بنفيكا ينقض على صدارة الدوري البرتغالي رغم التعادل مع تونديلاأشرف صبحي: وزارة الرياضة تدرس الوضع القانوني لكيفية إعادة تبرعات الأهليستاندرد آند بورز 500 يغلق منخفضا ويوقف سلسلة 4 أيام من الصعودتباين بورصات الخليج بجلسة ختام الأسبوع..والأسواق الإماراتية تربح 9.3 مليار درهممصدر: أوبك قد تجتمع في 6 أو 7 يونيو بعد تعهد غير الملتزمين بتحسين الامتثالأسعار النفط تستقر مع انتظار السوق وضوحا بشأن تخفيضات إنتاج أوبكمستشفى قنا العام للحجر الصحى يحتفل بتعافي وخروج أول حالة كورونا.. شاهد"سلامتك أولا".. هيئة قناة السويس تدشن خدمات الاستعلام عن فواتير المياه بمدن القناة الثلاث إلكترونيًاخروج 4 متعافين جدد بمستشفى قها للحجر الصحي.. وتزايد أعداد المتعافين لـ253تسجيل 5 إصابات جديدة بكورونا من المخالطين بدمياطلمدة 11 ساعة.. مياه أسوان تعلن عن قطع الخدمة عن 10 مناطق مساء الغدبعد تجديد الثقة.. ننشر السيرة الذاتية لسكرتير عام محافظة قناحركة المحليات.. رؤساء المراكز والمدن داخل محافظة أسوان ..تفاصيلاستقرار حالة 14 مصابا بكورونا بمستشفى قها وتحويلهم للمدن الجامعية6 منافذ متنقلة لبيع مستلزمات الوقاية لمواجهة "كورونا" بالغربيةنائب محافظ الغربية يتفقد أعمال رصف طريق طنطا المؤدى للمنطقة اللوجستية.. صورصحة الشرقية: دعم مستشفيات فاقوس وبلبيس والصالحية الجديدة بمستلزمات وقائيةمستشفى قنا العام يحتفل بتعافى أول حالة مصابة بفيروس كورونا.. صورمحافظة القاهرة: السيطرة على حريق في مستشفى دار الشفاء في شارع رمسيس"تعليم مطروح": تمديد فترة استلام أبحاث صفوف النقل بالتعليم الفني حتى يوم 11 من يونيو الجاري

الترسانة.. صاحب الألقاب الستة لكأس مصر وواحد من الأندية السبعة المتوجة بالدورى

   -  
مباراة الترسانة والمريخ من دوري القسم الثاني - صورة أرشيفية

كان الفريق دائما فى قلب المنافسة على البطولة، وكان دائما فى المربع الذهبى، وأحيانا فى المركز الثانى، والثالث حتى تحقق حلمه وحقق الإنجاز بالفوز بأول بطولة دورى فى تاريخه موسم 1962/1963 بقيادة هداف الفريق ونجمه الأول حسن الشاذلى ومصطفى رياض وبدوى عبد الفتاح.

الترسانة صاحب الألقاب الستة لكأس مصر وواحد من الأندية السبعة المتوجة بالدورى فاز الترسانة بكأس مصر 6 مرات أعوام (1923-1929- 1954- 1965 -1967- 1986)، بينما وصل للنهائى 5 مرات أعوام (1938-1950-1956-1966) لكنه لم يحالفه الحظ فى الفوز بها.. وارتبط نادى الترسانة بالفوز فى النهائى على ناديى الزمالك والمصرى بنتيجة (4-1) فى نهائى كأس مصر، وهى تعد أكبر نتيجة للترسانة فى مشاركته فى نهائى كأس مصر.. بينما تعد نتيجته مع النادى الأهلى فى نهائى كأس مصر عام 1950 بالهزيمة (6- صفر) هى أكبر هزيمة فى مشاركته فى كأس مصر، بينما أكبر فوز أحرزه نادى الترسانة على النادى الأهلى كان فى موسم 1953-1954 وكان بنتيجة ثقيلة (6-2)، وأيضاً فى موسم 60-61 كرر نادى الترسانة فوزه على النادى الأهلى بنتيجة (5-1)، أى أن نادى الترسانة كان بمثابة بعبع الأهلى والزمالك فى الخمسينيات والستينيات، فضلاً عن كونه واحدا من الأندية السبعة التى تذوقت طعم التتويج بالدورى المصرى على مدار تاريخ المسابقة.

لمطالعة الخبر على المصرى اليوم

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة