بنفيكا ينقض على صدارة الدوري البرتغالي رغم التعادل مع تونديلاأشرف صبحي: وزارة الرياضة تدرس الوضع القانوني لكيفية إعادة تبرعات الأهليستاندرد آند بورز 500 يغلق منخفضا ويوقف سلسلة 4 أيام من الصعودتباين بورصات الخليج بجلسة ختام الأسبوع..والأسواق الإماراتية تربح 9.3 مليار درهممصدر: أوبك قد تجتمع في 6 أو 7 يونيو بعد تعهد غير الملتزمين بتحسين الامتثالأسعار النفط تستقر مع انتظار السوق وضوحا بشأن تخفيضات إنتاج أوبكمستشفى قنا العام للحجر الصحى يحتفل بتعافي وخروج أول حالة كورونا.. شاهد"سلامتك أولا".. هيئة قناة السويس تدشن خدمات الاستعلام عن فواتير المياه بمدن القناة الثلاث إلكترونيًاخروج 4 متعافين جدد بمستشفى قها للحجر الصحي.. وتزايد أعداد المتعافين لـ253تسجيل 5 إصابات جديدة بكورونا من المخالطين بدمياطلمدة 11 ساعة.. مياه أسوان تعلن عن قطع الخدمة عن 10 مناطق مساء الغدبعد تجديد الثقة.. ننشر السيرة الذاتية لسكرتير عام محافظة قناحركة المحليات.. رؤساء المراكز والمدن داخل محافظة أسوان ..تفاصيلاستقرار حالة 14 مصابا بكورونا بمستشفى قها وتحويلهم للمدن الجامعية6 منافذ متنقلة لبيع مستلزمات الوقاية لمواجهة "كورونا" بالغربيةنائب محافظ الغربية يتفقد أعمال رصف طريق طنطا المؤدى للمنطقة اللوجستية.. صورصحة الشرقية: دعم مستشفيات فاقوس وبلبيس والصالحية الجديدة بمستلزمات وقائيةمستشفى قنا العام يحتفل بتعافى أول حالة مصابة بفيروس كورونا.. صورمحافظة القاهرة: السيطرة على حريق في مستشفى دار الشفاء في شارع رمسيس"تعليم مطروح": تمديد فترة استلام أبحاث صفوف النقل بالتعليم الفني حتى يوم 11 من يونيو الجاري

أخصائى أمراض صدرية: معركة كورونا تختلف عن كل الأوبئة والأطباء ليس بيدهم حيلة

   -  

أكد الدكتور أنطوان أشقر أخصائى الأمراض الصدرية والجهاز التنفسى، أن معركة العالم مع فيروس كورونا تختلف عن باقى معارك العالم مع الأمراض والأوبئة الأخرى، لأن العالم الآن يواجه فيروس ليس له علاج وغير معروف للجميع، كما أنه سريع الانتشار بشكل كبير وينتقل بين الدول بسرعة كبيرة للغاية لا يتخيلها أحد.وقال أخصائى الأمراض الصدرية والجهاز التنفسى، في تصريحات لبرنامج الكبسولة، المذاع على قناة إكسترا نيوز، والذى تقدمه الإعلامية أمانى الخياط، إن أعداد الإصابات بفيروس كورونا تتراكم بشكل تراماديكى لا يمكن أن يتخيله أحد، موضحا أن العالم الآن يحاول فقط تقليل أعداد الإصابات وليس القضاء على المرض.

وتابع أخصائى الأمراض الصدرية والجهاز التنفسى: حتى الآن لم يكتشف العالم أي علاج لفيروس كورونا، موضحا أن الأطباء يستخدمون أدوية ويجربونها على المصابين بفيروس كورونا لأنها هي التي بين أيدهم وليس هناك دواء أخر معروف، متابعا: الأطباء ليس لديهم أي حيلة لمواجهة هذا الفيروس".

وفى وقت سابق قال وائل عبد القادر رئيس الجمعية الثقافية الإيطالية المصرية، إن الشعب الإيطالى يعيش في حالة ذعر بشكل كبير بسبب الارتفاع الضخم في أعداد الوفيات والمصابين من فيروس كورونا المستجد، موضحا أن الفيروس وتبعاته أكبر من أن تتحمله روما بمفردها.

وأضاف رئيس الجمعية الثقافية الإيطالية المصرية، فى تصريحات لقناة إكسترا نيوز، أن إيطاليا طلبت دعم الاتحاد الأوروبى لمواجهة هذه الجائحة الضخمة، إلا أن الاتحاد الأوروبى أرسل فقط 25 مليار دولار إلى روما لمساعدتها في حل الأزمة هو رقم صغير، خاصة أن إيطاليا طلبت 100 مليار دولار كبداية لمواجهة الانتشار الضخم للفيروس في البلاد.

وأوضح رئيس الجمعية الثقافية الإيطالية المصرية، أن الولايات المتحدة الأمريكية رصدت 2 تريليون دولار لمواجهة جائحة كورونا، وهو ما يجعل المبلغ الذى أرسله الاتحاد الأوروبى إلى إيطاليا ضعيفا للغاية.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة