رئيس فورمولا-1: لن يتم إلغاء أي سباق حال إصابة أحد السائقين بكورونارسميًا.. إلغاء معرض "أوتوماك فورميلا" الدولي للسيارات بالقاهرة في 2020تحويلات مرورية علي محور 26 يوليو أعلى منطقة المنصورية لإجراء إصلاحات| صور"الأموال العامة" تضبط 3 قضايا تحويلات مالية غيرمشروعة بأكثر من 43 مليون جنيهخلال 24 ساعة.. ضبط 4 آلاف شخص و3 آلاف مركبة لخرقهم حظر التجوالتعرف على حجم مخالفات المرور في مصر خلال 24 ساعةالقبض على شخصين لتنقيبهما عن الآثار داخل عقار بالخليفةأسعار النفط ترتفع وخام برنت يتخطى 40 دولارا للبرميل وسط آمال بالتعافيالدولار يرتفع 10 قروش أمام الجنيه خلال ساعتين ويصل إلى ١٦.١٣ جنيه في بنك القاهرةجامع تبحث استئناف مفاوضات اتفاق التجارة الحرة مع الاتحاد الاقتصادي الأوراسيأسعار الذهب تتراجع عالميا مع صعود الأسهم وتفاؤل التعافي الاقتصاديتراجع البلطي وارتفاع البوري.. أسعار الأسماك في سوق العبور اليومأسعار الخضر والفاكهة في سوق العبور اليومجمعية شبرا الخير تطلق حملة "إحنا معاك" لمساعدة مصابي فيروس كوروناالنيل لحليج الأقطان تعلن التسوية مع القابضة للتشييد مقابل 231.1 مليون جنيهبدء رحلات إجلاء استثنائية لـ 1400 مصرى من لبنان لأرض الوطن بسبب أزمة كوروناإصابة مدير المركز الطبى لسكك حديد مصر ونائب رئيس الهيئة بفيروس كورونابالاسم ورقم الجلوس.. نتيجة الشهادة الإعدادية بسوهاج بنسبة نجاح 87.99%الجريدة الرسمية تنشر قرار الرئيس بتعيينات وتنقلات الوظائف القضائيةوزارة الطيران تسير 3 رحلات استثنائية لإجلاء المصريين العالقين فى بيروت

عودة عصر الديناصورات.. ظهور جديد لـ"ريكس" بشوارع أسكتلندا لتسلية الناس فى العزل

   -  

تعيش معظم دول العالم حالياُ في ازمه صحية كبيرة بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19"، الذي أودى بحياة عشرات الالاف وأصاب أكثر من مليون شخص في مختلف أنحاء العالم، مما أضطر لتطبيق نظام العزل الصحي المنزلي وفرض حظر التجوال في الكثير من مدن العالم لعدم تفشي الفيروس ومحاولة السيطرة عليه.

وعلى خلاف الحالة الروتينية التي يعيشها الكثيرين في العالم، يلجاً من حين لآخر أحد الأشخاص، على كسر تلك الحالة، ومحاولة رفع معنويات السكان، وهو ما ظهر في شوارع Callander في إسكتلندا، بعد ان تم رصد أحد الأشخاص وهو يرتدي ملابس "ديناصور" من نوعيه "ريكس"، ويتجول في الشوارع لمحاولة المزاح مع المواطنين المتواجدين داخل منازلهم تطبيقاً لقرار الحظر.

وبحسب صحيفة heraldscotland، فإن الشخص الذي ارتدي ملابس الديناصور تجول بالساعات وسط الشوارع وقام بالتلويح والرقص مع المواطنين لرفع الحالة المعنوية لديهم، وهو ما ساهم بشكل كبير في رسم البسمة على وجوه المواطنين وسط حالة الروتين اليومية التي يعيشونها.

ولم تكن تلك الواقعة، هي الظهور الأول للديناصورات في الشوارع، فسبق وتم رصد مواطن يرتدي ملابس الديناصور ويتجول في شوارع ايطالياً وآخر في اسبانيا، وهو ما اثار حالة من الجدل بشكل كبير لكسره الحظر لإلقاء القمامة، وهو ما اضطر السلطات لتوسيع القرار بحظر التجوال حتى على الديناصورات في الشوارع.

أكدت قناة سكاى نيوز في خبر عاجل لها، ارتفاع عدد حالات الشفاء من فيروس كورونا حول العالم، إلى 240 ألف حالة؛ وفى وقت سابق أفادت تقارير إعلامية اليوم السبت بأن هناك أكثر من 840 ألف إصابة نشطة بفيروس كورونا حول العالم بعد استثناء أعداد المتعافين وحالات الوفاة، وفى وقت سابق كشف صحيفة south china post أن منظمة الصحة العالمية غيرت مسارها حول نصائحها الخاصة بأوقات ارتداء كمامة الوجه للأصحاء فى إطار الوقاية من العدوى بفيروس كورونا.

وأكدت المنظمة إنها تدعم المبادرات الحكومية التى تتطلب أو تشجع ارتداء الناس للأقنعة مما يشير إلى تحول كبير عن النصيحة السابقة وسط تفشى وباء فيروس كورونا.

وأضافت منظمة الصحة العالمية أنه يجب ترك الأقنعة الجراحية "الكمامات الطبية" للعاملين بمجال الرعاية الصحية من أطباء وتمريض، فى حين يجب على الجمهور استخدام القماش أو أغطية الوجه محلية الصنع بشكل رئيسى.

3
4
5
6
لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة