بنفيكا ينقض على صدارة الدوري البرتغالي رغم التعادل مع تونديلاأشرف صبحي: وزارة الرياضة تدرس الوضع القانوني لكيفية إعادة تبرعات الأهليستاندرد آند بورز 500 يغلق منخفضا ويوقف سلسلة 4 أيام من الصعودتباين بورصات الخليج بجلسة ختام الأسبوع..والأسواق الإماراتية تربح 9.3 مليار درهممصدر: أوبك قد تجتمع في 6 أو 7 يونيو بعد تعهد غير الملتزمين بتحسين الامتثالأسعار النفط تستقر مع انتظار السوق وضوحا بشأن تخفيضات إنتاج أوبكمستشفى قنا العام للحجر الصحى يحتفل بتعافي وخروج أول حالة كورونا.. شاهد"سلامتك أولا".. هيئة قناة السويس تدشن خدمات الاستعلام عن فواتير المياه بمدن القناة الثلاث إلكترونيًاخروج 4 متعافين جدد بمستشفى قها للحجر الصحي.. وتزايد أعداد المتعافين لـ253تسجيل 5 إصابات جديدة بكورونا من المخالطين بدمياطلمدة 11 ساعة.. مياه أسوان تعلن عن قطع الخدمة عن 10 مناطق مساء الغدبعد تجديد الثقة.. ننشر السيرة الذاتية لسكرتير عام محافظة قناحركة المحليات.. رؤساء المراكز والمدن داخل محافظة أسوان ..تفاصيلاستقرار حالة 14 مصابا بكورونا بمستشفى قها وتحويلهم للمدن الجامعية6 منافذ متنقلة لبيع مستلزمات الوقاية لمواجهة "كورونا" بالغربيةنائب محافظ الغربية يتفقد أعمال رصف طريق طنطا المؤدى للمنطقة اللوجستية.. صورصحة الشرقية: دعم مستشفيات فاقوس وبلبيس والصالحية الجديدة بمستلزمات وقائيةمستشفى قنا العام يحتفل بتعافى أول حالة مصابة بفيروس كورونا.. صورمحافظة القاهرة: السيطرة على حريق في مستشفى دار الشفاء في شارع رمسيس"تعليم مطروح": تمديد فترة استلام أبحاث صفوف النقل بالتعليم الفني حتى يوم 11 من يونيو الجاري

تصميم كمامة مبتكرة للصم وضعاف السمع.. تسمح بقراءة لغة الشفاه.. صور

   -  

بين عالم الموضة والإنسانية تأتى لفتة الطالبة أشيلي لورانس تدرس في الجامعة الأمريكية بقسم تعليم الصم وضعاف السمع، حيث لاحظت أن العديد من الأشخاص قد صمموا أقنعة الوجه الخاصة بهم، بسبب نقص الإمدادات الطبية وسط أزمة فيروس كورونا التاجي"كوفيد 19"، ولم يفكر أحد في تصميم أقنعة خاصة فئة الصم وضغاف السمع. ووفقًا  لما بثه لموقع" cbsnews"، فقررت "لورانس" أن تهتم بهذه الفئة المهمشة وتصمم لهم كمامات تقيهم من الفيروس المستجد، حيث لا يمكنهم التواصل باستخدام الكمامة العادية والتعبير عن أنفسهم بلغة الإشارة والشفاة، وقامت بتوزيعها عليهم لتكون أول من يهتم بهم.

وقالت "لورانس": الطريقة التي يمكن بها أن نكون جميعنا في صحة جيدة أن نرتدى كمامات تقينا من الفيروسات، فلماذا لا نجعلها للجميع؟، ولقد صممتها وأضفت لها شاشة بلاستيكية شفافة حول الفم، كى تظهر حركة الشفاة للطرف الآخر، كما أنها تضمن أيضًا أن يكون الأشخاص أكثر قدرة على رؤية تعابير الوجه لمرتديها، وهو أمر مهم للغاية لأولئك الذين يتواصلون باستخدام لغة الإشارة الأمريكية.

ولاقت تلك الأقنعة رواجا كبيرا داخل المجتمع الأمريكي وتواصل كثير من الناس معها لتوفير تلك الأقنعة لهم، على الرغم أن الأقنعة مصنوعة يدويًا، وأن القائمين على صناعتها ليس لديهم خبرة سابقة في الخياطة، وشاركت "الطالبة" بمنشور على فيس بوك يوم الأربعاء الماضي أنها بصدد إنشاء صفحة على الفيس بوك بهدف التواصل مع من يريد المساعدة في هذا المشروع.

"لورنس" ليست أول شخص الذى صنع كمامات للمشاركة في الحد من انتشار فيروس كورونا المستجد، داخل المجتمع الأمريكى ولكنها أول من قام بالهتمام بفئة الصم وضعاف السمع، خاصة مع قلة المسلتزمات الطبية الأخرى لمكافحة انتشار هذا الفيروس التاجى، خاصة في الولايات المتحدة الأمريكية التي أصبحت الآن المركز العالمي للوباء.

كمامة عزل  (2)
كمامة عزل  (1)
لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة