بنفيكا ينقض على صدارة الدوري البرتغالي رغم التعادل مع تونديلاأشرف صبحي: وزارة الرياضة تدرس الوضع القانوني لكيفية إعادة تبرعات الأهليستاندرد آند بورز 500 يغلق منخفضا ويوقف سلسلة 4 أيام من الصعودتباين بورصات الخليج بجلسة ختام الأسبوع..والأسواق الإماراتية تربح 9.3 مليار درهممصدر: أوبك قد تجتمع في 6 أو 7 يونيو بعد تعهد غير الملتزمين بتحسين الامتثالأسعار النفط تستقر مع انتظار السوق وضوحا بشأن تخفيضات إنتاج أوبكمستشفى قنا العام للحجر الصحى يحتفل بتعافي وخروج أول حالة كورونا.. شاهد"سلامتك أولا".. هيئة قناة السويس تدشن خدمات الاستعلام عن فواتير المياه بمدن القناة الثلاث إلكترونيًاخروج 4 متعافين جدد بمستشفى قها للحجر الصحي.. وتزايد أعداد المتعافين لـ253تسجيل 5 إصابات جديدة بكورونا من المخالطين بدمياطلمدة 11 ساعة.. مياه أسوان تعلن عن قطع الخدمة عن 10 مناطق مساء الغدبعد تجديد الثقة.. ننشر السيرة الذاتية لسكرتير عام محافظة قناحركة المحليات.. رؤساء المراكز والمدن داخل محافظة أسوان ..تفاصيلاستقرار حالة 14 مصابا بكورونا بمستشفى قها وتحويلهم للمدن الجامعية6 منافذ متنقلة لبيع مستلزمات الوقاية لمواجهة "كورونا" بالغربيةنائب محافظ الغربية يتفقد أعمال رصف طريق طنطا المؤدى للمنطقة اللوجستية.. صورصحة الشرقية: دعم مستشفيات فاقوس وبلبيس والصالحية الجديدة بمستلزمات وقائيةمستشفى قنا العام يحتفل بتعافى أول حالة مصابة بفيروس كورونا.. صورمحافظة القاهرة: السيطرة على حريق في مستشفى دار الشفاء في شارع رمسيس"تعليم مطروح": تمديد فترة استلام أبحاث صفوف النقل بالتعليم الفني حتى يوم 11 من يونيو الجاري

شاهد| الأوقاف تمنع إقامة موائد إفطار جماعية هذا العام بسبب كورونا.. "فيديو"

   -  
جابر طايع، رئيس القطاع الديني بوزارة الأوقاف

قال الشيخ جابر طايع، رئيس القطاع الديني بوزارة الأوقاف، إن الوزارة اتخذت العديد من الإجراءات الوقائية للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد، ومن بينها تعليق الصلاة في المساجد لمنع التجمعات، كما قررت الوزارة منع إقامة موائد إفطار جماعية هذا العام كما هو معتاد، وذلك وفقا للإجراءات الوقائية التى تتخذها وزارة الأوقاف.


وأضاف جابر طايع، أثناء مداخلة هاتفية علي برنامج "صباحك مصري" المذاع على قناة "ام بي سي مصر"، أن الأوقاف قررت توزيع الأموال نقدًا، بدلا من موائد الإفطار، موضحا أن الوزارة نبهت مسبقًا حتى لا تجمع الأموال ثم يفاجأ الناس بعدم وجود أماكن للإطعام.


وأشار رئيس القطاع الديني بوزارة الأوقاف، إلي أن التوزيع النقدي هو الأنفع للفقراء، لافتا إلى أن وزير الأوقاف أكد أنه يجوز دفع زكاة المال وزكاة الفطر مقدمًا في بداية رمضان من باب البر وإغناء الناس نظرا لتفشي فيروس كورونا فى البلاد.


وأوضح، أنه يجوز إخراج زكاة المال خارج الحي وخارج المحافظة والدولة، ولكن الأقربين أولى بالمعروف، مشيرًا إلى أنه يجوز شرعًا تعدد النية في العمل الواحد، ويجوز إخراج الصدقات وأن نهبها للوالد أو الوالدة المتوفاة.

لمطالعة الخبر على صدى البلد

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة