اليوم عودة عمل محاكم الأسرة بمختلف أنواعها لمدة 15 يومافحص فيديو مشاجرة نزلاء بقسم شرطة يثبت قدمه وإعادة تدويرهالمعمل الكيماوى يفحص مواد مخدرة ضبطت بحوزة سائق فى الوراقالمتهمون بإخفاء جثة صديقهم: توفى بجرعة مخدر زائدة فحرقنا جثته حتى تفحمتمصرع صياد غرقا فى مياه البحر بالبرلس لعدم إجادته السباحةالكمامة فعالة بنسبة 79% في تباطؤ انتشار كورونا داخل المنزلمحرز: المقارنة مع صلاح جزء من المنافسة ولا تهمني كثيراالداخلية تكشف التفاصيل الكاملة لواقعة "فتاة تيك توك"حجز 10 "تكاتك" اخترق قائدوها حظر التجوال في الهرمفض فرح شعبي في المنيب.. واصطحاب صاحبه لقسم الجيزةفيديو..دينزل واشنطن مرتديًا الكمامة يتدخل لمنع صدام الشرطة مع مشرد ويعطيه طعامشاهد.. أحدث ظهور لـحسن حسني برفقة محمود ياسينبدأت الآن .. شاهد حفلة محمد منير أون لاينبث مباشر.. محمد منير يشعل حفل أون لاين ميوزك فستيفالحمو بيكا يتنبأ بموعد انتهاء فيروس كورونا.. ومتابعون: " كفانا عبث"فيديو .. محمد حماقي يغني على قد الشوق لـ عبد الحليم حافظالكينج محمد منير يشعل التريندات بحفلة "أون لاين"بالدموع .. محمد منير يغني حدوتة مصريةشاهد.. شكل نجوم الفن الحالي في عصر السبعينياتبهاء سلطان مطلوب على تويتر في حفل لايف

ألم العضلات وتغير نسبة الهيموجلوبين.. أعراض خطيرة لكورونا

   -  

نشرت جريدة " mirror "، تحذيرا من الباحثين بجامعة نيويورك في أمريكا قاموا بدراسة علي مرضى الفيروسات التاجية كورونا في ونتشو بالصين ، وتوصلوا  إلى أن ألم العضلات وحدوث تغيرات في مستويات الهيموجلوبين بالدم  وارتفاع نسبة أنزيم "الألانين" يمكن أن يكون مؤشرا علي الإصابة بالفيروس، وأيضا علامة علي أن الموصابين معرضين للإلتهاب الرئوية الحاد.

ويقول الباحثون في جامعة نيويورك، أن هناك  صلة بين آلام العضلات والإصابة بالفيروس التاجي كورونا الخطيرة، وتم اكتشاف ذلك بعد  تحليل 53 مريضًا في ونزهو بالصين.

وقالت ميغان كوفي ، خبيرة الأمراض المعدية المسئولة عن  الدراسة ، إن ألم  العضلات الشديد غالبًا  يظهر من قبل تمكن الفيروس من الجسم.

وأشارت منظمة الصحة العالمية إن آلام المفاصل ظهرت في حوالي 15 في المائة من مرضى الفيروسات التاجية كورونا.

وأوضحت الجريدة، أنه يحدث الألم العضلي  بسبب المواد الكيميائية التي تسمى "السيتوكينات" التي يتم إطلاقها في الجسم استجابة للعدوى، بينما وجد الباحثون  أن التغيرات التي تطرأ على مستويات إنزيمات الكبد وحدوث تغيرات في مستويات الهيموجلوبين كانت من العلامات الخطيرة التي ظهرت علي مرضي الفيروس التاجي كورونا، وفي أغلب الحالات  يصبحون أكثر عرضة  للإصابة بالاتهابات الرئوية الحادة.

وأضاف الباحثون، أن معرفة العلامات المبكرة للحالات الخطيرة يمكن أن يساعد الأطباء في إنقاذ الحالة، وتجنب حدوث أي مضاعفات صحية.

بينما أكدت منظمة الصحة البريطانية " NHS "، أن  السعال المستمر وارتفاع درجة الحرارة  هم العلامات الرئيسية  للإصابة بالفيروس التاجي كورونا.

علامات كورونا
علامات الفيروس التاجي
لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة