إصابة 10 شرطيين في اشتباكات مع محتجين مناهضين للعنصرية في بريطانياألمانيا تسجل 301 إصابة جديدة بفيروس «كورونا»شركة صينية تبدأ تجربة عقار للأجسام المضادة ضد «كورونا» على البشرالصين: سنجعل أي مصل لفيروس «كورونا» منفعة عامة عالميةالصين تسجل 6 إصابات جديدة بفيروس «كورونا»قرأت لك.. "الوجه الآخر لهزيمة العرب" هل تنقصنا المعلومات فى فهم القضية؟الرعاية الصحية: توفير الأدوية والمسحات شرطان لاستقبال مصابي كورونا بالمستشفيات الخاصةأحمد ابراهيم يكشف تفاصيل تعاونه مع فضل شاكر فى أغنية "غيب"التعليم: الطلاب غير المتقدمين بأبحاث أغلبهم متسربين من الدراسةزوجة تطلب الخلع بسبب رسالة على الـ"فيس بوك": أعيش فى جحيم متواصلالنيابة تستجوب متهم بالاستيلاء على 5 ملايين جنيه حصيلة أعمال غير مشروعةخلال ساعات.. نظر إعادة محاكمة 8 متهمين بأحداث عنف المطرية عام 2015طريقة عمل كيكة الشيكولاتة بالشوفانتوأم بريطانى يخضعان لتجربة نظامين غذائيين مختلفين فى 12 أسبوعا..اعرف النتيجة«زي النهارده».. صدور العدد الأول من «المصري اليوم» 7 يونيو 2004«زي النهارده».. وفاة الشيخ إمام 7 يونيو 1995«زي النهارده».. وفاة المشير الجمسي 7 يونيو 2003«زي النهارده».. وفاة رئيس الوزراء الأسبق مصطفى خليل 7 يونيو 2008«زي النهارده».. مقتل أبومصعب الزرقاوي 7 يونيو 2006الريشة الطائرة تجتمع اليوم لمناقشة إجراءات عودة النشاط

المتحدث باسم التنمية المحلية يحذر: استغلال كورونا يحولك لمحاكمة عسكرية

   -  

قال الدكتور خالد قاسم، المتحدث باسم التنمية المحلية، إنه بالنسبة لقرار مجلس الوزراء بالأمس بإحالة مخالفات البناء للنيابة العسكرية، ينطبق على جميع المحافظات المصرية، مؤكدا أنه سيتم التعامل بمنتهى الحزم والحسم مع المخالفين، وفقا لقانون الطوارئ.

وتابع خالد قاسم، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "هذا الصباح" المذاع عبر فضائية "إكسترا نيوز"، أن البعض تخيل أن الدولة منشغلة في مكافحة كورونا، ومن ثم يمكنه بناء مبنى مخالف.

وأضاف أن من تسول له نفسه باستغلال تلك الفترة من الوقت، فالدولة لن تسمح له وستقضى على مثل هذه الظاهرة قبل ظهورها، وان هذه المخالفات تنطبق على أي بناء مخالف سواء سكني أو غير سكني، أكان على أرض يمتلكها صاحب المبنى، أو على أرض الدولة.

واوضح ان الدولة عملت على حراسة الاراضي التي تم استرجاعها من قبل حتى لا تسمح بالاعتداء عليها مرة اخرى وهذا في جميع محافظات الجمهورية.

ومن جانب اخر، قال الدكتور خالد قاسم المتحدث باسم وزارة التنمية المحلية، إن الأسواق التي جرى إلغاؤها على مستوى المحافظات المصرية حوالى 2144 سوقا شعبيا بنظام اليوم الواحد، مضيفا أن مبادرة "صوتك مسموع" تلقت 636 شكوى بينها 140 شكوى عن التجمعات الأسرية.

وأضاف ، أن قاعات الأفراح التي تم إغلاقها 2552 قاعة وناديا، أما فيما يتعلق بالمقاهى والكافيهات والمطاعم فإنه تم تحرير حوالى 7445 مخالفة لهم، والمحلات التجارية المخالفة والتي تم إغلاقها 4949 محلا، أما عن تطهير المبانى المختلفة ودور العبادة، فتم تطهير 88 ألفا و31 مبنى.وذكر المتحدث باسم وزارة التنمية المحلية، أنه على مستوى الحضانات التي تم غلقها وهى مخالفة وصلوا إلى 16 حضانة، حيث الإحساس بالمسئولية عند هؤلاء وخاصة أنهم أطفال وأمانة في رقابهم، وهناك 249 أرض ملعب مخالف.وعن المخالفات الخاصة بمخالفات المباني تم التأكيد على أن أي شخص يبنى مخالف على أرض فضاء ويستغل الحظر وأن الدولة المصرية تقوم بإجراءات وقائية بمكافحة كورونا وأنهم يستغلون الموقف، فهناك تشديدات على أنه يطبق عليهم قانون الطوارئ ومن يخالف يتم التعامل بمنتهى الحسم معه وإحالتهم إلى محاكم عسكرية.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة