استقالات وعقوبات رغم توقف كورونا..ضمن العجائب السبعة في الايجيبشن ليجحسام عاشور أحدثهم.. 3 أهلاوية يتراجعون عن الاعتزال على طريقة "تنزل المرة دى"رئيس جمعية رجال الأعمال: بوادر ضعف موسم صادرات العنب المصرىأوبك تجتمع اليوم لتمديد تخفيضات قياسية والحث على الامتثالمباحث جمصة تضبط 20 شخصا اخترقوا حظر التجوالشاهد.. فرحة 26 متعافيًا من كورونا بالخروج من مستشفى التأمين الصحى ببنى سويفصور| نرمين الفقي تستمتع بالصيف في "حمام سباحة"وجهات سياحية عروضا مجانية للسائحين مقابل قضاء العطلات فيها بعد كورونا.. فيديوالرى تتوقع سقوط أمطار خفيفة على أقصى السواحل الشمالية الغربية تمتد لمطروحهل تنتقل عدوى كورونا من الأذن وهل تنقل دموع شخص مصاب الفيروس؟سيرة حياتها الشخصية.. إليسا: لو استمرت كورونا حفل ألبومي الجديد أون لاينفي عيد ميلاد آمال رمزي.. اعتزلت من أجل تحقيق رغبة والدتها بزواجهاربنا يخليك لينا... لقاء الخميسي توجه رسالة مؤثرة لـ أشرف زكيمدينة تايوانية تصوت على استبدال عمدة ومرشح سابق للرئاسةإشعال النار في قاربي هجرة قديمين في جزيرة لامبيدوزا الإيطاليةالإمارات: قطر فرّقت مسارات الخليج.. والمنطقة لن تعود إلى ما قبل الأزمةمتظاهرون يتعهدون بتحدي حظر مسيرة "حياة السود مهمة" في سيدني21 قصة.. ثقافة أبو ظبى تكرم الفائزين فى مسابقة الكاتب الصغير عبر الإنترنت100 رواية أفريقية.. "ابك أيها البلد الحبيب" التمييز العنصرى فى جنوب أفريقيابالخرائط.. "التنبؤ بالفيضان": أمطار خفيفة على هذه المناطق

متبوظهاش من الحلويات.. ازاى تحافظ على أسنانك وانت فى العزل المنزلى

   -  

"قعدة البيت يعنى اكل كتير وحلويات طول اليوم"، بعد العزل المنزلى نتيجة انتشار فيروس كورونا ازدادت حالات السمنة بسبب الاكثار من تناول الطعام وعدم الحركة الكثيرة وخصوصا الافراط فى تناول الحلويات حيث اثر ذلك ايضا على صحة الاسنان والادهى هو عدم الاهتمام بنظافتها مما يعانى الكثيرون من التسوس والتهاب اللثة.

وحسب ما ذكره موقع medicalnewstoday فهناك بعض النصائح التى يجب اتباعها للوقاية من مشاكل الاسنان فى العزل المنزلى وهى

نصائح لحماية اسنانك فى العزل المنزلى 

1:ينصح بالاهتمام بغسل الاسنان دائما وخصوصا بعد تناول الوجبات الغذائية وبعد الاستيقاظ من النوم مباشرة، وذلك للتخلص من البكتيريا والجراثيم المتراكمة بها.

2:من الممكن ان تستخدم الخيط لتنظيف الاسنان والتخلص من فضلات الطعام الموجودة بين الاسنان والتى لا تستطيع الفرشاة التخلص منها.

3:الامتناع عن التدخين لاسباب عديدة ابرزها انه يؤثر على صحة الجهاز المناعى ويزيد من خطر اصابتك بالفيروس، كما انه يسبب اصفرار الاسنان ومشاكل باللثة انت فى غنى عنها.

4:استخدام معجون الاسنان الذى يحتوى على مادة الفلوريد وهى من المواد التى تعمل على تعزيز صحة الاسنان ونظافتها.

5:استخدام غسول الفم الذى يحتوى على مادة الكلورهيكسيدين وهو مكون مضاد للجراثيم ويساعد على منع تسوس الاسنان والتهابات اللثة.

6:الحد من تناول الأطعمة النشوية والسكريات، حيث انها تسبب تسوس الاسنان ومشاكل اللثة واستبدالها بالخضروات والفواكه الصحية للجسم.

7: الاكثار من شرب المياه بدلا من المشروبات السكرية التى تؤثر على صحة اسنانك واللثة.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة