«زي النهارده».. صدور العدد الأول من «المصري اليوم» 7 يونيو 2004«زي النهارده».. وفاة الشيخ إمام 7 يونيو 1995«زي النهارده».. وفاة المشير الجمسي 7 يونيو 2003«زي النهارده».. وفاة رئيس الوزراء الأسبق مصطفى خليل 7 يونيو 2008«زي النهارده».. مقتل أبومصعب الزرقاوي 7 يونيو 2006الريشة الطائرة تجتمع اليوم لمناقشة إجراءات عودة النشاطاللائحة تجبر اتحاد الكرة على إقامة انتخابات المجلس الجديد فى أكتوبراليوم.. صرف المعاشات الأقل من 3000 جنيه للمستحقين عبر مكاتب البريدمطالب بوقف تصدير مستلزمات إنتاج الكمامات بعد ارتفاعها لـ180 ألف جنيه للطنمستقبل وطن بالبحر الأحمر يستكمل مبادرة حياة كريمة لدعم المستحقين بحلايب وابو رمادتعمير الوادي الجديد: استكمال تنفيذ محور تنيدة - منفلوط بتكلفة 2.7 مليار جنيهحملات مكثفة على صيدليات القصير للتأكد من بيع المستلزمات الطبية والكمامات بالأسعار الرسميةتعرف على طقس الـ3 أيام المقبلة: ارتفاع درجات الحرارة شبورة مائيةبعد تصدره تريند "نتفليكس".. مخرج مسلسل عايزة أتجوز يعلقإزالة 1166 تعد على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة وبناء مخالف في الغربيةفيديو.. الفيضانات تغمر منطقة مورمانسك الروسيةممارسة الهوايات الممتعة تجعلك تنام بشكل أفضل أثناء الليلدنيا سمير غانم تشارك جمهورها بأحدث ظهور على إنستجرامأهم أعمال تطوير ميدان التحرير بعد تثبيت المسلة والكباش الفرعونية فى 10 نقاطالزراعة: ارتفاع صادرات الفراولة لـ19 ألفا و301 طن.. اعرف التفاصيل

حقيقة اكتشاف فرنسا لقاحا لـ وباء كورونا ؟ تفاصيل

   -  
فيروس كورونا


عرضت فضائية الآن ، تقريرأ يرصد تفاصيل اكتشاف فرنسا علاج لـ وباء كورونا .

وفقأ للتقرير فإنه قد حصد منشور متداول على موقع فيسبوك آلاف المشاركات، الفيديو يدّعي أن فرنسا اكتشفت لقاحًا ضدّ فيروس كورونا المستجدّ، المنشور يضم مقطعي فيديو لأطباء يصفقون، وصورًا بينها واحدة لما يبدو أنه دواء كتب عليه "كوفيد 19".

وقد أرفق المنشور بتعليقات مثل "الحمد لله، تمّ اكتشاف علاج للفيروس"، أو "أخبار سارة من فرنسا لكل البشرية" أو "فرنسا تحتفل لأنها وجدت علاجًا لفيروس كورونا"، ما جعل الآلاف يصدقونه ويقومون بمشاركته، حيث حصد مقطعا الفيديو والصورة آلاف المشاركات منذ بدء انتشار المنشور في 26 مارس 2020.

ولكن ما اتضح أن الفيديو مزور وكاذب، إذ لم يتوصل أي بلدٍ في العالم حتى الآن إلى تطوير لقاح أو علاج خاص لمحاربة الفيروس المستجدّ لغاية تاريخ إعداد هذا التقرير رغم التجارب السريرية المتواصلة.

صورة أخرى تداولها عشرات الآلاف من مستخدمي موقع فيسبوك، يدّعي ناشروها أنّها تظهر قطارًا أمريكيًا كتب عليه "Covid-19" في إشارة إلى نظرية مؤامرة تقول إن فيروس كورونا المستجدّ مصنّع في الولايات المتّحدة. لكنّ الصورة مركّبة والشركة المشغّلة للقطار استنكرت هذا التلاعب. 

وبعد التحقق من هذه الصورة قد ظهر في الصورة دائرة حمراء حول Covid-19 وتبدو أسفلها كتابة غير واضحة بأحرف صغيرة (رقم 2)، وإلى اليسار كتابة GATX 

وأرشد البحث عن هذه الأحرف إلى الموقع الإلكترونيّ لشركة أمريكيّة في شيكاجو باسم GATX تؤجّرعربات لسكك الحديد. وخلال تصفّح الموقع يمكن العثور على الطراز نفسه من العربات السوداء المستخدمة في المنشور المضلّل. 

لمطالعة الخبر على صدى البلد

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة