكلة الشهيرة فى الوطن العربى ضمن الأكثر تداولًا على تريند مصر ، عبر هاشتاج دشنه مغردون للتعبير عن حبهم لأكلة ورق العنب، وتنوعت المشاركات عبر الهاشتاج بين الحيرة حول سبب ظهور ورق العنب فى التريند، والتغزل من جانب آخر فى هذه الوجبة الشهية التى يحبها كثيرون غير مبالين بالهدف من وراء التريند.

وعبرت رضوى عن حبها لأكلة ورق العنب، بنشر صورة طبق ورق عنب، وكتبت فى تغريدتها، "كل الأكل بينزل معدتى إلا ورق العنب بينزل قلبى"، وقالت سندريلا: "أنا رضيت اتعلم اطبخ عشانه"، وتعبيرًا عن حيرتها حول سبب ظهور التريند، نشرت ماجدة مصطفى، صورة للفنان محمد هنيدى، وكتبت "ممكن لو مفهاش اسأة أدب اعرف محشى ورق العنب ترند ليه".

ونشر أسامة على، صورة للفنان محمود المليجى، وكتب مستخدمًا إحدى جمله الشهيرة فى الأفلام، وكتب فى التعليق: "طب واللى خلق الخلق ورق العنب ده حته من قلبى"، وقالت أخرى، "ممكن تخترعولنا روبوت يلف ورق العنب فى وقت قياسى وبأقل مجهود ممكن؟".

وشاركت مروة، بنشر صورة لطبق ورق عنب، وقالت "خليكو فى بسكويت العشر دقائق وخلينى أنا فى ورق العنب"، وذلك فى إشارة لتحدى آخر انتشر قبل أيام على منصات السوشيال ميديا، لاستغلال العزل المنزلى فى صناعة بسكويت فى 10 دقائق.

واستكمالًا للمشاركات حول ورق العنب، تغزلت مدونه فى طبق المحشى، وقالت "وإن لى قلباً بـ ورق العنـب قـد فُتـن"، فيما قالت إكرام "يسعد مسائكم الجميل، عنا بفلسطين إسمه ( الدوالى )، ورق العنب مفيد جدا".

ويشار إلى أن ورق العنب يعتبر من الاكلات المفضلة عند الكثيرين حيث أنه يحتوى على نسبة عالية من الفيتامينات والعناصر الغذائية الضرورية لصحة الجسم والبشرة، ما يجعله ذو فوائد، ويحتوى ورق العنب على كمية كبيرة من الفيتامينات والأحماض الدهنية اوميجا 3 والمواد المضادة للأكسدة، التى تقلل الالتهابات وخصوصا التهاب المفاصل والتهاب المعدة واللوزتين، ويعمل على ضبط مستوى السكر فى الدم، كما أنه يحتوى على الألياف الغذائية التى تدعم الجسم وتعزز الصحة.

كما يعمل ورق العنب على تحسين وظائف الجهاز الهضمى وحمايته من الالتهابات والقرح، كذلك يعمل على تعزيز صحة الجهاز المناعى وحمايته من الامراض، كما انه يساعد في علاج فقر الدم، إضافة إلى أنه يحد من خطر الاصابة بالأمراض السرطانية المختلفة ويمنع نمو الورم، وذلك لاحتوائه على كمية عالية من الفيتامينات والعناصر الغذائية الضرورية لصحة الجسم.

0
1
2
3
4
5
6
7
لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة