عقب اكتشاف إصابات بكورونا .. ‎إغلاق نقابة المحامين والنادي النهري بالمعادينقابة الصحفيين: بيانًا يوميًا حول تطورات كورونا بين الأعضاءوزير التعليم يحذر من شائعات حول امتحانات الثانوية العامةبالدرجات.. الأرصاد تكشف حالة الطقس اليوممحمد منير يوجه التحية للقوات المسلحة: "لولاهم ما كنت معكم اليوم"بايرن ليفركوزن يفوز على فرايبورج بصعوبة بالدوري الألمانييورجن كلوب: أتمنى تتويج ليفربول بلقب الدوري الإنجليزي في «أنفيلد»اقرأ مع الإمام محمد عبده.. الإسلام بين العلم والمدنية: ماذا أصاب العقل العربى؟«العفو الدولية»: قوات الأمن الإثيوبية أعدمت 39 من أنصار المعارضة «بلا محاكمة»فرض حظر تجول في «منيابوليس» الأمريكية بعد احتجاجات عنيفة على مقتل رجل أسودأوباما يخرج عن صمته ويعلق على حادث مقتل «رجل أسود» على يد شرطيالمتحدث باسم الجيش السوداني: جميع الخيارات مفتوحة «إذا استمرت تعديات إثيوبيا»القرود تسرق عينات دم مرضى كورونا في الهندرئيس حزب «مشروع تونس» يهاجم تركيا: لن نسمح بأن تصبح بلدنا تحت وصاية عثمانية«استنادًا لاتفاقنا مع حكومة الوفاق».. تركيا تعلن بدء التنقيب عن الغاز شرق المتوسط بعد 3 أو 4 أشهررنة هاتفه قتلته.. «العفو الدولية» تسرد حادثًا مأساويًا لمعارض قتله الجيش الإثيوبيإزاى أبقى أمهم.. عبير صبري: رفضت دوري في خيانة عهد وتراجعت.. فيديوعلاج قديم ثبت فاعليته لعلاج كورونا بنسبة 100%.. فيديوالفيتامينات لا تمنع الإصابة بفيروس كورونا.. تفاصيلنشرة أخبار التوك شو.. تصعيد بين ترامب وتويتر.. أسرار وفضائح الإخوان.. بيومي فؤاد ودوره في خيانة عهد.. تفاصيل أداء أول صلاة جمعة

كيف تتخلص من انسداد الأنف في 15 دقيقة؟

   -  

كتبت- أميرة حلمي

عندما يشعر أي شخص بانسداد في الأنف، يبحث عن أفضل الطرق للتخلص من هذا الشعور المزعج.

وبحسب ما نقل موقع "Bright Side " نقدم لكم بعض النصائح حول للتخلص من انسداد الأنف في 15 دقيقة فقط

1- التدليك بين الحاجب.

دلكيها بلطف ولكن بثقة لمدة دقيقة، إذ يؤثر هذا التدليك على الغشاء المخاطي للأنف، ويمنع جفاف والتهاب الجيوب الأنفية، ويقلل الضغط في الجيوب الأمامية.

2- تدليك الجيوب الأنفية.

قم بحركات دائرية في منطقة أجنحة أنفك لمدة 1-2 دقيقة، باستخدام السبابة والأصابع الوسطى، مع الضغط برفق. ويساعد هذا الإجراء في فتح الممرات الأنفية.

3- دلك النقطة بين أنفك وشفتك.

قم بتدليك النقطة بين شفتيك العليا وأنفك، بحركات لطيفة لمدة 2-3 دقائق. ستساعد هذه الطريقة على إزالة التورم في أنفك.

4- استخدام مرطب الهواء.

عندما تكون رطوبة الهواء أقل من 40٪ ، يجف المخاط في أنفك ويتداخل مع التنفس الحر. إذا كان هناك بالفعل الكثير من المخاط والرطوبة المنخفضة، فقد تتطور لمضاعفات بكتيرية شديدة. المحتوى الرطب الأمثل من 40٪ إلى 60٪.

5- تسخين الأنف

خذ قطعة قماش دافئة (يمكنك تسخينها في الميكروويف أو وضعها في الماء الساخن والضغط عليها بعناية). لا يجب أن تكون ساخنة جدًا، فقط عند درجة حرارة مريحة. الحرارة ستجعل أي مخاط أكثر سيولة. بعد التسخين، انفث أنفك أو اغسلها بمحلول ملحي.

6- التدريب

عندما يزداد معدل ضربات قلبك ويسخن جسمك، يكون لذلك تأثير جيد على تمييع المخاط في أنفك، وسيكون من الأسهل بكثير نفخ أنفك.

15 دقيقة من النشاط البدني ستكون كافية للتعامل للقضاء على انسداد الأنف.

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة