ترامب يهاجم الصين من جديد: تسترت على كورونا وتسببت في تفشي الوباء عالميًاترامب يعلن قطع العلاقات مع منظمة الصحة العالمية: ضللت العالم حول كورونا بضغط من الصينترامب يهدد بفرض عقوبات على مسؤولين صينين «إذا استمرت بكين في انتهاك حقوق هونج كونج»بعد 3 أيام من الاحتجاجات المتصاعدة.. اعتقال الضابط الأمريكي المتهم بقتل جورج فلويدترامب: تعليق دخول صينيين يشكلون «خطرًا على الأمن» إلى الولايات المتحدةمدينة تحترق و100 ألف ماتوا بكورونا.. وترامب يتجاهل ويتحدث عن الصين: ماذا عن «الرجل الأسود»؟الشوط الأول.. باير ليفركوزن يتعادل مع فرايبورج في الدوري الألمانيصراع سعودي إماراتي على نجم الزمالك المعار.. والنادي يدرس العروضمراقب فضيحة رادس يعلن مفاجأة بشأن انسحاب الودادتعرف على أولى مباريات الدوري الإيطالي بعد العودةنجم الوداد المغربي يرفض الانتقال للزمالكالدوري الألماني.. هافرتز يتألق ويقود باير ليفركوزن للفوز على فرايبورج.. فيديوطائرات يابانية تحلق فوق طوكيو لتحية الأطقم الطبيةوكالة الأدوية الأوروبية تؤكد التحذير من استخدام هيدروكسي كلوروكينإرسال تعزيزات عسكرية.. واعتداءات مستمرة: ماذا يحدث على حدود السودان وإثيوبيا؟دعم طبي اماراتي للسودان لمواجهة جائحة كوروناالسفير الروسي الجديد لدى مصر يتحدث عن فرص تعزيز التعاون بين البلدين"القرود" تسرق عينات دم مرضى كورونا في الهندترودو: كثير من الكنديين يتابعون الأحداث في أمريكا بصدمة ورعبالتجسس وكورونا وهونج كونج.. ترامب يصعد ضد الصين في 3 اتجاهات

خبير اقتصاد سياسى: الكثير من البريطانيين فقدوا وظائفهم بسبب كورونا

   -  

أكد أحمد ياسين الخبير في الاقتصاد السياسى ببريطانيا، أن بريطانيا تشهد تبعات اقتصادية كارثية بسبب تفاقم أزمة فيروس كورونا فيها، وتفاقم أعداد الإصابات والوفيات جراء انتشار هذا الفيروس المستجد والذى وصل لعشرات الآلاف من الإصابات.وأضاف الخبير في الاقتصاد السياسى ببريطانيا، في تصريحات لقناة إكسترا نيوز، أن عدد البريطانيين الذين فقدوا وظائفهم بسبب هذا الفيروس تزايدوا بشكل كبير خلال الفترة الأخيرة بسبب الخسائر الاقتصادية التي تكبدتها الشركات نتيجة انتشار هذا الفيروس التاجى.

ولفت الخبير في الاقتصاد السياسى ببريطانيا، إلى أن لندن ستشهد سيناريوهات صعبة خلال الفترة المقبلة حال استمرت هذه الإصابات بهذا الشكل خلال الأسابيع المقبلة، موضحا أن أعداد الذين تحت خط الفقر في لندن يتزايدون بسبب أزمة كورونا.وفى وقت سابق طاردت عناصر من الشرطة البريطانية، اليوم، الأحد، ممارسى الرياضة، والمتنزهين بحدائق كينسينجتون، وذلك بعد مخالفتهم قواعد الحظر والعزل الطبى التى تفرضها السلطات البريطانية، للحد من التجمعات، ومكافحة انتشار فيروس كورونا "كوفيد – 19".

قال وزير الصحة البريطانى مات هانكوك، اليوم الأحد، إن بلاده ستضطر لتشديد القواعد التى تسمح بالتريض خارج المنازل إذا استخف السكان بقواعد العزل العام التى تهدف لمكافحة فيروس كورونا.

وأضاف فى مقابلة ببرنامج آندرو مار الذى تبثه هيئة الإذاعة البريطانية "لا أريد أن اضطر لإلغاء التريض باعتباره سببا لمغادرة المنزل.. إذا لم يلتزم الكثير من الناس بالقواعد".

وتابع قائلا، "فى الوقت الحالى الغالبية العظمى من الناس ملتزمون. لكن ينبغى ألا نخالف القواعد لأن هذا سيعنى انتشار الفيروس أكثر وعندها قد نضطر لاتخاذ المزيد من الإجراءات".

وقال نيل فيرجسون الأستاذ فى جامعة إمبريال كوليدج لندن، والذى ساعد فى تحديد شكل استجابة الحكومة لتفشى فيروس كورونا، اليوم الأحد، إن عدد الوفيات الناجمة عن الفيروس فى المملكة المتحدة قد يرتفع إلى ما بين سبعة آلاف وعشرين ألفا فى ظل الإجراءات المتخذة لإبطاء انتشاره.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة