حماية المستهلك عن الفيديو الخاص بمصنع السكر المتواجد تحت بير السلم: المصدر مجهول.. فيديونتوقعها أشد وأقوى.. مدير مستشفى النجيلة للعزل: وزارة الصحة قررت عودة المستشفيات تحسبا للموجة الثانية.. فيديوالباز يكشف مطامع أردوغان في لبنان والشرق الأوسط.. فيديوإيمان وهمان: الجالية المصرية فى أمريكا متحمسة للمشاركة في انتخابات الشيوخ.. فيديومحافظ الإسكندرية يكرم العامل المعتدى عليه أثناء إخلاء التجمعات بشاطئ النخيلالجيزة: إزالة عقارات مخالفة مقامة على أرض زراعية في أبوالنمرسالجيزة تكثف استعداداتها لانتخابات مجلس الشيوخ "صور"الاحتجاجات تتصاعد في بيروت ..وحكومة دياب تترنحتعرف على استعدادات محافظة القاهر لانتخابات مجلس الشيوخ فى 15 معلومةمحلل: الحكومة اللبنانية تعيش لحظاتها الأخيرة والاستقالات سوف تتوالى (فيديو)خبير: النظام القطري يتعامل كعصابة وليس كدولة (فيديو)الكويت تصدر بيانًا جديدًا بشأن قرار حظر الطيران مع 31 دولة258 راكبا يغادرون إلى العاصمة الأمريكية واشنطن على متن طائرة الأحلامالزراعة : استمرار صرف الأسمدة الصيفية ..وخط ساخن لتلقى الشكاوىالأنبا مارتيروس يكرم أوائل الثانوية العامةطارق العشري: «المصري لا يملك لاعبين لمباراة الحرس.. وخايف ميطلعش عليا النهار»ربيع ياسين: محمود صابر في طريقه للاحتراف بالدوري التونسيهاني زادة: الزمالك والأهلي متساويان في الشعبية وعدد الجماهيرإبراهيم سعيد: الأهلي بعيد عن مستواه.. وأداؤه أمام إنبي «غير مقنع»الإسماعيلي يصرف دفعة جديدة من مستحقات لاعبيه قبل مواجهة المصري

خبير اقتصادى يتقدم مقترحا للحفاظ على الاقتصاد المصرى فى ظل أزمة كورونا

   -  

قال الدكتور رشاد عبده الخبير الاقتصادى رئيس المنتدى المصرى للدراسات الاقتصادية، أن الرئيس الأمريكى خرج قبل عشرة أيام ونادى بضرورة العمل حفاظا على الاقتصاد فى الولايات المتحدة حتى لا ينهار الاقتصاد، مشيرا إلى أنه من الممكن أن يقيم رجال الأعمال فى المصانع الخاصة بهم أماكن مخصصة للعاملين بهذا المصنع لإقامة هؤلاء العاملين مع اتباع الإجراءات الطبية اللازمة، وكذالك ضرورة توقيع الكشف الدورى عليهم حتى تستمر عجلة الاقتصاد فى الدولة.

وتابع عبده، خلال مداخلة هاتفية فى برنامج حضرة المواطن المذاع على قناة الحدث اليوم، والذى يقدمة الإعلامى سيد على، أنه من الممكن إقامة العمالة فى عدد من الفنادق القريبة من محل عملهم مع الالتزام التام بالضوابط الصحية، بالإضافة إلى توقيع الكشف الدورى عليهم للاطمئنان عليهم.من جانب أخر، أكد الدكتور رشاد عبده رئيس المنتدى المصرى للدراسات الاقتصادية، أهمية ربط سعر غاز المصانع فى مصر بالسعر العالمى، مما يترتب عليه زيادة التنافسية والإنتاج، وزيادة الصادرات، مما يوفر العملة الصعبة، ويساعد بشكل كبير على نمو الاقتصاد فى ظل التحديات العالمية الكبيرة.وأضاف رشاد عبده لـ"اليوم السابع"، أن ما يهمنا فى المقام الأول، هو النهوض بالصناعة لمنافسة الآخرين، لكن الصناعة مكبلة بسعر غاز مرتفع يزيد كثيرا عن السعر العالمى، وبالتالى تعانى من منافسة الدول التى تدعم الصناعة، وتصدر منتجاتها بسعر أرخص، لافتا إلى أن مصر لديها وفرة من الغاز، الذي لابد أن يوجه للصناعات كثيفة الاستهلاك والصناعات التى تعتمد عليه كخامة لتنميتها.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة