مصدر بالسياحة: اجتماع عاجل لمناقشة ملف الحج الأسبوع المقبلارتداء الكمامة وتعقيم ومسحات.. المترو يعاود التشغيل بإجراءات جديدة غدًا70 ألف مشاهدة لمناظرة فرج فودة الشهيرة على "يوتيوب الثقافة"كل يوم قصيدة.. اقرأ مساومة واعرف أكثر عن أحمد سويلم"من واقع كورونا".. لطيفة تكشف تفاصيل أغنيتها الجديدة "للشمس"صورة| أبو هشيمة برفقة ياسمين صبري في أحدث ظهور٧ سيارت إطفاء تخمد حريقًا في مركز تجاري بالشيخ زايدعدت لزمن جميل .. يسرا تكشف كواليس أول لقاء مع عمر الشريف بعد وفاتهأحمد وفيق: شرف لأي فنان المشاركة في مسلسل الاختيار .. فيديوالفرق بين أعراض نزلات البرد وأنفلونزا و فيروس كورونا.. فيديوحملة ليلية للتأكد من إلتزام الأفراد والمنشآت بمدينة طامية بالفيومإصابة مدير مستشفى في المنوفية بفيرس كورونا"شكوى إلى الله" أغنية محمد فؤاد الجديدة داخل غرفة المونتاجالتحقيقات: خلافات الجيرة تسببت فى مشاجرة عائلتين ووفاة طفل فى مصر القديمةمحافظ الغربية : تعديلات مرورية لتحقيق السيولة المروريةلو حامل وبتفكرى تعملى تاتو.. اعرفى تعمليه فين وإمتى للحفاظ على سلامتكأزمة الترجي والوداد في يد العدالة الدولية .. فتح أوراق فضيحة رادس أمام المحكمة اليومالعاشر من رمضان تستقبل وزير القوى العاملة لمتابعة إجراءات مواجهة كورونا.. الأحدنقابة المهندسين: 30 مايو أخر موعد لتحديث بيانات أصحاب المعاشات من الأعضاءتعرف على سبب بقاء تاكيس جونيس فى القاهرة رغم الرحيل عن دجلة

الصين تدعم الأطقم الطبية بأغنية باللغة العربية تقديرا لجهودهم في مكافحة كورونا

   -  
أغنية الصين لمساندة الأطقم الطبية

تحت عنوان «ظل الملائكة»، أصدرت الصين أغنية جديدة باللغة العربية مدعومة بالرسومات الملونة، تعلن فيها مساندتها وتقديرها للأطقم الطبية التي ضحت بنفسها وعائلاتها للتواجد في الصفوف الأمامية لمواجهة وباء كورونا.
وتركز الأغنية التي أنتجتها قناة «CGTN عربية» على أن تروي القصص المؤثرة التي شهدتها مستشفيات الحجر الصحي في ظل خلال جهود مكافحة الوباء احتراما وتقديرا للأطباء والممرضين.
وقد شارك في الأغنية ستة من مقدمي البرامج الناطقة بالعربية، منهم ثلاثة مصريين هم عبدالعزيز سلام ومحمد هيثم ونهى الإبياري، بالإضافة إلى إيناس بركانة من إحدى الدول العربية، ومن الصين عائشة ما يه، وتشانغ دونغ شيوي، وتدور كلماتها حول ملائكة الرحمة التي هبت لكي تهب البسمة والأمل على وجه كل مواطن وتسقيه الحب.
ورصدت الأغنية أفراد الأطقم الطبية من أطباء وممرضين وقد ناموا مفترشين الأرض في المستشفيات من التعب بمدينة ووهان مصدر انتشار الوباء، وأيضًا الآثار التي تركتها الكمامات على وجوههم.
كانت الصين قد أعلنت الحداد العام يوم السبت الماضي، وقررت تنكيس الأعلام وقاد الرئيس شي جين بينج مسئولي الحكومة والحزب الشيوعي لحضور الحداد الوطني للشهداء الذين قضوا خلال مكافحة مرض فيروس كورونا والمواطنين الذين فقدوا أرواحهم جراء الوباء، وذلك في تأبين استمر 3 دقائق، مرتدين سترات سوداء وزهور بيضاء مثبتة على الصدر، وقدموا تحية صامتة أمام علم وطني تم تنكيسه، خارج قاعة هوايرن بالعاصمة بكين. وعُلقت لافتة سوداء فوق مدخل القاعة، تحمل رموزا صينية باللون الأبيض تقول: "ننعي بشدة الشهداء والمواطنين الذين لقوا حتفهم جراء تفشي كوفيد-19"، كما تم تنكيس العلم الوطني من ميدان تيان آن "السلام السماوي" بالعاصمة، ووقف أفراد من عامة الناس في أنحاء البلاد دقائق حداد، كما دوت صافرات إنذار الغارات الجوية، وأطلقت السيارات والقطارات والسفن أبواقها. وإحياء لذكرى الشهداء والمواطنين المتوفين، تم تنكيس العلم الوطني في كل أنحاء البلاد وفي كافة السفارات والقنصليات الصينية في الخارج، وتم تعليق الأنشطة الترفيهية العامة في جميع أرجاء البلاد ذلك اليوم، فيما أقيمت أنشطة تأبينية مختلفة في الميادين العامة والمستشفيات والمجتمعات السكنية وأماكن أخرى بمدينة ووهان عاصمة مقاطعة هوبي مصدر انتشار الوباء.

الصين تدعم الأطقم الطبية بأغنية باللغة العربية
لمطالعة الخبر على بوابة الاهرام

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة