انتحار شاب لمروره بأزمة نفسية في الغربية«قرأ آيات قرآنية وقفز».. انتحار موظف بالمعاش من الدور السادس في بنهاحبس سائق «ميكروباص» متهم بقتل شابين دهسًا وإصابة ثالث في إمبابةحبس عامل متهم بقتل حماه في كرداسة.. والتحقيقات: «كان يحاول إعادة زوجته»انتهاء الحجر الصحي لـ142 مصريًا عائدًا من الخارج في مرسى علموزير القوى العاملة: صرف 5.6 مليون جنيه لـ11 ألف عامل غير منتظم في دمياطتعاون بين «الرياضة» و«الصحة» لوضع ضوابط عودة النشاط تدريجيًا يونيو المقبل«الطيران المدني» تشن حملة مراجعة لإجراءات التعقيم والتطهير بجميع منشآتهابعد إصابته بكورونا.. محافظ الدقهلية للمواطنين: لا تنزلوا الشارع إلا للضرورة القصوى«البنك المركزي»: المصريون سحبوا 9 مليارات جنيه من ماكينات الصرف الآلي خلال العيد«تكبيرات وهدايا للأطفال».. شباب كفر الدوار يحتفلون بالعيد (صور)محافظ الشرقية يوجه برفع كفاءة منظومة النظافة بالشوارع والميادين خلال العيدتوزيع 10 آلاف كمامة مجانًا على سكان المناطق المعزولة في الفيوم (صور)«صحة البحر الأحمر»: تعافي 19 حالة من فيروس كورونا في «حميات الغردقة»قبل وفاتها بلحظات.. سيدة تتهم أب ونجله بقتلها بسبب خصومة ثأرية في أسيوطالأمن العام: تنفيذ 42 ألف حكم قضائي وضبط 5 تشكيلات عصابية بالمحافظاتبعد 9 جرائم.. سقوط عصابة سرقة الشركات بالجيزة والقاهرةخالفوا الإجراءات الاحترازية.. الداخلية تُغلق 270مطعم ومحل لمواجهة كورونا"تخصصا في تجارة السلاح".. ضبط عاطلين بحوزتهما 4 أسلحة نارية في المرجبسلاح و2 كيلو حشيش.. ضبط عاطل وزوجته بحوزتهما كمية من المخدرات بالقاهرة

كورونا يحصد عددا كبيرا من الأرواح في نيويورك.. والسلطات توجه نداءً طارئا للمتطوعين

-  

واصل فيروس كورونا تفشيه في ولاية نيويورك حاصدا عددا كبيرا من الأرواح، في وقت وجهت السلطات نداء طارئا للمتطوعين للانضمام إلى جهود مكافحة الوباء في بؤرة انتشاره في الولايات المتحدة.

وسجلت ولاية نيويورك، أمس السبت، عددا قياسيا بلغ 630 وفاة بالفيروس خلال 24 ساعة، تضاف إلى الحصيلة المسجلة قبل يوم والبالغة 2935 وفاة.

أما مدينة نيويورك نفسها (عاصمة الولاية) فقد سجلت 63 ألف و306 حالة إصابة مؤكدة بالفيروس و2624 حالة وفاة.

وقال حاكم الولاية أندرو كومو، اليوم الأحد، إن أعداد الإصابات في الولاية يمكن أن يبلغ الذروة في غضون 4 أيام إلى 14 يوما، لكنه حذر من أن المستشفيات التي تعمل فوق طاقتها، غير جاهزة بعد لمواجهة ذلك الاحتمال.

وأضاف: «جزء مني يرغب في أن نكون قد وصلنا الذروة، فلنبدأ العمل، لكن هناك جزء آخر مني يقول من الجيد أننا لم نبلغ الذروة بعد، لأننا غير مستعدين لها الآن».

وأشار إلى أن الأسابيع الأخيرة تبدو «وكأنها دورة حياة كاملة.. أعتقد بأن لدينا جميعا نفس الشعور، هذا التوتر، هذا البلد وهذه الولاية شيء لم أختبر مثله طيلة حياتي».

من جهتها، قالت ديبورا بريكس، منسقة فريق الأزمة الذي شكله البيت الأبيض للرد على تفشي الفيروس، إن التوقعات تشير إلى أنماط انتشار في الولايات المتحدة تسبقها إيطاليا وإسبانيا بنحو 12 يوما.

وقد أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أن ألف عسكري، غالبيتهم من الأطباء والممرصين، سيتم نشرهم في مدينة نيويورك «لتقديم المساعدة في أماكن هي بأمس الحاجة لها.. في أسوأ الأماكن التي يتفشى فيها الفيروس».

وتقدم نحو 85 ألف متطوع، بينهم 22 ألفا من خارج الولاية، للمشاركة في جهود الإغاثة في نيويورك.

لمطالعة الخبر على المصرى اليوم

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة