بنفيكا ينقض على صدارة الدوري البرتغالي رغم التعادل مع تونديلاأشرف صبحي: وزارة الرياضة تدرس الوضع القانوني لكيفية إعادة تبرعات الأهليستاندرد آند بورز 500 يغلق منخفضا ويوقف سلسلة 4 أيام من الصعودتباين بورصات الخليج بجلسة ختام الأسبوع..والأسواق الإماراتية تربح 9.3 مليار درهممصدر: أوبك قد تجتمع في 6 أو 7 يونيو بعد تعهد غير الملتزمين بتحسين الامتثالأسعار النفط تستقر مع انتظار السوق وضوحا بشأن تخفيضات إنتاج أوبكمستشفى قنا العام للحجر الصحى يحتفل بتعافي وخروج أول حالة كورونا.. شاهد"سلامتك أولا".. هيئة قناة السويس تدشن خدمات الاستعلام عن فواتير المياه بمدن القناة الثلاث إلكترونيًاخروج 4 متعافين جدد بمستشفى قها للحجر الصحي.. وتزايد أعداد المتعافين لـ253تسجيل 5 إصابات جديدة بكورونا من المخالطين بدمياطلمدة 11 ساعة.. مياه أسوان تعلن عن قطع الخدمة عن 10 مناطق مساء الغدبعد تجديد الثقة.. ننشر السيرة الذاتية لسكرتير عام محافظة قناحركة المحليات.. رؤساء المراكز والمدن داخل محافظة أسوان ..تفاصيلاستقرار حالة 14 مصابا بكورونا بمستشفى قها وتحويلهم للمدن الجامعية6 منافذ متنقلة لبيع مستلزمات الوقاية لمواجهة "كورونا" بالغربيةنائب محافظ الغربية يتفقد أعمال رصف طريق طنطا المؤدى للمنطقة اللوجستية.. صورصحة الشرقية: دعم مستشفيات فاقوس وبلبيس والصالحية الجديدة بمستلزمات وقائيةمستشفى قنا العام يحتفل بتعافى أول حالة مصابة بفيروس كورونا.. صورمحافظة القاهرة: السيطرة على حريق في مستشفى دار الشفاء في شارع رمسيس"تعليم مطروح": تمديد فترة استلام أبحاث صفوف النقل بالتعليم الفني حتى يوم 11 من يونيو الجاري

شاهد.. أقنعة طبية بتقنية الطباعة ثلاثية الأبعاد لمواجهة كورونا

   -  

عرضت قناة روسيا اليوم، فيديو لأقنعة طبية بتقنية الطباعة ثلاثية الأبعاد، لمواجهة فيروس كورونا.

مع تفاقم أزمة تفشي وباء فيروس كورونا أصبح موضوع معدات الحماية الشخصية (PPE) نقطة مناقشة رئيسية، وخلال الأيام الأخيرة، كان التركيز على توفير أقنعة الوجه التي تسمح للعاملين في الرعاية الصحية بالتفاعل بأمان والتعامل مع مرضي فيروس كورونا دون أن يلتقطوا العدوى منهم.

ولكن بالإضافة إلى نقص معدات الحماية الشخصية كانت هناك مشكلة أخرى هي تأكلها خاصة الكمامات أو كشطها مما يجعلها طريقة لنقل العدوى بدلا من حماية الأطباء والعاملين بمجال الرعاية الصحية.

ووفقا للموقع الرسمي لجامعة “King's College London” قام العلماء بالجامعة بالتعاون مع الباحثين في معهد تقنيات الرعاية الصحية بجامعة برمنجهام على وضع حلول حل لتحسين كفاءه الكمامات في نفس الوقت مع معالجة الضرر الذي يصيب أنسجة الوجه المرتبطة بالاستخدام لفترات طويلة لكمامات الوجه خاصة الأطباء والتمريض الذين يقضون أوقات طويله للعمل لعلاج مصابى فيروس كورونا.

بدأت الفرق البحثية  مشروعًا تعاونيًا لاستكشاف جدوى توفير كمامات من السيليكون طبية قابلة لإعادة الاستخدام خاصة بالشخص لتتناسب مع الكمامات العادية التي يستخدمها الفرق الطبية.

واجهة السيليكون، التي صممها باحثون من مركز الأجهزة الطبية المخصصة في جامعة برمنجهام ، ستساعد على تحسين كفاية الكمامات وبالتالي تقليل مخاطر التعرض للعدوى بالفيروس وتتميز القطعه الجديدة بتوفير الراحه للأطباء لمنع الإصابات الجلدية على وجودهم نتيجة فرط استخدام كمامات وأقنعه الوجه، وباستخدام تقنية الالتقاط ثلاثي الأبعاد في المركز الأكاديمي للعلوم الترميمية، سيتم التقاط الوجوه الفردية رقميًا وطباعة أقنعه السيليكون ثلاثية الأبعاد لتناسب وجه الفرد.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة