حماية المستهلك عن الفيديو الخاص بمصنع السكر المتواجد تحت بير السلم: المصدر مجهول.. فيديونتوقعها أشد وأقوى.. مدير مستشفى النجيلة للعزل: وزارة الصحة قررت عودة المستشفيات تحسبا للموجة الثانية.. فيديوالباز يكشف مطامع أردوغان في لبنان والشرق الأوسط.. فيديوإيمان وهمان: الجالية المصرية فى أمريكا متحمسة للمشاركة في انتخابات الشيوخ.. فيديومحافظ الإسكندرية يكرم العامل المعتدى عليه أثناء إخلاء التجمعات بشاطئ النخيلالجيزة: إزالة عقارات مخالفة مقامة على أرض زراعية في أبوالنمرسالجيزة تكثف استعداداتها لانتخابات مجلس الشيوخ "صور"الاحتجاجات تتصاعد في بيروت ..وحكومة دياب تترنحتعرف على استعدادات محافظة القاهر لانتخابات مجلس الشيوخ فى 15 معلومةمحلل: الحكومة اللبنانية تعيش لحظاتها الأخيرة والاستقالات سوف تتوالى (فيديو)خبير: النظام القطري يتعامل كعصابة وليس كدولة (فيديو)الكويت تصدر بيانًا جديدًا بشأن قرار حظر الطيران مع 31 دولة258 راكبا يغادرون إلى العاصمة الأمريكية واشنطن على متن طائرة الأحلامالزراعة : استمرار صرف الأسمدة الصيفية ..وخط ساخن لتلقى الشكاوىالأنبا مارتيروس يكرم أوائل الثانوية العامةطارق العشري: «المصري لا يملك لاعبين لمباراة الحرس.. وخايف ميطلعش عليا النهار»ربيع ياسين: محمود صابر في طريقه للاحتراف بالدوري التونسيهاني زادة: الزمالك والأهلي متساويان في الشعبية وعدد الجماهيرإبراهيم سعيد: الأهلي بعيد عن مستواه.. وأداؤه أمام إنبي «غير مقنع»الإسماعيلي يصرف دفعة جديدة من مستحقات لاعبيه قبل مواجهة المصري

عميد هندسة طنطا: ما أنجزناه من أبحاث وابتكارات خلال الأيام الماضية يعادل 10 سنوات

   -  

قال الدكتور محمود زكى، عميد كلية الهندسة جامعة طنطا، إن وزير التعليم العالى خصص مبالغ كبرى للبحث العلمى الرامى إلى الابتكار والتطوير للأبحاث المتعلقة بمواجهة فيروس كورونا المستجد "كوفيد19"، وهو ما ترتب عليه تكوين فرق بحثية استنفرت طاقتها من أجل الابتكار فى تصميم الأجهزة الطبية اللازمة فى علاج الفيروس القاتل.وأضاف "زكى"، خلال اتصال هاتفى ببرنامج "التاسعة"، الذى يقدمه الإعلامى وائل الإبراشى، عبر القناة الأولى المصرية، أن الجامعة تعمل على تصميم أول جهاز تنفس صناعى مصرى، مشدداً على أن مثل هذه الأجهزة ليست سرية أو صعب الحصول عليها، خاصة وأن العالم يمر بظروف استثنائية.

وتابع عميد كلية الهندسة جامعة طنطا: "أطمئن المصريين لدينا مراحل مبشرة وكان لدينا تجربة ناجحة اليوم الأحد.. رئيس الجامعة ونوابه يتواجدون معنا على مدى اليوم فى المعمل، الأمر الذى يدل على تضافر الجميع من أجل خدمة العلم والبشرية والتوصل إلى جهاز تنفس صناعى.. والطلاب واعضاء هيئة التدريس على قدر كبير من المسئولية.. الأزمة أخرجت أفضل ما فى المصريين".ولفت "زكى"، إلى أن ما تم إنجازه فى جامعة طنطا وباقى الجامعات من الأبحاث يعادل عمل 10 سنوات من الأبحاث والابتكارات، وهذا يؤكد أن الأزمات تولد الإبداعات والنجاحات، وتابع: "خلال أيام سيكون لدينا نموذج جيد يتم إنتاجه قريباً ويسخر فى خدمة مصابى فيروس كورونا".

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة