مدير المرصد السورى: أردوغان أسس غرفة عمليات فى أنقرة لإرسال مرتزقة لليمنكاتب ليبى: أردوغان زعيم عصابة يريد نهب بترول ليبيارئيس تحرير صحيفة الساعة الليبية: "إعلان القاهرة" هدفه الأول تغليب المصلحة الليبيةومن أَحياها فكأنما أحيا الناس جميعا.. أستاذ شريعة يدعو المتعافين بالتبرع بالبلازماالسفارة الروسية بالقاهرة: نرحب بالجهود الرامية لتسوية النزاع واستعادة السلام بليبياأستاذ مناعة يوضح شروط تبرع المتعافى من كورونا بالبلازماخبير استراتيجى: أمريكا أعطت الضوء الأخضر لتركيا لتحجيم الدور الروسى بالمنطقةرئيس قطاع بنك الدم بـ"المصل واللقاح": بلازما متعاف واحد تكفى لعلاج مصابينمركز البحوث: الدواء الجديد لأى مرض يستغرق عشرات السنين ونتائج مبشرة قريبا"النبض الأمريكى" يحلل اليوم المظاهرات الأمريكية بعد مقتل جورج فلويددراسة دولية تؤكد: مرضى الضغط لديهم ضعف خطر الوفاة بسبب كوروناإسود زي أبوه .. كيف تعرض ابن محمد رمضان للتنمر؟عود البطل.. سمية الخشاب تبهر متابعيها بإطلالة جذابةأحمد حلمى: فات الكتير ما باقي إلا القليلبكليب "جمالها".. حمادة هلال ومنة عرفة يقتربان من 6 ملايين مشاهدةبعد قرار منعها من الظهور على الشاشة.. أول تعليق من ريم الباروديأصالة تضع اللمسات النهائية على أغنيتها الجديدة "الحب والسلام"بصورة من إيطاليا.. يسرا تستعيد ذكريات ما قبل الحجر المنزليبإطلالة على البحر.. جيهان خليل تخطف أنظار متابعيهامايا دياب وزياد برجى يستعدان لعمل فنى جديد.. تفاصيل

%40 من إصابات كورونا بمصر في إبريل.. والمعدل اليومي يعاود التصاعد (تفاعلي)

   -  
فيروس كورونا

كتب- أشرف جهاد وأحمد جمعة:

عاود معدل إصابات ووفيات كورونا اليومي في مصر للارتفاع، بعدما انخفض أمس بشكل ملحوظ. وسجلت مصر اليوم 103 حالات إصابة مؤكدة جديدة بزيادة 17 حالة عن الأمس، و7 حالات وفاة بزيادة حالتي وفاة عن اليوم نفسه.

ولا يزال يوم أمس الأول 3 إبريل، الأعلى من حيث الإصابات والوفيات اليومية بـ120 حالة إصابة و8 وفيات.

واليوم هو ثاني يوم تسجل فيه مصر إصابات تزيد عن الـ100 حالة. وشهدت الأيام الخمسة الأوائل من إبريل زيادة ملحوظة في معدل الإصابة اليومي، بنحو الضعف في المتوسط عن أيام شهري مارس وفبراير.

وكان أقل الأيام من حيث معدل الإصابات في إبريل هو أول أيام الشهر والذي سجل 69 إصابة جديدة، فيما لم يزد معدل الإصابات اليومي طيلة شهري مارس وفبراير عن 54 إصابة، فيما لم تسجل أية إصابات في 17 يومًا خلال الشهرين.

وخلال 5 أيام فقط من شهر إبريل سجلت مصر 463 حالة إصابة مؤكدة بما نسبته 40% من إجمالي الإصابات، مقابل 709 إصابات في شهر مارس، وإصابة وحيدة في فبراير لمهندس صيني.

كما أظهرت الإحصائية اليومية التي أعلنتها وزارة الصحة والسكان قبل قليل انخفاض معدل حالات التعافي اليوم، ليصل لـ6 حالات فقط، مقابل 25 حالة تعافي أمس.

وقالت الوزارة اليوم إن عدد الحالات التي تحولت نتائج تحاليلها معمليًا من إيجابية إلى سلبية لفيروس "كورونا" ارتفعت؛ لتصبح 346 حالة، من ضمنهم الـ247 متعافيًا.

وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع المحافظات، ومتابعة الموقف أولاً بأول بشأن فيروس "كورونا المستجد"، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية، كما تم تخصيص الخط الساخن "105"، و"15335"؛ لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس "كورونا المستجد" والأمراض المعدية.

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة