للحفاظ علي سلامتك.. ما نوع حامل الدراجات الهوائية المناسب لسيارتك؟رالي نيوزيلندا ينضم إلى قائمة ضحايا كورونامبيعات السيارات في بريطانيا تهوى بنسبة 89% إلى أدنى مستوى منذ 68 عامًافي مرحلة التعايش.. نصائح مهمة يجب اتباعها في المواصلات العامةالسيطرة على حريق بشركة فى شبرا الخيمة دون خسائر بشريةنشوب حريق داخل مستشفى دار الشفاء بالعباسيةرئيس وزراء بريطانيا: التعهدات المالية في قمة اللقاح تبلغ 8.8 مليار دولارشكري: تركيا تجند وتدرب وتنقل آلاف المقاتلين من سوريا إلى ليبياالجزائر تعلن تسجيل 8 وفيات و98 إصابة جديدة بكوروناسوريا: قانون "قيصر" الأمريكي يعيق جلب الادوية للأمراض المزمنةالبرلمان التركي يسقط العضوية عن ٣ نواب معارضينالاتحاد الأوروبي يدعم جوايدو رئيسا شرعيا لبرلمان فنزويلاالسويد تعتزم تخفيف قيود السفر الداخلي بدءا من 13 يونيووزير الدفاع الأمريكي يتهم أطرافًا أجنبية بتأجيج الاحتجاجات في بلادهمكتب التحقيقات الفيدرالي: الضباط المتورطون بقتل فلويد انتهكوا بعض القوانينعائلة وايت الأمريكي تؤكد مغادرته إيران عائدا لبلادهبالكمامات.. محمد محيي يحتفل بعيد ميلاده الـ49قناة كويتية تعلن وقف بث برنامج لإصابة المذيع بكورونا: دعواتكم له ولزوجتهعلي عبدالرحيم.. رحيل هادئ بعد مشوار حافلشيخ بالأسرة الحاكمة يدافع عن المصريين العاملين بالكويت: أنتم عيالنا ومن يهاجمكم سفهاء.. فيديو

أيمن أبو العلا يقدم اقتراحا لتكليف لجنة علمية بتقييم بعض التجارب العلاجية لفيروس كورونا

   -  
النائب أيمن أبو العلا

تقدم الدكتور أيمن أبو العلا، رئيس الهيئة البرلمانية ل حزب المصريين الأحرار ، عضو لجنة الصحة ب مجلس النواب ، باقتراح برغبة إلى مجلس الوزراء، ووزارتي الصحة والتعليم العالي والبحث العلمي بتكليف لجنة علماء لتقييم وتطوير بعض التجارب العلاجية ل فيروس كورونا .

وأشار النائب، إلى أن هناك العديد من التجارب وبعض الأدوية التي أجريت عليها دراسات وثبت فعالياتها في التعامل مع بعض الفيروسات، متسائلا: ما المانع من إجراء التجارب عليها في مواجهة فيروس كورونا ؟

وأوضح عضو لجنة الصحة ب مجلس النواب ، أن هناك دراسة لأحد الكيميائيين مخلوف محمود والذي قام بتسجيل علاج كمكمل غذائي، وهو محفز لقلوية الدم ومحفز للأكسجين في الجسم، وكان له نتائج مؤثرة في تقوية المناعة.

ولفت إلى أنه قام بعمل بحث على فيروس كورونا القديم الذي ظهر في السعودية عام 2012، وكان لهذا المكمل الغذائي «أوكسي فريش» نتائج مبهرة في هذه الأبحاث، خصوصًا أنه لا يوجد له أي أثار جانبية ولا يمثل خطورة.

وأشار أبو العلا، إلى أن هناك بحث آخر في سويسرا أثبت أن دواء الطيفيليات «Ivermectin»، والذي يؤخذ عن طريق الفم أثبت تأثيره على فيروس كورونا في المعمل، موضحًا أن هذا الدواء يتم استخدامه في مصر.

واقترح عضو مجلس النواب ، أن تقوم لجنة العلماء بتقييم هذه النماذج والبدء في التجربة على بعض المرضى، وتوقيع بروتوكول لتجربة هذه المستحضرات على 20 مصابا بالفيروس ودراسة مدى فاعليتها في مواجهة كورونا.

وقال النائب: «التجارب السريرية تأخذ وقتا طويلا في الإجراءات، فضلا عن أن القانون الخاص بها لم يصدر حتى الآن»، متابعا: «أما دور هذه اللجنة يقوم على دراسة إمكانية عمل أبحاث على بعض المستحضرات المتاحة والتي ثبت فعاليتها، وعمل التجارب اللازمة في مواجهة فيروس كورونا ».

لمطالعة الخبر على بوابة الاهرام

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة