بنفيكا ينقض على صدارة الدوري البرتغالي رغم التعادل مع تونديلاأشرف صبحي: وزارة الرياضة تدرس الوضع القانوني لكيفية إعادة تبرعات الأهليستاندرد آند بورز 500 يغلق منخفضا ويوقف سلسلة 4 أيام من الصعودتباين بورصات الخليج بجلسة ختام الأسبوع..والأسواق الإماراتية تربح 9.3 مليار درهممصدر: أوبك قد تجتمع في 6 أو 7 يونيو بعد تعهد غير الملتزمين بتحسين الامتثالأسعار النفط تستقر مع انتظار السوق وضوحا بشأن تخفيضات إنتاج أوبكمستشفى قنا العام للحجر الصحى يحتفل بتعافي وخروج أول حالة كورونا.. شاهد"سلامتك أولا".. هيئة قناة السويس تدشن خدمات الاستعلام عن فواتير المياه بمدن القناة الثلاث إلكترونيًاخروج 4 متعافين جدد بمستشفى قها للحجر الصحي.. وتزايد أعداد المتعافين لـ253تسجيل 5 إصابات جديدة بكورونا من المخالطين بدمياطلمدة 11 ساعة.. مياه أسوان تعلن عن قطع الخدمة عن 10 مناطق مساء الغدبعد تجديد الثقة.. ننشر السيرة الذاتية لسكرتير عام محافظة قناحركة المحليات.. رؤساء المراكز والمدن داخل محافظة أسوان ..تفاصيلاستقرار حالة 14 مصابا بكورونا بمستشفى قها وتحويلهم للمدن الجامعية6 منافذ متنقلة لبيع مستلزمات الوقاية لمواجهة "كورونا" بالغربيةنائب محافظ الغربية يتفقد أعمال رصف طريق طنطا المؤدى للمنطقة اللوجستية.. صورصحة الشرقية: دعم مستشفيات فاقوس وبلبيس والصالحية الجديدة بمستلزمات وقائيةمستشفى قنا العام يحتفل بتعافى أول حالة مصابة بفيروس كورونا.. صورمحافظة القاهرة: السيطرة على حريق في مستشفى دار الشفاء في شارع رمسيس"تعليم مطروح": تمديد فترة استلام أبحاث صفوف النقل بالتعليم الفني حتى يوم 11 من يونيو الجاري

نصائح للتخلص من التوتر أثناء العمل من المنزل.. "خدلك بريك ورتب مكتبك"

   -  

قد يشعر البعض أثناء العمل من المنزل بالإرهاق والضغط النفسى، الذى يجعله يرتكب بعض الأخطاء التى تتسبب فى حصوله على جزاءات، ولتجنب ذلك يمكن التخلص من الشعور بالضغط النفسى من خلال اتباع بعض النصائح التى أشار إليها تقرير منشور بموقع "herworld"، والتى منها تناول الحلوى والتحدث مع بعض الأصدقاء وغيرها من النصائح التى نتعرف عليها فى السطور القادمة.

تخفيف التوتر

وفقًا للدراسات التي أجرتها جامعة ماريلاند، يُعتقد أن الوخز بالإبر يساعد في تخفيف التوتر،  ولكن بدلًا من ذلك ينصح باتباع طرق أخرى مثل الضغط على الكرة، أو الحصول على جلسة تدليك سريعة لا تستغرق سوى دقائق بمساعدة أحد أفراد الأسرة أو الاستماع لموسيقى هادئة، والتى تساعد على تخفيف التوتر والعصبية .

تناول الحلوى

ينصح بتناول وجبة الغداء أو الحلوى لأخذ استراحة قليلة عن العمل والتى تساعد على تحسين الحالة النفسية للإنسان خلال فترة العمل من المنزل، واستعادة النشاط والتركيز.

التحدث مع صديق 

ينصح أيضاً بإجراء مكالمة تليفونية للتحدث مع صديق سواء من داخل العمل أو خارجه للتخفيف من الشعور بالتوتر، وتحسين الحالة النفسية، والتخلص من الأفكار السلبية.

شهيق وزفير

ينصح بأخذ نفس عميق عند الشعور بالتوتر والعصبية، حيث أشارت الدراسات إلى أن التنفس بعمق وبطيء يمكن أن يساعد في خفض ضغط الدم ومعدل ضربات القلب وبالتالى يجعل الإنسان يشعر بالهدوء خلال العمل، من خلال أخذ شهيقًا وزفيرًا بعمق وببطء من خلال فتحة واحدة ، بينما تحجب فتحة الأنف الأخرى بأحد الأصابع، مع تبديل فتحة الأنف، لمدة خمس دقائق.

استرجاع الذكريات السعيدة 

ينصح بالتفكير فى الذكريات السعيدة والتى تساعد على تقليل الشعور بالتوتر، وتحسين الحالة النفسية للإنسان، والتخلص من الأفكار السلبية، واستعادة النشاط والحيوية خلال العمل.

الحصول على استراحة قصيرة 

ينصح بالحصول على استراحة قصيرة لبضع دقائق لترتيب الأفكار والشعور بالسعادة والتخلص من الأشياء التى تسبب فى الشعور بالتوتر، والعودة للعمل بنفسية مختلفة .

ترتيب المكتب 

اكتشف علماء الأعصاب في جامعة برينستون في الولايات المتحدة أن الفوضى في المكتب قد تؤدى إلى إنخفاض الإنتاج والشعور بالتوتر، لذلك ينصح بترتيب المكتب قبل بدأ العمل.

تهدئة الأعصاب
تناول الغداء
التنفس
ذكريات سعيدة
الاسترخاء
تنظيم المكتب
لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة