تفاصيل أداء أول صلاة جمعة من مسجد السيدة نفيسة.. فيديوالسوشيال أرض خصبة للشائعات.. رانيا هاشم تكشف أسباب حرب تويتر والرئيس الأمريكي.. فيديوهل وصلنا مرحلة ذروة تفشى كورونا؟ .. العليا للفيروسات تجيبأشادت بـ الاختيار.. والدة أحد شهداء البرث: علمنا أنه في سيناء يوم استشهادهأكثر رئيس يستخدم السوشيال.. تفاصيل مثيرة في حرب ترامب على تويتر.. فيديوإعلامي عن مسلسل الاختيار: دراما مصنوعة من جسد ودماء أبنائنا.. فيديووالله ما فتحتها.. تفاصيل تسليم سائق حقيبة بها مليون جنيه لصاحبها.. فيديوضبط سائق لاتهامه بقتل ابن عمه بسبب خلافات الميراث فى قناحبس المتهمين بغسل 10 ملايين جنيه حصيلة أعمال غير مشروعة 4 أيام احتياطياشاهد كيف استعدت محكمة مصر الجديدة لمواجهة كوروناسفارة مصر في المغرب تنعى الرمز السياسي عبدالرحمن اليوسفيحملة الـ48 ساعة.. الشرطة تحكم قبضتها على "البراجيل"لعشاق "كيك شيكولاتة".. مباحث التموين تداهم مصنعا في كرداسةجوليا روبرتس ترتدى كمامة عليها صورة أوباما.. اعرف الحكايةباللحية.. أحمد مكى يقضى العزل الصحى المنزلى ويلتزم بالإجراءات الاحترازية "صورة"منة شلبى تبدأ تصوير "النمس والإنس" بعد أسبوعيندومينيك حورانى عن كليب "بس تعا": صورته فى 5 أيام والفكرة جاتنى وأنا نايمةصور.. مى سليم تتألق بالأبيض فى جلسة تصوير جديدةفيديو وصور.. حماقى يغنى "على قد الشوق" لـ عبد الحليم حافظمصطفى بكري عن الكويتيين المطالبين بطرد العمالة المصرية: «هلافيت يعايرونا بالفقر والحكومة صامتة»

طريقة عمل عمل موس الشيكولاتة بالقهوة

   -  

ظهر موس الشيكولاتة في خمسينيات القرن الماضى في باريس، وكان طعمه يعتمد على شراب الشيكولاته الساخنة، كان لابد بعد كل حفلة عشاء أن يتنتهى بطبق مقدم من موس الشيكولاتة اللذيذ، لذلك ظلت هذه التحلية اللذيذة حتى الآن دون انقراض على الرغم أن هناك أطباق اختفت وغيرها ظهرت ولكنه منذ ظهوره يحافظ على شعبيته كما هو. إلا ان البعض طور في مكوناته وطريقة تقديمه وفى كل أحواله له طعم لا يقاوم، لذا نقدم لكِ طريقة عمل موس الشوكولاتة بـ 4 طرق مختلفة.

طريقة عمل موس الشيكولاتة السادة

المقادير

200 جرام شيكولاتة خامة داكنة، 4 بيضات، فانيليا، ربع كوب سكر، كريمة حلويات، نصف كوب لبن، 2 كوب ماء

طريقة التحضير

الكريمة: نضع الكريمة البودرة، والحليب، والماء في وعاء عميق ويضرب جيدًا مدة دقيقتين.

تحضير موس الشوكولاتة:

تبشر الشوكولاتة ونتركها جانباً لوقت الحاجة إليها، نضع البيض مع السكر ويضربان جيدًا بالمضرب نضع وعاد على نار هادئة ونضيف إليه كل من الكريمة والفانيليا، ونقلبهم جيداً إلى أن يغليان، نضيف البيض المخفوق مع السكر على الكريمة تدريجيًا، نرفع القدر عن النار عند غليانه، ثم نضيف عليه الشوكولاتة المبشورة لتذوب مع الخليط.السابق،  نضع الخليط الناتج في أكواب، ونزين الوجه بالمكسرات نضعهم في الثلاجة مدة ساعتين حتى تقدم  باردة.

طريقة عمل كيك موس الشوكولاتة

تحضير موس الشوكولاتة:

تبشر الشوكولاتة ونتركها جانباً لوقت الحاجة إليها، نضع البيض مع السكر ويضربان جيدًا بالمضرب نضع وعاء على نار هادئة ونضيف إليه كل من الكريمة والفانيليا، ونقلبهم جيداً إلى أن يغليان، نضيف البيض المخفوق مع السكر على الكريمة تدريجيًا، نرفع القدر عن النار عند غليانه، ثم نضيف عليه الشوكولاتة المبشورة لتذوب مع الخليط.السابق،  نضع الخليط الناتج في أكواب، ونزين الوجه بالمكسرات نضعهم في الثلاجة مدة ساعتين حتى تقدم  باردة.

المكوّنات

200جرام من الدقيق،2 بيضة، ملعقة صغيرة من الباكينغ باودر، الكاكاو،  2 كوب من الحليب السائل. نصف كوب من الزيت، ملعقة صغيرة من الفانيليا، كوب من السكر.

طريقة التحضير :

نُشعل الفرن على درجة حرارة 180 درجة ونتركه لبضعة دقائق حتى يسخن،  نضع البيض، والسكر، والفانيليا ويخفقا جيدًا، ثم نضيف الدقيق والباكينج باودر، والكاكاو، وكافة المكونات السابقة، ونستمر في الخفق حتى يتكون خليط سميك، ندهن صينية عالية الحواف بالقليل من الزيت النباتي، نضع الخليط فيها، ندخل الصينية في الفرن ونتركها لمدة خمس وثلاثين دقيقة.

 بعد نضج الكيك نخرج من الفرن ونتركهاجانباً حتى تبرد، نضع موس الشوكولاتة عليها، ونضعها في الثلاجة لمدة ساعتين على الأقل، نُقطع كيك موس الشوكولاتة ثم تقدم.

طريقة عمل موس الشيكولاتة بالقهوة

المقادير

200 جرام شوكولا غامق، كوب صغير قهوة، 5 بيضات، 50 جرام زبدة، سكر حسب الطلب،

طريقة التحضير

نضع الشوكولاتة مع الزبدة في حمام مائي، نضع السكر في القهوة، ثم نضيف القهوة للشوكولا المذوبة والزبدة ويقلب ثم نترك المزيج ليبرد.

نفصل صفار البيض عن البياض،  نضيف رشة ملح لبياض البيض ويضرب جيدًا بمضرب  ثم نضيف صفار البيض لمزيج الشوكولا والقهوة، ثم بياض البيض للمزيج تدريجياً ويقلب ببطء، نضع المزيج في عدة أكواب ونتركه في الثلاجة لمدة 3 ساعات .

Untitled
كيك الموس شيكولاتة
موس الشيكولاتة بالقهوة
لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة