بنفيكا ينقض على صدارة الدوري البرتغالي رغم التعادل مع تونديلاأشرف صبحي: وزارة الرياضة تدرس الوضع القانوني لكيفية إعادة تبرعات الأهليستاندرد آند بورز 500 يغلق منخفضا ويوقف سلسلة 4 أيام من الصعودتباين بورصات الخليج بجلسة ختام الأسبوع..والأسواق الإماراتية تربح 9.3 مليار درهممصدر: أوبك قد تجتمع في 6 أو 7 يونيو بعد تعهد غير الملتزمين بتحسين الامتثالأسعار النفط تستقر مع انتظار السوق وضوحا بشأن تخفيضات إنتاج أوبكمستشفى قنا العام للحجر الصحى يحتفل بتعافي وخروج أول حالة كورونا.. شاهد"سلامتك أولا".. هيئة قناة السويس تدشن خدمات الاستعلام عن فواتير المياه بمدن القناة الثلاث إلكترونيًاخروج 4 متعافين جدد بمستشفى قها للحجر الصحي.. وتزايد أعداد المتعافين لـ253تسجيل 5 إصابات جديدة بكورونا من المخالطين بدمياطلمدة 11 ساعة.. مياه أسوان تعلن عن قطع الخدمة عن 10 مناطق مساء الغدبعد تجديد الثقة.. ننشر السيرة الذاتية لسكرتير عام محافظة قناحركة المحليات.. رؤساء المراكز والمدن داخل محافظة أسوان ..تفاصيلاستقرار حالة 14 مصابا بكورونا بمستشفى قها وتحويلهم للمدن الجامعية6 منافذ متنقلة لبيع مستلزمات الوقاية لمواجهة "كورونا" بالغربيةنائب محافظ الغربية يتفقد أعمال رصف طريق طنطا المؤدى للمنطقة اللوجستية.. صورصحة الشرقية: دعم مستشفيات فاقوس وبلبيس والصالحية الجديدة بمستلزمات وقائيةمستشفى قنا العام يحتفل بتعافى أول حالة مصابة بفيروس كورونا.. صورمحافظة القاهرة: السيطرة على حريق في مستشفى دار الشفاء في شارع رمسيس"تعليم مطروح": تمديد فترة استلام أبحاث صفوف النقل بالتعليم الفني حتى يوم 11 من يونيو الجاري

الأولولية للوقاية.. كيف تعتذر عن عدم حضور العزاء أو حفلات الزفاف بسبب كورونا؟

   -  
رغم كل التحذيرات من التجمعات لعدد كبير من الأفراد والتوصيات بإلغاء حفلات الزفاف أو العزاء لمنع انتشار فيروس كورونا إلا أن البعض يتجاهلون هذه التوصيات ويصرون على إقامة المناسبات الخاصة بهم سواء حفلات زفاف أو عزاء.

وأمام دعوتهم يجعلونك تشعر بالإحراج حول كيفية رفض الدعوة من أجل الالتزام بالإجراءات الاحترازية لمنع العدوى، فكيف تكون الطريقة الصحيحة للاعتذار دون أن نجرحهم أو نسىء إليهم؟ 

تقول خبيرة الاتيكيت دينا ماهر لـ"اليوم السابع": إن الوضع الحالى للبلاد يحتم علينا جميعا عدم المشاركة فى مثل هذه المناسبات أو الخروج من المنزل، وهو ما يجب أن نقوله عند تلقى الدعوة ببساطة ونشرح أننا نفعل هذا ليس فقط خوفًا على أنفسنا وإنما خوفًا عليهم هم ايضًا. 

وتضيف:  لو كانت الدعوة لحفل الزفاف من أحد الأقارب يمكنك الرد ببساطة بأن الفرح إشهار وبدعوة كل الناس وإخبارهم يكون الإشهار تم، فألف مبروك. ومن الممكن أن نجعل ردنا يأتى بطريقة مازحة مستخدمين عبارات مثل " مش هنعرف نتصور واحنا لابسين كمامات، و والعزل الساعة 7 مش هنعرف نجى ولا نروح".

أما فى حال الاضطرار عندما تكون الحالة قريبة جدا وهناك ضرورة لحضور مراسم العزاء ، يمكن أن نقترح عليهم أن يكون العزاء فى مكان مفتوح وهذا التصرف نفذه بعض الأشخاص منذ فترة.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة