النيابة تأمر بحبس منة عبدالعزيز و6 آخرين: المتهمون اغتصبوها وهتكوا عرضها بالإكراه"سبيس إكس" وناسا تطلقان صاروخ على متنه رائدي فضاء إلى المحطة الفضائية الدوليةمستشارون علميون للحكومة البريطانية يحذرون من عدم الجاهزية لتخفيف القيودموسكو: مسلحو جبهة النصرة يستهدفون عدة بلدات وقرى في إدلب السوريةمتنزهات باريس تفتح أبوابها مجددا بعد إغلاق لأكثر من شهرينالمملكة المتحدة تعد برنامجا لتوفير الوظائف لمواجهة تداعيات كوروناسقوط طائرة صغيرة على سطح منزل غربي ألمانياترامب يحذر مثيري الشغب من دخول مينيابوليس واصفًا الأمر بـ"الجريمة الفيدرالية"مسئول سوداني: نزوح ٢٠٠٠ شخص جراء الهجوم الإثيوبي على بركة نورين"تناول الكحول ربما يكون السبب".. الطب الشرعيالأمريكي يكشف أسباب أولية لوفاة "فلويد"تقرير: مواعيد جديدة لمباريات الدوري الإيطاليتقارير: مهاجم لشبونة السابق قد ينضم للزمالكبالفيديو.. عاشور يكشف كواليس أزمة مباراة اعتزاله.. دعم آل الشيخ وتأخر الأهليطبيب الزمالك يقدم 4 مقترحات قبل حسم اتحاد الكرة لقراره عن عودة النشاطشطة يهاجم الزمالك بسبب لقب نادي القرنأسوة بـ«البناء والتنمية».. «الإسلامبولي» يدعو لحل جميع الأحزاب الدينيةمصابة بـ«كورونا» تضع مولودها داخل مستشفى الجمهورية التعليمي بالقاهرةفنادق الغردقة تسجل «صفر كورونا» خلال إجازة عيد الفطربعد إساءة ريم الشمري للجالية المصرية.. كويتيون: «امسحوها فينا.. أنتم فوق راسنا»«الصحة»: الأسبوعان المقبلان سيشهدان الأرقام الأعلى في إصابات «كورونا»

للمرة الأولى.. كورونا يصيب نمر بحديقة حيوان في نيويورك

   -  
أرشيفية
كتب - محمد صفوت

أعلنت حديفة حيوان برونكس في نيويورك الأمريكية، إصابة نمر ملايو، يبلغ من العمر 4 سنوات، بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) وهي المرة الأولى التي يصاب فيها نمر بالفيروس التاجي، وفقًا للمختبرات الوطنية للخدمات البيطرية التابعة لوزارة الزراعة الأمريكية.

وذكرت شبكة "سي إن إن" الأمريكية، إن النمر الذي يدعى "ناديا" وشقيقته ونمران أخران وثلاثة أسود أفريقية، أصيبوا بسعال جاف ومن المتوقع تعافي الجميع في وقت قريب.

وكشفت الشبكة الإخبارية الأمريكية، عن نتيجة تحليل الخاصة بالنمر، التي جاءت إيجابية، وأكدت إصابته بالوباء الجديد.

وقالت وزارة الزراعة الأمريكية في بيان، اليوم، إن عينات من ناديا، تم أخذها واختبارها بعد أن أظهرت العديد من الأسود والنمور في حديقة الحيوان أعراض أمراض الجهاز التنفسي، وشهدت انخفاضًا طفيفًا في شهيتهم للطعام.

وقالت حديقة الحيوانات، إن القطط الكبيرة (النمور والأسود) أصيبت من قبل شخص يقوم برعايتها إما بدون أعراض أو لم تظهر عليها أعراض حتى الآن.

وذكر البيان، أن إجراءات الوقاية، مطبقة على جميع العاملين بالحديقة، وسيتم تشديدها الفترة المقبلة منعًا لنقل العدوى لحيوانات أخرى.

ومطلع أبريل الجاري، أعلنت وزارة الزراعة والثروة السمكية في هونج كونج، عن تسجيل حالة انتقال عدوى بفيروس كورونا من الإنسان إلى حيوان أليف، وهي ثاني حالة من نوعها تسجل في العالم، وذلك عقب إصابة صاحبته بالفيروس التاجي.

وأجرت هونج كونج، تحليلاً لكلبين أصيب صاحبهما بالوباء، وأثبتت النتائج، إصابتهم بالمرض، ثم أعلنت وفاة أحدهما، ويبلغ من العمر 17 عامًا، الذي مات بعد عودته إلى المنزل من الحجر الصحي.

وفي نهاية مارس، أعلنت بلجيكا، أنها سجلت أول إصابة لقط، بالفيروس التاجي (كوفيد-19) مؤكدة انتقال العدوى إليها من صاحبها المصاب بالوباء.

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة