بنفيكا ينقض على صدارة الدوري البرتغالي رغم التعادل مع تونديلاأشرف صبحي: وزارة الرياضة تدرس الوضع القانوني لكيفية إعادة تبرعات الأهليستاندرد آند بورز 500 يغلق منخفضا ويوقف سلسلة 4 أيام من الصعودتباين بورصات الخليج بجلسة ختام الأسبوع..والأسواق الإماراتية تربح 9.3 مليار درهممصدر: أوبك قد تجتمع في 6 أو 7 يونيو بعد تعهد غير الملتزمين بتحسين الامتثالأسعار النفط تستقر مع انتظار السوق وضوحا بشأن تخفيضات إنتاج أوبكمستشفى قنا العام للحجر الصحى يحتفل بتعافي وخروج أول حالة كورونا.. شاهد"سلامتك أولا".. هيئة قناة السويس تدشن خدمات الاستعلام عن فواتير المياه بمدن القناة الثلاث إلكترونيًاخروج 4 متعافين جدد بمستشفى قها للحجر الصحي.. وتزايد أعداد المتعافين لـ253تسجيل 5 إصابات جديدة بكورونا من المخالطين بدمياطلمدة 11 ساعة.. مياه أسوان تعلن عن قطع الخدمة عن 10 مناطق مساء الغدبعد تجديد الثقة.. ننشر السيرة الذاتية لسكرتير عام محافظة قناحركة المحليات.. رؤساء المراكز والمدن داخل محافظة أسوان ..تفاصيلاستقرار حالة 14 مصابا بكورونا بمستشفى قها وتحويلهم للمدن الجامعية6 منافذ متنقلة لبيع مستلزمات الوقاية لمواجهة "كورونا" بالغربيةنائب محافظ الغربية يتفقد أعمال رصف طريق طنطا المؤدى للمنطقة اللوجستية.. صورصحة الشرقية: دعم مستشفيات فاقوس وبلبيس والصالحية الجديدة بمستلزمات وقائيةمستشفى قنا العام يحتفل بتعافى أول حالة مصابة بفيروس كورونا.. صورمحافظة القاهرة: السيطرة على حريق في مستشفى دار الشفاء في شارع رمسيس"تعليم مطروح": تمديد فترة استلام أبحاث صفوف النقل بالتعليم الفني حتى يوم 11 من يونيو الجاري

مؤشر مصراوي| كورونا يواصل الزحف في أوروبا وأمريكا.. ويهدأ في الصين

   -  
كورونا يواصل الزحف في أوروبا وأمريكا.. ويهدأ في ال
رصد - أشرف جهاد وعصام خضيري:

سجل فيروس كورونا المُستجد (كوفيد 19) الإصابة رقم 308 آلاف و850 في الولايات المتحدة الأمريكية وفقًا للأرقام الرسمية من 22 يناير حتى 4 أبريل الجاري، بعد أن تحولت الدولة الأقوى عالميًا إلى بؤرة تفشي للمرض، فيما تراجع العملاقي الصيني إلى المرتبة السادسة بعدد 82 ألف و543 إصابة منذ انتشار الفيروس أواخر العام الماضي بين مواطنيه.

وينشر مصراوي يوميًا مُخططًا زمنيًا لتفشي الفيروس عالميًا، ومعدل الزيادة اليومية في الإصابات بالمرض، وفقًا للإحصائيات الرسمية التي يتم تحديثها يوميًا من منظمة الصحة العالمية ووزارات الصحة.

وظهر لأول مرة الفيروس في مدينة ووهان الصينية أواخر عام 2019، وانتشر إلى أكثر من 180 دولة بحلول 1 أبريل 2020. وبدأ الفيروس في الانتقال للدول الأسيوية المجاورة في بداية يناير الماضي، قبل أن يبدأ رحلته بين مختلف الدول مُخلفًا ضحايا ومصابين.

وبحسب إحصائيات مصراوي، في الفترة من 22 يناير حتى 4 أبريل الجاري، تصدرت أمريكا قائمة الدول الأكثر إصابة، وحلت ثانيًا إسبانيا التي سجلت 126 ألفًا و168 إصابة ثم إيطاليا التي تعاني بشدة بعدد 124 ألفًا و632 إصابة، ورابعا جاءت ألمانية التي تقترب من 100 ألف إصابة، بحسب آخر إحصاء رسمي.

ويمكنك عبر مؤشر مصراوي التالي، الاطلاع على خريطة زمنية متحركة لأعداد الإصابة بكورونا في مختلف دول العالم، وأن تستكشف ترتيب الدول الـ15 الكبار والـ15 الأقل تسجيلا للإصابات، والتنقل بين الأكثر والأقل تسجيلا لمتابعة التغييرات التي حدثت منذ يناير الماضي.

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة