عقب شفائهم من كورونا.. خروج 136 حالة من مستشفيات العزل بالشرقيةو2000 بالسياحة الداخلية.. محافظ البحر الأحمر: استقبلنا 11 ألف مصرى عائدا من الخارجتحرير محاضر لـ 8 محلات للتلاعب بالأسعار في حملة تموينية بأحد مراكز الدقهليةصدر الإسماعيلية يستقبل 13 مصابا بـ كورونابقوة القانون.. تغريم 103 قائدي سيارة لعدم ارتداء الكمامة بالشرقيةتخصيص 3 أرقام تليفونية للإبلاغ عن حالات الاشتباه بفيروس كورونا في سيناءالشرقية تتلقى 17 ألف طلب تصالح في مخالفات البناءطلب التكفل بعلاجها لعدم مقدرتها.. ضابط ينقل مريضة للمستشفى أثناء الحظر بالغردقةللوقوف على توافر المستلزمات .. محافظ الدقهلية يتفقد المستشفيات لدعم الأطباءمفيش واسطة فى العلاج.. محافظ الجيزة لـ المرضى بمستشفيات العزل: كل شوية هاجي أطمن عليكم لحد ما تخفواالمصيدة الدولية لـ«الصين» بقيادة أمريكافيديو.. تعرف على أخر تطورات رحلة البحث عن لقاح فيروس كورونافيديو.. تعرف على أبرز إرشادات الوقاية من فيروس كوروناالصحة السعودية: 17.340 حالة تعافى من كورونا خلال أسبوعرئيس وزارء اليمن: الأوضاع تزداد صعوبة فى اليمن بشكل كبيرفتح المراكز التجارية والشركات الخاصة في دبي بنسبة 100% اعتبارا من الغدنيفين جامع: كمامات القماش المعتمدة ستعم الأسواق فى حد أقصى 10 أيام9 صور.. ترصد تطهير ديوان مجلس القنايات بالشرقية بعد إصابة نائب رئيس المدنيةجامعة المنصورة: بدء تشغيل مستشفى العزل لعلاج مصابى كورونا لمنسوبى الجامعةنائب محافظ السويس يتابع توافر المستلزمات الطبية بالمستشفيات.. صور

اكتشاف نقطة ضعف لفيروس كورونا تمكن استهدافه بالأدوية وتفتح مجال للقاح محتمل

   -  

أظهرت دراسة جديدة أنه يمكن استهداف جزء معين من فيروس كورونا بالأدوية والعلاجات الأخرى، بعد أن قام العلماء بفحص جسم مضاد من مريض كورونا، وتتبع كيف تمسك بمنطقة معينة من الفيروس.

ثم لاحظ الفريق كيف أن الجسم المضاد لفيروس كورونا، قد اجتاح نفس المكان في عينة فيروس التاجى بدقة "قريبة من المقياس الذرى له".


ولكن لم يفعل الجسم المضاد الذى تم تثبيته فى عينة الفيروس التاجى بنفس قوة عينة السارس، لكنه ساعد في تحديد نقطة ضعف.   



من جانبه، قال المؤلف الرئيسى للدراسة إيان ويلسون، وفقا لتقرير جريدة " الديلى ميل"، إن معرفة مثل هذه المواقع، يمكن أن تساعد في التصميم القائم على هيكل اللقاحات والعلاجات ضد فيروس كورونا- CoV-2، وهذه ستحمى أيضًا ضد الفيروسات التاجية الأخرى، بما في ذلك تلك التي قد تظهر في المستقبل"  .

يشير الاكتشاف، الذي نشر في مجلة Science ، إلى أن الفيروس سيكون عرضة لأدوية معينة وهو أمر حاسم لإظهار كيفية انتشاره، وعلى الرغم من ذلك أوضح الباحثون أن  المنطقة المعرضة للخطر يصعب العثور عليها "مما يزيد من الغموض".

وقال المؤلف المشارك منغ يوان "وجدنا أن هذه المنطقة عادة ما تكون مخبأة داخل الفيروس ، ولا يتم الكشف عنها إلا عندما يغير ذلك الجزء من الفيروس هيكله ، كما هو الحال في العدوى الطبيعية".


يبحث الباحثون الآن عن مرضى سابقين بالفيروس التاجي تعافوا وهم على استعداد للتبرع بالدم لفحص الأجسام المضادة، حيث تظهر دراسة أخرى أن دم المرضى الذين تم شفائهم يمكن أن يساعد في علاج الحالات الشديدة.

يأتي هذا في الوقت الذي تكشف فيه الرسوم البيانية الجديدة أن الولايات المتحدة لا تزال على بعد 11 يومًا من ذروة الفيروس التاجي عندما يتوقع أن يموت 2644 شخصًا في غضون 24 ساعة في جميع أنحاء البلاد، ويحذر الباحثون أيضًا من وفاة 100 ألف أمريكي بحلول 4 أغسطس.


لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة