نهاية سياسة البلطجة.. مصطفى بكري: أمريكا تدخل عصر الفوضى36 شهيدا.. الأطباء تعلن وفاة 3 من أعضائها بكوروناالقوى العاملة تكشف عن قرار جديد من الإمارات يخص سفر المقيمين إليهامنتدى الجمعيات الأهلية بالمجلس القومي للمرأة يعقد اجتماعه عبر الفيديو كونفرانسرئيس الوزراء: توفيق أوضاع 70 كنيسة ومبنىللتعايش مع كورونا.. الإيكاو تصدر توصيات جديدة للسفر على رحلات الطيرانللعاملين بشركاتها.. وزارة الطيران تتعاقد مع مستشفى خاص لعلاج مصابي كوروناالكهرباء: 600 مليون جنيه لتدعيم شبكة التوزيع فى قناحملة الشارة الدولية: أكثر من 127 صحفيًا قتلوا من جراء كورونا في 3 أشهر بـ 31 دولةبالكمامة.. استعدادات إليسا لحفلها الغنائي "أون لاين"بصور نادرة ورسالة حب.. رانيا محمود ياسين تحتفل بعيد ميلاد والدهافي عيد ميلاد زوجها.. شهيرة لمحمود ياسين: "بحبك يا حودة"بعد 14 عاما من طرحها .. رامي صبري يقدم "حبيبي الأولاني" بطريقة جديدةشاهد.. حفيد محمود ياسين يهنئه بعيد ميلاده على طريقته الخاصةالمخرج محمد فاضل: شقيقتي تتواجد في العزل المنزلي واتمنى ألا نصل لمرحلة التنفس الصناعينيقولا معوّض ينتظر عرض فيلمه العالمي الأمريكي «الابن الوحيد» | صور«المساج بالسكين».. طب بديل و«صائد للأشباح» في تايوان | صورعلى الناس الحذر.. «ناسا»: 5 كويكبات تقترب نحو الأرض هذا الأسبوعدخول مفاجئ.. "دابسي" تبدأ رسميًا التشغيل التجريبي لنقل الأفرادجولة داخل المعمل.. كيف يتم العمل على ترميم القطع الخشبية بالمتحف الكبير؟

أخبار التوك شو.. أنت تاج على رؤوسنا.. كورونا حتى في البحر.. واحد يصيب 1000.. إيه الميزة في الكذب؟ مفاجآت التموين في أبريل.. البابا فرنسيس يحتفل بـ أحد

   -  
اخبار التوك شو

نشر موقع "صدى البلد" الإخباري، اليوم الأحد، مجموعة من الأخبار المهمة من برامج التوك شو، وفيما يلي أبرزها:


فرد واحد يصيب 1000.. خطوة واحدة تحميك من كورونا

عرض برنامج "صباح الخير يا مصر" المذاع عبر قناة مصر الأولى تقريرا، تناول طريقة التغلب على فيروس كورونا.

وتناول التقرير إطلاق الأطباء والباحثين فى العالم على فيروس كورونا "أكبر حرب حصلت على البشرية"، وطرق تغلبك عليها تعتمد على محورين.

مسئولية المواطن المصرى البقاء فى المنزل وعدم تعريض حياته والآخرين للعدوى بفيروس كورونا، حيث إن إصابة فرد واحد بفيروس كورونا ينقل من خلالها العدوى لـ 1000 شخص.


إيه الميزة في الكذب .. مذيعة تنتقد كذبة أبريل على الهواء

قالت المذيعة داليا أيمن، إن كل عام في اليوم الأول من شهر أبريل تنتشر أغرب القصص والنكات التي يطلقها البعض لخداع الآخرين، حيث تعتبره بعض الدول مناسبة تقليدية اعتاد الناس عليها في إطلاق أكاذيب أو قيام البعض بعمل المقالب في أصدقائهم في الأول من أبريل، كما تنتشر على الصحف والمجلات قصص غريبة وخرافات ثم يتم وصفها بأنها كذبة أبريل.

وأضافت أنه ليس هناك ميزة في الكذب، خاصة إن كان سيكشف عن عيوب البعض من الناس، وهو شيء غير محبب ونهت عنه كل الكتب السماوية حتى ولو عن طريق التسلية والترفيه.


قرارات هامة خاصة بالسلع التموينية لشهر أبريل ومنتجات جديدة.. اعرف التفاصيل

قال أحمد الزايد، عضو مجلس إدارة " الشركة المصرية لتجارة الجملة"، إن وزارة التموين، كثفت عملها فور إصدار وزير التموين تعليماته للشركات التى تصرف السلع التموينية للبقالين التموينيين الذين يقومون بالصرف للمواطنين فى منافذ بيع السلع التموينية.

ولفت إلى أن تجار الجملة للمنتجات التموينية يعملون يوميًا من الساعة 7 صباحًا، وحتى 7 مساء على مدار الشهر.

وأضاف أحمد الزايد، فى مداخلة هاتفية ببرنامج "هذا الصباح" المذاع على فضائية "إكسترا نيوز"، أن مصر لديها رصيد آمن تمامًا من جميع السلع الاستراتيجية والضرورية، مشيرًا إلى أن المخزون كان يتراوح بين 3 وأشهر، وتعمل الشركات التى تورد السلع التموينية على تعظيم المخزون من خلال تقديم طلبيات أكبر.


معجزة إلهية.. سيدة مصابة بكورونا تضع مولودها داخل مستشفى العزل الصحي

قال الدكتور رضا النجار، استشاري أمراض نساء وتوليد، إنه في فجر اليوم تم توليد سيدة كانت مصابة بفيروس كورونا، وتم تحول نتائجها من إيجابية إلى سلبية قبل ساعات من الولادة، وهذا بعد إصابة عدد من أفراد أسرتها بالفيروس في الغردقة.

وأَضاف أنه تم إخضاعها تحت الملاحظة في مستشفى العزل وهذا لأنها كانت في الشهر الأخير من أشهر الحمل، وتلقت 9 أيام مكثفة في العزل وتم عمل عينتين من المسح للتأكد من تحول الفيروس إلى سالب.

وأشار إلى أنه حتى وإن لم تتحول النتائج كان يجب التدخل الطبي السريع للولادة مع الحرص على أن يكون الطفل غير معرض للإصابة بالفيروس، أو عدم تدهور الحالة الصحية للأم.


أنت تاج على رؤوسنا.. منتمٍ سابق للإرهابية: كنا مغيبين وعرفنا قيمة بلدنا ورئيسنا

عرض برنامج "هذا الصباح" المذاع على فضائية "إكسترا نيوز"، فيديو لأحد الشباب المنتمين سابقًا للجماعة الإرهابية وهو يعلن توبته، قائلًا: "إحنا بنشوف الفخر لبلدنا التى أعلى من شأنها الرئيس عبد الفتاح السيسي"، موجهًا حديثة للرئيس قائلًا: "ربنا يعلى مقامك ويعلى مراتبك وينصرك على أى حد يعاديك".

وأضاف الشاب المنتمى سابقًا للجماعة الإرهابية، خلال الفيديو الذى تم عرضه: "أنا بفتخر وأتشرف بأن الرئيس عبد الفتاح رئيسى ورئيس لمصر، ومهما كنا مغيبين فاحنا رجعنا وعرفنا قيمة بلدنا، وقيمة الرئيس".

وتابع: "أنت الرئيس العربى الوحيد الذى رفع رأسنا ورأس العرب فى أوروبا، يا سيادة الرئيس أنت تاج على رؤوسنا".


بسبب فيروس كورونا.. البابا فرنسيس يحتفل بـ أحد الشعانين وحيدًا

عرضت فضائية "إكسترا نيوز" لقطات حية للبابا فرنسيس خلال ترؤسه اليوم «أحد الشعانين» ببازليك بطرس بالفاتيكان منفردا، وتم نقل الاحتفالات مباشرة عبر موقعي «يوتيوب» و«فيسبوك»، كإجراء احترازي لمنع عدوى فيروس كورونا المستجد (COVID -19).

وتحتفل الكنائس الغربية حول العالم، اليوم الأحد، 5 أبريل، بـ«أحد الشعانين»، يعقبه أيام «البصخة المقدسة»، ثم «خميس العهد»، و«الجمعة الحزينة»، ثم «سبت النور»، إلى أن تحتفل بعيد القيامة المجيد 12 من الشهر ذاته، وفقا للتقويم الغربي.


اليد الرحيمة.. تعرف على مبادرة إطعام الحيوانات الضالة بالأقصر

قالت ولاء هاشم، صاحبة مبادرة إطعام الحيوانات، إن الفكرة بدأت مع انتشار بعض الأقاويل حول حمل الحيوانات لفيروس كورونا وبدأ الناس فى تركهم جائعين وبدون مأوى.

وأوضحت، أثناء مداخلة هاتفية على برنامج "صباح الورد" المذاع على قناة "ten"، أنها يوميا تقدم الطعام للحيوانات الضالة، لافتة إلى أن تلك الحيوانات سنحاسب عليها أمام الله.

وأضافت، أنها لاقت ردود أفعال مختلفة من الأفراد، فبعضهم قدم لها التحية والتشجيع ويد العون والبعض الآخر لم يهتم بالأمر، متابعة: "قالوا إن الإنسان أولى بالأكل".


لحظة وصول الفوج الثاني من المصريين العالقين مدينة إلى مرسى علم

عرضت قناة "ten" تقريرا عن لحظة وصول الفوج الثاني من المصريين الذين كانوا عالقين بالولايات الأمريكية المتحدة، إلى مرسى علم بالبحر الأحمر.

ويأتى ذلك ضمن الإجراءات التى تقوم بها الدولة لمواجهة فيروس كورونا.

كما تقوم الدولة باستقبال المصريين القادمين بالخارج ووضعهم فى حجر صحى تحت الملاحظة حتى انتهاء فترة حضانة الفيروس.


حتى البحر.. شاهد.. كورونا يضرب طاقم غواصة هولندية

عرضت فضائية "روسيا اليوم"، فيديو يفيد بأن فيروس كورونا يضرب طاقم غواصة هولندية. 

وتوقفت الغواصة التابعة للبحرية الهولندية "إم إس دولفيجن" عن مهمتها العسكرية في بحر الشمال قبالة ساحل اسكتلندا، وذلك بسبب إصابة 15 شخصا من طاقمها بفيروس كورونا.


ما تخرجوش النهارده.. هانى الناظر يحذر مرضى الحساسية لهذا السبب

قال الدكتور هانى الناظر، استشارى الجلدية، إنه حتى الآن لا يوجد أى دواء معين للعلاج من فيروس كورونا المستجد، ولكن كل ما يتم اتباعه الآن هو بروتوكولات، أى مجموعة من الأدوية يتم إعطاؤها للمريض تعطى نتائج مع البعض، ولا تكون لها نتائج مع البعض الآخر، لذلك حتى الآن لا نستطيع أن نجزم أنها تعتبر علاجا.

وأشار هانى الناظر، خلال حديثه ببرنامج " هذا الصباح" المذاع على فضائية "إكسترا نيوز"، إلى أنه لا يوجد شخص معصوم من الإصابة بفيروس كورونا لمستجد، ولا صحة لوجود تطعيم قديمًا يقى من الإصابة من الفيروس المستجد، مؤكدًا أن كل الأدوية المعلن عنها مجرد تجارب.


لمطالعة الخبر على صدى البلد

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة