علماء: 1.7 مليون نوع من الفيروسات يمكن أن يصيبوا البشر مستقبلافواكه وخضراوات يفضل تناولها بقشرتهازيادة 169% في أرباح منصة زوم خلال 3 أشهرافعلها بنفسك .. جدد جدران المنزل بهذه الطريقة البسيطةالدراجة الهوائية في يومها العالمي.. صحة ومواصلات مجانامع عمليات الإغلاق بسبب كورونا.. اعرف متى بدأ تناول الطعام فى المطاعم؟وزارة الثقافة تعلن عن مسابقة " أنا المصرى" للأغنية الوطنية..تعرف على الشروطتضامنا مع الأمريكى فلويد..رسام جرافيتى يرسم لوحة جدارية على منزل بسورياالبرتقال والليمون.. شاهد استشارى مناعة تنصح بتناول هذه الأطعمة للتغذية السليمةأسوأ أنواع التهوية وتنقل فيروس كورونا.. "مكافحة العدوى" تحذر من المراوح والتكييفات.. فيديوالسكة الحديد: وفرنا كمامات في شبابيك التذاكر بأسعار مناسبة وارتداؤها إلزاميالقتل الفيروس.. مكافحة العدوى تنصح بغسل ملابس مريض كورونا في درجة حرارة عالية.. فيديوقناة السويس: مليون دولار رسوم مرور أكبر سفينة بالممر الملاحى..فيديومصنع كمامات: وفرنا العديد من الوظائف للعاطلين ونتبع الإجراءات الوقائية.. فيديورغم كورونا.. هل سينجح مهرجان القاهرة السينمائي في دورته الـ 42؟حدوتة شهامة..مواطن يخصص منزله فى القليوبية لعزل مصابي كوروناوهبة: إلغاء الحجر الصحى للعائدين من الخارج اتجاه موجود قد يعلن عنه خلال ساعات10 مليارات جنيه لدعمه.. وليد جاد: اهتمام كبير بملف التحول الرقمىإصابة كورونا في صفوف الحرس الوطني الأمريكي في مينيسوتا.. واشتباه في 9 آخرينالإمارات الأولى عربياً في مواجهة كورونا.. والمركز الثالث عالميًا في رضا الشعب عن الإجراءات

كيف تجرى عملية ولادة قيصرية لمريضة مصابة بكورونا؟.. استشارية تُجيب

   -  

أكدت الدكتورة ليلى الزغل استشارية النساء والتوليد، أن عمليات الولادة لمريضة مصابة بفيروس كورونا تكون إجراءاتها شديدة وصارمة لأنه تكون هناك مخاوف من أن ينقل الفيروس من المريضة إلى الفريق الطبي الذى يجرى العملية، بجانب تقليل فرص انتقال الفيروس من المريضة لطفلها المولود.وقالت استشارية النساء والتوليد، في تصريحات لبرنامج المواجهة المذاع على قناة إكسترا نيوز، والذى تقدمه الإعلامية ريهام السهلى، إن الملابس التي يرتديها الفريق الطبي تكون مختلفة عن الملابس التي يرتدونها خلال إجراء عملية ولادة لمريضة لا تعانى من كورونا، موضحة أنه يتواجد خلال العملية فريق أمراض عدوى لمنع انتقال الفيروس.

وبشأن احتمالات انتقال الفيروس من المريضة إلى ابنها المولود، قالت استشارية النساء والتوليد، إن غالبية الدراسات تؤكد أن فرص احتمالية انتقال كورونا من المريضة إلى ابنها ساعة الولادة قليل للغاية ولا يمكن أن يحدث إلا أن هناك دراسات قليلة تؤكد إمكانية الانتقال، موضحة أنه فور الانتهاء من العملية يتم إبعاد الطفل عن أمه ويتم وضع المريضة في غرف عزل حتى يتم شفاؤها بشكل كامل.وفى وقت سابق، قال الدكتور أشرف الفقى استشارى الأبحاث الإكلينيكية والمناعة بالولايات المتحدة الأمريكية، إن قبل شهر من الآن لم يكن يتوقع أحد في العالم أن ينتشر فيروس كورونا بهذا الكم والحجم في العديد من دول العالم، وينتقل بهذه السرعة بين الدول، ويتجاوز عدد الإصابات حتى الآن المليون على مستوى العالم.

وقال استشارى الأبحاث الإكلينيكية والمناعة بالولايات المتحدة الأمريكية، في تصريحات لبرنامج المواجهة، المذاع على قناة إكسترا نيوز، والذى تقدمه الإعلامية ريهام السهلى، إن عدد الإصابات بفيروس كورونا في الولايات المتحدة وصل إلى 300 ألف إصابة أي حوالى 3% من تعداد سكان الولايات المتحدة، كما أن الوفيات تزيد بشكل كبير.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة