إصابة 10 شرطيين في اشتباكات مع محتجين مناهضين للعنصرية في بريطانياألمانيا تسجل 301 إصابة جديدة بفيروس «كورونا»شركة صينية تبدأ تجربة عقار للأجسام المضادة ضد «كورونا» على البشرالصين: سنجعل أي مصل لفيروس «كورونا» منفعة عامة عالميةالصين تسجل 6 إصابات جديدة بفيروس «كورونا»قرأت لك.. "الوجه الآخر لهزيمة العرب" هل تنقصنا المعلومات فى فهم القضية؟الرعاية الصحية: توفير الأدوية والمسحات شرطان لاستقبال مصابي كورونا بالمستشفيات الخاصةأحمد ابراهيم يكشف تفاصيل تعاونه مع فضل شاكر فى أغنية "غيب"التعليم: الطلاب غير المتقدمين بأبحاث أغلبهم متسربين من الدراسةزوجة تطلب الخلع بسبب رسالة على الـ"فيس بوك": أعيش فى جحيم متواصلالنيابة تستجوب متهم بالاستيلاء على 5 ملايين جنيه حصيلة أعمال غير مشروعةخلال ساعات.. نظر إعادة محاكمة 8 متهمين بأحداث عنف المطرية عام 2015طريقة عمل كيكة الشيكولاتة بالشوفانتوأم بريطانى يخضعان لتجربة نظامين غذائيين مختلفين فى 12 أسبوعا..اعرف النتيجة«زي النهارده».. صدور العدد الأول من «المصري اليوم» 7 يونيو 2004«زي النهارده».. وفاة الشيخ إمام 7 يونيو 1995«زي النهارده».. وفاة المشير الجمسي 7 يونيو 2003«زي النهارده».. وفاة رئيس الوزراء الأسبق مصطفى خليل 7 يونيو 2008«زي النهارده».. مقتل أبومصعب الزرقاوي 7 يونيو 2006الريشة الطائرة تجتمع اليوم لمناقشة إجراءات عودة النشاط

لماذا يجب تناول 10 مللي جرام من الزنك يوميا للرجل و7 للمرأة؟

   -  

د ب أ

قالت خبيرة التغذية الألمانية آنتيه جال إن الزنك يتمتع بفوائد صحية جمة؛ حيث إنه يعمل على تقوية جهاز المناعة من خلال الاشتراك في عمليات بناء وتنشيط الخلايا المناعية، ومن ثم محاربة الفيروسات والجراثيم.

ويمكن الاستدلال على نقص الزنك في الجسم من خلال كثرة الإصابة بالعدوى، بالإضافة إلى جفاف البشرة وظهور قشور بها وتساقط الشعر وتقصف الأظافر، فضلا عن الشعور بالتعب والإرهاق وبطء تماثل الجروح للشفاء.

ويحتاج الرجل إلى نحو 10 مللي جرام من الزنك يوميا، في حين تحتاج المرأة إلى نحو 7 مللي جرام، وتتمثل المصادر الغذائية الغنية بالزنك في الأغذية الحيوانية كاللحوم والجبن والحليب والبيض، والأغذية النباتية مثل الكاجو وجنين القمح.

وفي حالة النقص الشديد يمكن تناول مكملات الزنك تحت إشراف الطبيب.

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة