صور.. فحص 25 فندقا بالبحر الأحمر لمنحهم شهادة استقبال السياحة الداخليةاضبط مخالفة.. مصرف الخضراوية كارثة بيئية تهدد حياة أهالى كفر فرسيس بالغربيةشاهد.. حلوى على شكل ورق تواليت فى ماليزيا والصّانع استلهم فكرته من الوباءلمرضى السكر..احذر من صدمه الأنسولين واعرف مضاعفاتها على الجسمالتمثيل فى زمن كورونا .. على ربيع ينشر فيديو من عمر وديابباستايل صيفي .. ريهام عبد الغفور تشارك جمهورها بأحدث ظهورأخبار الفن .. إصابة كريم قاسم بـ كورونا .. ونادين نجيم تتعرض لموقف محرج في حفل زفاف صديقتهااليوم.. بطريرك الروم الأرثوذكس يترأس قداس عيد العنصرة بكنيسة الحمزاوىإصابة 10 شرطيين في اشتباكات مع محتجين مناهضين للعنصرية في بريطانياألمانيا تسجل 301 إصابة جديدة بفيروس «كورونا»شركة صينية تبدأ تجربة عقار للأجسام المضادة ضد «كورونا» على البشرالصين: سنجعل أي مصل لفيروس «كورونا» منفعة عامة عالميةالصين تسجل 6 إصابات جديدة بفيروس «كورونا»قرأت لك.. "الوجه الآخر لهزيمة العرب" هل تنقصنا المعلومات فى فهم القضية؟الرعاية الصحية: توفير الأدوية والمسحات شرطان لاستقبال مصابي كورونا بالمستشفيات الخاصةأحمد ابراهيم يكشف تفاصيل تعاونه مع فضل شاكر فى أغنية "غيب"التعليم: الطلاب غير المتقدمين بأبحاث أغلبهم متسربين من الدراسةزوجة تطلب الخلع بسبب رسالة على الـ"فيس بوك": أعيش فى جحيم متواصلالنيابة تستجوب متهم بالاستيلاء على 5 ملايين جنيه حصيلة أعمال غير مشروعةخلال ساعات.. نظر إعادة محاكمة 8 متهمين بأحداث عنف المطرية عام 2015

أستراليا: استخدام دواء القمل المكتشف لعلاج كورونا بشكل شخصى قد يؤدى للموت

   -  
أعلنت العديد من الجامعات والمراكز البحثية عن التجارب الدوائية لعلاج فيروس كورونا ، كان آخرها دواء الطفيليات أالذى علنت جامعة موناش الأسترالية نجاحه فى المختبر فى قتل فيروس كورونا خلال 48 ساعة.

وفى هذا الإطار،  حذرت السلطات الصحية الأستراالية الأشخاص، من تناول الأدوية التى تبشر بالقضاء على فيروس كورونا من تلقاء نفسهم فى المنزل،  فقد تكون قاتلة.



 يأتي هذا التحذير بعد أن وجدت الدراسة أن عقار Ivermectin ، الذي يستخدم عادة لعلاج قمل الرأس ، يوقف نمو فيروسات تاجية في زراعة الخلايا فى تجربة فى المختبر.

 على الرغم من ذلك ، حذرت وزيرة صحة ولاية فيكتوريا جيني ميكاكوس، إنها لا تريد أن يرى الناس يندفعون إلى الصيدليات أو محلات السوبر ماركت الخاصة بهم لشراء علاجات القمل.

 وقالت: "أريد فقط أن أؤكد ذلك لأننا سمعنا عن أشخاص في الخارج علموا عن تطورات محتملة، ثم تناولوا الأدوية التي تم استخدامها بطريقة غير مناسبة تمامًا وتوفوا نتيجة لذلك".


فمثلا في الولايات المتحدة ، توفي رجل ودخلت زوجته إلى العناية المركزة، بعدما شربوا مادة كيميائية لتنظيف خزانات الأسماك تحتوي على مادة  الكلوروكين بعد ظهورها التي أظهرت أيضًا الوعد كعلاج لفيروس كورونا.

وقالت كايلي واجستاف ، التي قادت الباحثين في معهد موناش للكشف عن الطب الحيوي ومعهد دوهرتي في دراسة علاج قمل الرأس ، إن الفريق الطبى كان "متفائلاً بحذر" بشأن إمكانات الدواء ، لقهر فيروس كورونا .

 وقالت: "ما نحتاج إلى اكتشافه الآن هو ما إذا كانت تلك الجرعات الآمنة التي نعرف أنها تعمل فى المختبر فعالة أيضًا وأمنى فى البشر لقتل الفيروس أم لا". 


خبر دواء القمل
Ivermectin
لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة