بنفيكا ينقض على صدارة الدوري البرتغالي رغم التعادل مع تونديلاأشرف صبحي: وزارة الرياضة تدرس الوضع القانوني لكيفية إعادة تبرعات الأهليستاندرد آند بورز 500 يغلق منخفضا ويوقف سلسلة 4 أيام من الصعودتباين بورصات الخليج بجلسة ختام الأسبوع..والأسواق الإماراتية تربح 9.3 مليار درهممصدر: أوبك قد تجتمع في 6 أو 7 يونيو بعد تعهد غير الملتزمين بتحسين الامتثالأسعار النفط تستقر مع انتظار السوق وضوحا بشأن تخفيضات إنتاج أوبكمستشفى قنا العام للحجر الصحى يحتفل بتعافي وخروج أول حالة كورونا.. شاهد"سلامتك أولا".. هيئة قناة السويس تدشن خدمات الاستعلام عن فواتير المياه بمدن القناة الثلاث إلكترونيًاخروج 4 متعافين جدد بمستشفى قها للحجر الصحي.. وتزايد أعداد المتعافين لـ253تسجيل 5 إصابات جديدة بكورونا من المخالطين بدمياطلمدة 11 ساعة.. مياه أسوان تعلن عن قطع الخدمة عن 10 مناطق مساء الغدبعد تجديد الثقة.. ننشر السيرة الذاتية لسكرتير عام محافظة قناحركة المحليات.. رؤساء المراكز والمدن داخل محافظة أسوان ..تفاصيلاستقرار حالة 14 مصابا بكورونا بمستشفى قها وتحويلهم للمدن الجامعية6 منافذ متنقلة لبيع مستلزمات الوقاية لمواجهة "كورونا" بالغربيةنائب محافظ الغربية يتفقد أعمال رصف طريق طنطا المؤدى للمنطقة اللوجستية.. صورصحة الشرقية: دعم مستشفيات فاقوس وبلبيس والصالحية الجديدة بمستلزمات وقائيةمستشفى قنا العام يحتفل بتعافى أول حالة مصابة بفيروس كورونا.. صورمحافظة القاهرة: السيطرة على حريق في مستشفى دار الشفاء في شارع رمسيس"تعليم مطروح": تمديد فترة استلام أبحاث صفوف النقل بالتعليم الفني حتى يوم 11 من يونيو الجاري

الصحة العالمية: مصر تستجيب لإجراءاتنا وليس من صالح أى دولة إخفاء أرقام الإصابة

   -  
وجه جون جبور، ممثل منظمة الصحة العالمية فى مصر، التحية لرجال الجيش الأبيض في مصر، واصفاً اياهم بالمقاتلين لوجودهم في الصفوف الأمامية لمواجهة انتشار فيروس كورونا المستجد، موضحاً أن الأطقم الطبية جزء من المجتمع، والمنظمة تقييم ما يحدث داخل مصر من إجراءات.

وأضاف جون جبور، خلال مداخلة هاتفية للإعلامى عمرو أديب، ببرنامج الحكاية، من أهم يما يتعلق بالفترة الراهنة، ومصر تتمتع بإجراءات الاستجابة قوية بما يتعلق بالوقت الراهن، كما أن مصر لديها عدة سيناريوهات لمواجهة انتشار الفيروس، وتختلف حسب تصور الوباء.

وأشار جون جبور، أن فيروس كورونا وباء ينتشر بسرعة ويصيب المتعرضين له، وهذا ما يحدث في بلدان العالم عوامل كثيرة تساعد على انتشار الوباء، مشيراً إلى أن منظمة الصحة العالمية تفرق بين البلدان ذات النظم الصحية القوية والبلدان ذات النظم الصحية الضعيفة.

وأوضح ممثل منظمة الصحة العالمية في مصر، أن الوضع في مصر لا يستهان به، ويتطلب تكافل وتضامن الدولة والشعب، كما أن الكثير من الحالات لا تحتاج لعلاج في مصر ولكن تحتاج إلى الرعاية الصحية، متابعاً: "كلما يتم الكشف عن الإصابات وعلاجها يعني حماية المجتمع من التفشي ووجود إصابات كثيرة".

واستطرد جون جبور، أن حالات كثيرة من المصابين تحتاج إلى تنفس صناعي وليس لصالح أي دولة أن تخفي الأرقام، والدولة المصرية حريصة على سلامة المجتمع المصري، واتخاذ كافة الإجراءات لضمان السلامة واوجه التحية للدكتورة هالة زايد، وطاقم الوزارة لأنهم يعملون على مدار 24 ساعة، وهذا عمل شاق ومتعب للغاية ولكن بفضل الشرفاء الموجودين على الأرض.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة