دنيا سمير غانم تبدأ يومها بهذا الدعاء: أجعل بسمتي عادةبصورة الآشعة وتفاصيل الإصابة..رامز أمير يتحدث عن إجرائه عملية جراحية بقدمهغدا.. أحمد زاهر ضيف إنجي على فى " أسرار النجوم "شقيقة محمد رمضان بعد السخرية من صور زفافها: "مش لازم تأذوا حد بكلامكم"شركة كوروية جنوبية تخطط لتجربة علاج لكورونا على البشرميدو: ما يحدث مع الأهلي الآن لما تواجد في عهد محمود طاهرمانشستر سيتي يترقب وضع سيرجي روبيرتو مع برشلونةأهلي جدة يقدم عرضًا مميزًا للاعبه عبدالفتاح عسيريراموس يعتذر عن اجتماع قادة أندية إسبانيا مع السلطات الصحيةحول اتهامات التواطؤ.. محامي حمدي النقاز يتقدم بشكوى ضد مرتضى منصورتركي آل الشيخ لـ ميدو: متقلقش على حسام عاشور.. والأخير يرد: عاوزينه في الزمالك يا أبو ناصرمعروف يوسف يرحب بدخوله في صفقة تبادلية بين الزمالك والأندية الأخرىليفربول يحتفل بمرور 128 عاما على تأسيسه.. شاهدشادي محمد: لم أندم على مساندة محمود طاهر أمام الخطيب في انتخابات الأهلي السابقةالزمالك يدرس توفير خدمة دفع الأعضاء اشتراكات النادى إلكترونياًشوبير: صالح الوحش برىء من مجاملة الأهلى فى نادى القرن وانتظروا كلمة القضاءسيد معوض وعلى جبر يدعمان أحمد فتحي بعد إصابة أسرته بكوروناعبد الواحد السيد "وحش الزمالك" يحتفل بعيد ميلاده الـ"43"الأهلي يغلق ملف رحيل أجاى.. واللاعب: تلقيت عروضا من روسيا والبرتغالشوبير: متعاطف مع حسام عاشور عشان "مبيعرفش يتكلم وخلص على نفسه"

أحد أبناء الجالية المصرية يكشف كيف عطل الدستور السويدى إجراءات الوقاية ضد كورونا

   -  

قال محمد حسين عاطف أحد أعضاء الجالية المصرية فى السويد، إن عدد المصريين فى السويد ليس كثيراً، موضحاً أن أعداد الإصابات والوفيات بكورونا كانت فى البداية فى السويد بسيطة، كما أن السلطات وضعت قواعد ونصحت باتخاذ الإجراءات الاحترازية.وأضاف حسين، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامى محمد الباز ببرنامج 90 دقيقة، أن السويد لا تقوم بعمل مسحات لكل من ظهرت عليه الأعراض لأن النظام الصحي لن يتحمل، إلا أنها تقدمها لمن يحتاج لخدمة طبية من أصحاب الأمراض المستوطنة.


وأشار حسين، إلى أن نصف سكان السويد أصيبوا بكورونا وتعداد السكان بأكلمله 10 مليون مواطن، لافتاً إلى الأزمة تكمن فى أن القانون السويدي لا يوجد فيه صلاحية لاجبار المواطنين على المكوث في بيوتهم أو تعطيل الحياة والمحلات وكذلك المطارات.

وأكد أحد أبناء الجالية المصرية أن الحكومة تحاول اقتراح تشريع هناك للبرلمان لعمل ذلك، لكن المعارضة رافضة الأمر لأنه يزيد من سلطات رئيس الحكومة. 

ولفت حسين، إلى قرار جديد بدأوا يطبقوه فى السويد بعدم تجمع أكثر من 50 شخصا، لكن ذلك لا يشمل المطاعم والمتاجر والأسواق، ويتطبق فقط على المسارح والسينمات.

وأوضح أن الحكومة المصرية اتخذت خطوات مبكرة لمواجهة الأزمة، وفرضها لحظر التجوال كان قرارا هاما وعطلت المدارس، مطالبا المصريين برؤية الإيجابيات وليست السلبيات.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة