بتحاول تسعد نفسها.. امرأة أخذتها الحماسة فى الرقص فكسرت مكتبتها.. صورمحمد علاء: علقة رضوان البرنس لـ "ياسر" صورت على يومين (فيديو)حريق هائل يلتهم أحد أكبر مستودعات شركة أمازون بولاية كاليفورنيا (فيديو)"لو هتشترى بالتقسيط".. 6 نقاط خد بالك منها أثناء التعاقدمصدر بالإسماعيلى : لم نتلقي أي عرض من ألميريا الإسباني لضم باهر المحمديالشمس والقمر والحقيقة.. تركي آل الشيخ: ثلاث حقائق لا يمكن إخفائهاشوقي غريب: استمرار رمضان مع الأهلي ليس قرارنا.. وسعيد بما يقدمه مصطفى محمد مع الزمالك..فيديوالكاراتيه يناقش عودة النشاط مع فروع الصعيد غداًسهم الأحلام ببورصة أبوظبى.. "العالمية القابضة" يحقق صعود بنسبة 2800% خلال عامعلى أغنية سقف.. شاهد المرضى يحتفلون بشفائهم من كورونا بالرقص والزغاريد في بني سويفرئيس مدينة إسنا يعلن رفع 85 طن مخلفات صلبة وقمامة وأتربة فى 5 قرى خلال أسبوعالطريق الدائرى لبحيرة المنزلة يحافظ عليها من التعديات ويربط 5 محافظات.. صورغلق 6 محال تجارية وورشة وتشميع سايبر بحملة مكبرة فى طوخسياحة البحر الأحمر:التفتيش على 25 فندقا تقدمت بطلبات استقبال السياحة الداخليةشاهد فرحة 26 متعافيا من كورونا أثناء الخروج من مستشفى التأمين الصحى ببنى سويفنائب مدير مستشفى أبو خليفة: الحالة الصحية للفنانة رجاء الجداوي مستقرةفيديو| لهذا السبب.. ريا أبي راشد وابنتها ترقصان"ستظل السينما عشقي"..نادية الجندي تستعيد ذكريات العرض الأول لـ"الرغبة"متطوعون يوزعون أدوية مرضى السكر بدراجاتهم الهوائية فى قيرغيزستانحملة لإزالة تماثيل رموز ساندت العنصرية بالولايات المتحدة.. فيديو

كل ما تريد معرفته عن مناعة الكورونا وهل يمكن الإصابة مرة ثانية بعد التعافى؟

   -  

لا يزال العلماء يحاولون الإجابة عن العديد من الأسئلة المتعلقة بفيروس كورونا المستجد، خاصة أنه فيروس جديد تم اكتشافه قبل بضعة أشهر فقط، ومن بين الأشياء التي أثارت حيرة العلماء ما إذا كان يمكن إعادة إصابة المرضى بالفيروس بعد التعافى من الأعراض.. هذا ما نتعرف عليه في السطور التالية، وفقاً لتقرير جريدة "التايمز".

وقد ظهرت عناوين مقلقة في جميع أنحاء آسيا أنه قد عادت العدوى لبعض المرضى في الصين واليابان وكوريا الجنوبية بعد تعافيهم تماماً وعادوا إلى المستشفى بعد اختبار إيجابي للفيروس مرة أخرى.

وقال الخبراء إنه مع سلالات أخرى من الفيروسات التاجية فإن الأجسام المضادة التي ينتجها المرضى أثناء العدوى تمنحهم مناعة ضد فيروس معين لأشهر أو حتى سنوات، لكن الباحثون الآن لا يعرفون الكثير عن فيروس كورونا الجديد وما زالوا يبحثون.

هل يمكن الإصابة مرة ثانية بعد التعافي؟.. الإجابة على هذا السؤال لها آثار ضخمة على انتشار المرض، حيث يعتقد الباحثون أنه سيستمر في الانتشار في جميع أنحاء العالم وضرب نفس البلد عدة مرات إذا كانت الإجابة بنعم.

هل يمكن عودة العدوى بعد التعافي من فيروس كورونا COVID-19؟ 

لا يزال هناك الكثير من عدم اليقين حول عودة العدوى مرة ثانية بعد التعافى من كورونا، لكن الخبراء قالوا إنه من المحتمل أن تقارير المرضى الذين بدا أنهم تعافوا ولكن تم اختبارهم بعد ذلك مرة أخرى لم تكن أمثلة على إعادة العدوى، ولكن لم يتم الكشف عن العدوى المتبقية من خلال الاختبارات ولم يتم التعافى الكامل.

وأوضح الخبراء أن استجابة الجسم المضاد، التي تسببها بداية الفيروس، تعني أنه من غير المحتمل أن يصاب المرضى الذين تعافوا  COVID-19 بالعدوى بعد وقت قصير من الإصابة بالفيروس.

وقال الدكتور فينيت مينشيرى، أخصائى الفيروسات في جامعة تكساس أنه عادة ما يتم إنتاج الأجسام المضادة في جسم المريض بعد حوالي 7 إلى 10 أيام من ظهور الفيروس لأول مرة.

وأوضح أنه قد يعني الاختبار الإيجابي بعد الشفاء أن الاختبارات أدت إلى نتائج سلبية خاطئة وأن المريض لا يزال مصابًا.

وأوضح ديفيد هوي، خبير طب الجهاز التنفسي في الجامعة الصينية في هونج كونج ، الذي درس أيضًا تفشي مرض السارس عامي 2002-2003: "قد يكون ذلك بسبب جودة العينة التي أخذوها وربما لأن الاختبار لم يكن حساسًا للغاية.

وأضاف يمكن أن يكون الاختبار الإيجابي بعد الشفاء هو الكشف عن الحمض النووي الفيروسي المتبقي الذي بقي في الجسم، ولكن ليس بكميات عالية بما يكفي للتسبب في المرض، حيث أن الحمض النووي الفيروسي يمكن أن يستمر لفترة طويلة حتى بعد توقف عمل الفيروس الفعلي."

هل التعافي من فيروس كورونا يجعلك تكتسب مناعة؟ 

لم يكن هناك ما يكفي من الوقت للبحث عن COVID- 19  لتحديد ما إذا كان المرضى الذين يتعافون من محصنين ضد المرض- وإذا كان الأمر كذلك ، فإلى متى ستستمر المناعة.

 ومع ذلك، توفر الدراسات الأولية بعض الأدلة، على سبيل المثال ، وجدت إحدى الدراسات التي أجراها باحثون صينيون (والتي لم تتم مراجعتها بعد من قبل الأقران) أن الأجسام المضادة في قرود الريسوس أبقت القرود التي تعافت من COVID-19 محصنة من الإصابة مرة أخرى عند التعرض للفيروس.

لكن الباحثون لا يزالون يعرفون إجابة هذا السؤال بعد.

فيروس كورونا
الاصابة بعد التعافى
لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة